facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسهالات المفرق ترتفع إلى 130 غالبيتها لأطفال .. والحكومة تحملها ل"ماسورة"!


16-07-2007 03:00 AM

عمون - أكد وزير الصحة الدكتور سعد الخرابشة إن سبب إصابة 130 شخصا غالبيتهم أطفال بارتفاع درجة الحرارة وإسهال وتقيؤ في بلدة منشية بني حسن / المفرق سببه تلوث مياه الشرب .
وكشف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقدة مساء أمس في المفرق بعد جولة قام بها على مستشفيات المحافظة للاطمئنان على صحة المصابين بالاسهلات إن تلوث المياه جاء نتيجة تعرض خط الأنابيب الرئيسي الذي يغذي البلدة بالمياه إلى (كسر) مما أحدث تجمعن للمياه على شكل(برك) صارت الماشية تشرب منها فضلا عن أنها أضحت مكان لهو للأطفال . وقال إن التحاليل المخبرية أثبتت إن عينات المياه احتوت على جراثيم وطفيليات
مشيرة انه تمت السيطرة على مصدر التلوث وتوقف ضخ المياه إلى البلدة لحين إصلاح الخط الناقل للمياه وتعقيمة ... وطالب الخرابشة أهالي المنطقة تفريغ خزانات المياه التي لديهم أو عدم استعمالها لغايات الشرب .

وطلب الوزير تعزيز مستشفيات المفرق بكوادر طبية إضافية وخاصة الأطباء لحين السيطرة على المرض .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :