facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية عمل غسيل المعدة


03-07-2023 02:04 PM

عمون - غسيل المعدة هو إجراء طبي يستخدم لتفريغ محتويات المعدة بسرعة في حالات الطوارئ أو لأخذ عينات من سوائل المعدة. يُستخدم أيضًا لإزالة مواد سامة من المعدة. يُعرف أيضًا باسم شفط المعدة أو ضخ المعدة أو الشفط الأنفي المعدي.

عملية غسيل المعدة تتضمن الخطوات التالية:

يتم إدخال أنبوب خاص إما من خلال الأنف أو الفم، ومروره عبر المريء للوصول إلى المعدة.
قد يتم تخدير حلق المريض بواسطة مخدر خاص لتقليل الاحتياج للغثيان أو الاستفراغ.
يتم إزالة محتويات المعدة سواء بشفطها مباشرة أو بعد رش الماء داخل المعدة.
قد يتم إعطاء الفحم النشط للتصاقه بالمواد السامة وامتصاصها.
يتم إدخال محلول ملحي إلى المعدة وسحبه عدة مرات لتنظيف المعدة.
تحضير غسيل المعدة يشمل بعض الإرشادات العامة، مثل التوقف عن تناول الطعام قبل العملية وتجنب بعض الأدوية في بعض الحالات. قد يتم تنفيذ العملية في حالات الطوارئ دون الحاجة للتحضير المسبق.

يجب أن يتم إجراء غسيل المعدة بواسطة أطباء متخصصين أو مقدمي رعاية صحية ذوي خبرة. هناك بعض المخاطر المحتملة لهذه العملية مثل حدوث التهاب رئوي شفطي ونزيف بسيط ودفع محتويات المعدة السامة إلى الأمعاء وثقب المريء أثناء إدخال الأنبوب. يجب أن يتم تقييم المخاطر والفوائد المحتملة قبل إجراء العملية.

من المهم استشارة الطبيب المعالج للحصول على معلومات وتوجيهات دقيقة حول كيفية التحضير لغسيل المعدة وكيفية إجراء العملية نفسها، حيث يمكن أن تختلف الإرشادات قليلاً حسب الحالة الفردية للمريض والسياق الطبي المحدد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :