facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما سبب كثرة النوم


26-06-2023 04:07 PM

عمون - توجد عدة أسباب لكثرة النوم، بما في ذلك:

اضطرابات النوم: مثل الخدار وتوقف التنفس أثناء النوم. يمكن أن تسبب صعوبة التنفس ليلاً استيقاظ الشخص المصاب به عدة مرات خلال الليل.

تعاطي الكحول والمخدرات: قد يؤدي تعاطي الكحول وبعض المخدرات إلى زيادة النعاس وكثرة النوم.

اختلال وظيفي في الجهاز العصبي اللاارادي: يمكن أن يسبب اختلال في وظائف الجهاز العصبي اللاارادي زيادة النعاس والحاجة للنوم.

مشاكل جسدية: مثل الأورام أو الصدمات في الرأس أو إصابات الجهاز العصبي المركزي، قد تؤدي إلى زيادة النوم.

بعض أنواع الأدوية: قد تسبب بعض الأدوية كثرة النوم كآثار جانبية.

الظروف الطبية: مثل الاكتئاب والتصلب المتعدد والتهاب الدماغ والصرع والسمنة. قد تكون هذه الحالات الطبية مرتبطة بكثرة النوم.

بالنسبة لفرط النوم، يمكن تقسيمه إلى نوعين:

فرط النوم الأساسي: يحدث دون وجود حالات صحية أخرى، والعرض الوحيد هو التعب المفرط. يعتقد أن سببه مشاكل في أنظمة الدماغ المسؤولة عن النوم والاستيقاظ.

فرط النوم الثانوي: يحدث بسبب وجود ظروف صحية أخرى في الجسم مثل مرض باركنسون أو الفشل الكلوي أو متلازمة التعب المزمن. يؤدي هذا النوع من الأمراض إلى عدم الحصول على نوم جيد خلال الليل مما يسبب استمرارية التعب خلال النهار أو عدم الحصول على كمية كافية من النوم.

يختلف احتياج النوم من شخص لآخر ويعتمد على العمر ومستوى النشاط البدني والصحة العامة ونمط الحياة. ومع ذلك، يوصي الخبراء عادة بأن ينام البالغون لمدة تتراوح بين 7 إلى 9 ساعات في الليلة. يعتبر فرط النوم اضطرابًا طبيًا يسبب الشعور بالنعاس الشديد طوال اليوم وعدم انتهاء الشعور بالتعب بعد النوم، وغالبًا ما يرافقه القلق وانخفاض الطاقة ومشاكل في الذاكرة بسبب الحاجة المستمرة للنوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :