facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أقوال أحلام مستغانمي


30-05-2023 04:37 PM

عمون- إليكم بعضًا من أجمل أقوال أحلام مستغانمي عن الحياة:

"تسلبك ما هو أغلى؟ يبقى الأصعب، أن تعرف ما هو الأغلى بالنسبة إليك."

"وأن تتوقع أن تُغيّر الأشياء، مع العمر، ثمنها هبوطًا أو صعودًا. عجيبة هي الحياة بمنطقها المعاكس."

"أنت تركض خلف الأشياء لاهثًا فتهرب الأشياء منك. وما تكاد تجلس وتقنع نفسك بأنها لا تستحق كل هذا الركض حتى تأتيك هي لاهثة."

"حين نكون تُعساء ندرك تعاستنا، ولكن عندما نكون سُعداء لا نعي ذلك إلا فيما بعد. إن السعادة اكتشاف متأخر. لذا علينا أن نعيشها كلحظة مهددة."

"وأن نعي أن اللّذة نهب.. والفرح نهب.. والحبّ وكل الأشياء الجميلة، لا يُمكن إلّا أن تكون مسروقة من الحياة أو من الآخرين."

"تلزمك خسارات كبيرة لتدرك قيمة ما بقي في حوزتك، لتهوّن عليك الفجائع الصغيرة. وعندها تُدرك أن السعادة إتقان فن الاختزال."

"أن تقوم بفرز ما بإمكانك أن تتخلص منه، وما يلزمك لما بقيَ في الحياة من سفر. ووقتها تكتشف أن معظم الأشياء ليست ضرورية، بل هي حمل يثقلك."

"إنّ الأيّام لم تنقلب عليه، بل زادته مذ افترقا ثراءً، كما لتعوّضه عن خساراته العاطفيّة بمكاسب مادِّيَّة. هو يرتاب في كرمها. يرى في إغداقها عليه مزيدًا من الكيد له."

"أوليست الحياة أنثى، في كلّ ما تعطيك. الحياة أجمل من أن تعلني الحرب عليها، حاربي أعداءها."

هذه الأقوال تعكس رؤية أحلام مستغانمي الفلسفية حول الحياة وتجاربها، وتلقِّف الجوانب المعقدة والتناقضات التي تميزها. تحثنا على التفكير في قيمة الأشياء والسعادة، وأهمية اكتشاف السعادة في لحظاتها المهددة والاستمتاع بالأشياء البسيطة والجميلة في الحياة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :