facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو مرض الهربس


25-06-2023 04:03 PM

عمون - مرض الهربس هو عدوى فيروسية تسبب تقرحات وإلتهابات في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك مناطق حول الفم والأنف والأجهزة التناسلية ومنطقة الردفين. يمكن أن تظهر التقرحات في أي جزء من الجلد. يعتبر مرض الهربس مؤلمًا نظرًا لأن التقرحات والحبوب عادة ما تكون مؤلمة وغير جميلة، ويمكن لهذه الحبوب أن تعاود الظهور في أي وقت لاحق.

هناك نوعان رئيسيان من مرض الهربس:
الهربس الفموي: يتميز بظهور حبوب ممتلئة بالسوائل وقروح وإلتهابات تتشكل حول منطقة الفم والوجه. ومع ذلك، فإن نسبة العدوى بهذا النوع قليلة.
يوجد نوعان من العدوى بالهربس الفموي: العدوى الأولية والعدوى المتكررة. يصاب بعض الأشخاص بالعدوى الأولية عندما يتعرضون للفيروس، ولكن الأعراض لدى حوالي 10% منهم تظهر على شكل قروح وحبوب. يشعر المصابون بحكة وحرقة ووخز قبل ظهور الحبوب، وقد تنفجر هذه الحبوب وتنتقل العدوى من خلال القيح النازف. تشفى قروح العدوى عادة بالكامل ولا تترك أثرًا، ولكن يظل الفيروس نشطًا في الخلايا العصبية في الحبل الشوكي، ويتجهز للظهور مرة أخرى في حالات مستقبلية، وهذا هو العدوى المتكررة.

الهربس الجنسي: يظهر هذا النوع من المرض بعد 2-20 يومًا من التعرض للفيروس. تظهر أعراض الهربس الجنسي على المناطق الحوضية والقضيب للرجال والجهاز التناسلي للنساء وعنق الرحم. ينتقل الهربس الجنسي عن طريق العلاقات الجنسية. وتشمل الأعراض ظهور طفح جلدي وحكة وتقرح جلدي وحمى وألم في العضلات وحرقة أثناء التبول. يتشابه الهربس الجنسي مع الهربس الفموي في مواقع الظهور وتكرار النوبات.

توجد عدة خيارات لعلاج مرض الهربس، وتشمل تناول بعض الأدوية عن طريق الفم مثل:
Acyclovir.
Famciclovir.
Valacyclovir.

يرجى ملاحظة أنه يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي دواء واتباع التعليمات الطبية الصحيحة.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :