facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد لحم الجمل


17-06-2023 11:02 AM

عمون - يتميز لحم الجمل بالعديد من الفوائد الصحية، والتي تشمل:

مصدر غني بالدهون غير المشبعة: يحتوي لحم الجمل على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، وهذا يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي قد تحدث نتيجة تناول الدهون المشبعة. لحم الجمل يُعتبر خيارًا صحيًا أكثر من لحوم الحيوانات الأخرى بسبب انخفاض محتواه من الدهون والكوليسترول.

مصدر جيد للبروتين: يحتوي لحم الجمل على نسبة عالية من البروتين، مما يجعله خيارًا مناسبًا لمرضى السكري وأولئك الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول. بروتين لحم الجمل قليل بالدهون والكوليسترول.

مصدر جيد للفيتامينات: يحتوي لحم الجمل على فيتامين أ، وهو مهم لصحة الجلد والغشاء المخاطي والاستجابة المناعية. كما يساهم الفيتامينات في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة في الجسم وتعزيز صحة الجهاز العصبي.

مصدر جيد للمعادن: يحتوي لحم الجمل على نسبة عالية من البوتاسيوم والفسفور والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم. يحتوي لحم الجمل على محتوى كالسيوم أعلى من لحم العجل ويحتوي على نسبة أقل من المعادن الشحيحة.

على الرغم من الفوائد الصحية المحتملة للحم الجمل، يجب أن يتم طهيه جيدًا ومعالجته بالحرارة لتجنب الأمراض المنقولة عن طريق الطعام. ولا توجد معلومات موثوقة عن فوائد لحم الجمل للحوامل، وينصح النساء الحوامل بتجنب تناول اللحم النيء أو غير المطبوخ جيدًا بسبب خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الأطعمة مثل الليستيريا وداء المقوسة والسلمونيلا.

أخيرًا، ينصح بأخذ الحذر عند تعامل مع لحوم الجمل النيئة والتأكد من مصدرها ومعالجتها بشكل صحيح لتجنب التسمم الغذائي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :