facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيدهم في نحرهم هؤلاء المرتزقة


د.محمد البدور
26-02-2023 11:19 AM

الجيش العربي يحبط محاولة اختراق لطائره مسيره عابره من سوريا الى الأراضي الأردنية تحمل قنابل وسلاحا اوتوماتيكي.

ماذا يعني ذلك؟

لا يخفى على هؤلاء المرتزقة ان طائرتهم لن تمر دون ان يصطادها جيشنا العربي ولكن هذا يعني ان هؤلاء المخربين يحاولون جس النبض لاختبار.

قدرة قواتنا المسلحة على كشف مثل هذه المحاولة الإجرامية واحباطها وقد يكون ايضا اختبارا لقدرتهم على مشاغلة الجيش واجهزتنا الأمنية بحوادث عسكريه اذا ما ارتأت تلك العصابات ان في ذلك ضرورة لهم وقت الحاجة وقد يكون ايضا في هذه المحاولة استعراض لخطر تلك الجماعات الإرهابية وغير ذلك.

تريد تلك العصابات ان تخلق نوعا من الابتزاز لقواتنا المسلحة ان هناك جماعات في الداخل الأردني عميلة لهم كما قد يدور في خلد هؤلاء المخربين
ان هذه المحاولة قد تقلق الامن الوطني الأردني او تلفت نظر اجهزتنا العسكرية الى قدرات تلك العصابات الجوية وترغب بفرض اجنداتها الترهيبية والتخريبية.

على اية حال فان حدودنا التي تمتد لاكثر من ٣٠٠ كيلوا مع سوريا لا يكاد غراب يخترقها الا وسقط ارضا وقد حشد جيشنا العربي كل الامكانات التقنية واللوجستية والميدانية والاستخبارية لجعل واجهتنا الشمالية كقلعة صمود على الحدود مع سوريا والعراق لكون هذه المناطق تشهد فلتان امني من جهة هذين البلدين المجاورين.

وعلى صعيد مواجهات جيشنا على هذه الحدود لتلك العصابات واجنداتها واهدافها التخريبية لامن واستقرار المنطقة فانه من الواجب على دول الجوار والاشقاء العرب ودول الخليج ان تتحمل مسؤولياتها مع الاردن لما يتحمله من اعباء مالية وعسكرية وامنيه ليس لكف الاذى عن الاردن وحده بل وعن امن دول المنطقة لطالما باتت حدودنا الشمالية مصدا امنيا منيعا في وجه قوى الشر والظلالة التي تساندهم أنظمة سياسية لايقل خطرها عن اي عدوان إرهابي منظم يهدد امن المنطقة.

تحية اعتزاز وفخر وشموخ بجيشنا العربي وقواتنا الأمنية.. حامية حمى هذا البلد الامين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :