facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاج اسمرار تحت العين


03-07-2023 01:40 PM

عمون - يعاني الكثير من الناس من مشكلة اسمرار الجلد تحت العين، المعروفة أيضًا بالهالات السوداء. يمكن أن تسبب العديد من العوامل ظهور الهالات السوداء، بما في ذلك التقدم في السن وتراجع نسبة الكولاجين في الجلد، وبروز الأوعية الدموية تحت العين، والإرهاق، وعدم النوم بشكل كافٍ، وعدم اتزان السوائل تحت العين، وانتفاخ الجفون. قد يكون للعوامل الوراثية دور في ظهور الهالات السوداء، وعادةً ما لا تشير الهالات السوداء إلى وجود مشاكل صحية خطيرة.

يمكن القضاء على الهالات السوداء وتحقيق بشرة أكثر إشراقًا من خلال الاعتناء ببعض العلاجات في المنزل أو اللجوء إلى العلاجات المتخصصة في العيادة. هنا بعض الطرق والوصفات التي يمكن استخدامها:

استخدام كريمات العين: يمكن استخدام كريمات العين التي تحتوي على مكونات مثل الرتينول وفيتامين C وفيتامين E والكافيين. تساعد هذه المكونات على تفتيح البشرة تحت العين وشد البشرة وتقليل الانتفاخ.

التخلص من مسببات الحساسية: إذا كان هناك حكة في منطقة العين وكنت تفركها باستمرار، فقد يتسبب ذلك في ظهور الهالات السوداء. يجب استشارة الطبيب للتعامل مع أي حساسية ووصف العلاج المناسب.

حماية العين من الشمس: ينصح بارتداء نظارات شمسية لحماية العين من أشعة الشمس الضارة والحمراء. تساعد النظارات الشمسية في منع تلف الجلد تحت العين وتقليل ظهور الهالات السوداء.

استخدام أكياس الشاي: يمكن استخدام أكياس الشاي المبردة كمادات على منطقة العين لمدة بضع دقائق. يحتوي الشاي على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تفتيح البشرة وتقليل الانتفاخ.

استخدام شرائح الخيار: يمكن وضع شرائح الخيار المبردة على منطقة تحت العين لفترة من الزمن يوميًا. يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ويمكن أن يساعد في ترطيب البشرة وشد الجلد وتفتيح الهالات السوداء.

استخدام عصير الليمون: يعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي للبشرة. يمكن تطبيقه بلطف على منطقة تحت العين وتركه لبضع دقائق قبل شطفه. يجب تجنب إدخال العصير إلى العين أو القرب منها.

استخدام زيت السمك: يمكن استخدام زيت السمك عن طريق ثقب كبسولة زيت السمك وتطبيقه على منطقة تحت العين. يتم تركه لبضع ساعات قبل الغسل. يمكن أن يساعد زيت السمك في تجديد الخلايا وتقليل الاسمرار.

استخدام مستحضرات التجميل: يمكن استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء الهالات السوداء بسرعة. يمكن وضع مستحضر خافي العيوب بلون مناسب للبشرة وتوزيعه برفق على منطقة الهالات السوداء.

في العيادة، يمكن استخدام العلاجات المتخصصة لعلاج الهالات السوداء، مثل العلاج بالضوء النابض المكثف والتقشير الكيميائي والليزر الصبغي النابض. يجب استشارة طبيب الجلدية أو طبيب التجميل للحصول على العلاج الأنسب بناءً على حالتك الفردية.

من الجدير بالذكر أن تطبيق هذه الوصفات والعلاجات قد يتطلب الصبر والاستمرار لرؤية النتائج المرجوة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تحدث تحسينات ملحوظة في مظهر الهالات السوداء تحت العينين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :