facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في عيد الحب .. فهل نعرف الحب؟


د.محمد البدور
15-02-2023 12:12 AM

في عيد الحب هل نعرف الحب ؟. اليوم هو عيد الحب ترى هل نحن نعرف الحب او كيف نحب او من المحبوب .؟.

لست بهذا المقال بصدد البحث عن عيد الحب واصله وفصله لطالما اننا لا ننشغل كثيرًا بشراء الورد وقد لايعشق البعض الورد اصلًا ويتركه للعاشقين الذين كوت قلوبهم لظى العشق السقيم ٠

وبهذه المناسبة الغالية على قلوب العاشقين فقد راودني سؤال لماذا لايكون هناك يوم للود الذي افتقدناه فيما بيننا وبتنا قساة جفاة على بعضنا ؟
يؤلمني اننا بتنا نشتاق للحب ولزمان الود وكأننا افتقدنا مودتنا وانقرضت محبتنا.

هل حقيقة اننا نعرف الحب في هذا الزمان الذي بات فيه البعض مغلولًا على اخيه وامه وابيه وصاحبه وبنيه ؟ كيف نحب ونحن نكره الحب ولا نحب بعضنا ؟ كيف نعشق المحبوب ونهدي الورد ونحن نرمي الشوك على بعضنا ؟ هل نحن فعلًا نعرف الحب وقد اثقل الكرة صدورنا وتفشى الحقد بيننا وبتنا لانكتفي بتجريح بعضنا ولا تشريح حرماتنا بل ولابتمزيق الفتنا ونسيح مجتمعنا.

قست قلوبنا وتجردت مشاعرنا وضجرت نفوسنا من احبتنا ونقول اننا نحب !!.. اتحتفلون بعيد الحب وتلقون بأبويكم في غياهب الجُبِّ وتقولون اليوم عيد الحب !

في عيد الحب دعونا نعود لحبنا لبعضنا ونروض نفوسنا ونلين قلوبنا ونعود الى ودنا، تعشقون الورد ولا تعرفون الود وتقولون هذا ورد حبنا، اي حب زائف وفينا الكهل خائف والعجوز راجف والابن افف من ام او اب عافف؟، اي عيد حب وقد تقطعت اوصالنا وتبعثرت اوراقنا وتلعثمت افواهنا عن طرح السلام على بعضنا ؟ اي حب نعرف وفينا السائل
والمحروم والظالم والمغرور؟.. دعونا نحب بعضنا وننسى بغضنا ٠





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :