facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اتحاد النقل الدولي يمنح مؤسسة "حكمت" للسلامة المرورية جائزة الانجاز

09-12-2010 01:49 PM

عمون - حازت مؤسسة حكمت السلامة المرورية على جائزة الإنجاز الخاص من قبل اتحاد النقل الدولي، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة الذي عقده الاتحاد في جنيف في الخامس من شهر تشرين الثاني 2010.

وتأتي الجائزة تتويجاً للجهود الكبيرة والدور الحيوي الذي تضطلع به حكمت السلامة المرورية في ترسيخ مبادئ السلامة المرورية في المملكة، ونشر الوعي المروري بين المواطنين، بهدف التقليل من نسب الحوادث وما ينجم عنها من خسائر في الأرواح والأموال.

واستلمت الجائزة السيدة هدى قاسم، مدير عام نادي السيارات الملكي الأردني، مندوباً عن السيد ماهر قدورة، مؤسس مبادرة حكمت السلامة المرورية، باعتبار نادي السيارات الملكي الأردني عضواً في الاتحاد الدولي للنقل على الطرق.

وقد أعربت القاسم عن فخرها بحصول مؤسسة وطنية أردنية على هذه الجائزة التقديرية، حيث صرحت في هذا الإطار قائلةً: "تأتي هذه الجائزة كوسام شرف وتقدير لما تبذله مؤسسة حكمت السلامة المرورية من جهود، وما تمكنت من تحقيقه حتى الآن من إنجازات كبيرة ترتقي بالوعي العام في المجتمع، من خلال إيجاد حل لمشكلة تؤرق المواطنين والمؤسسات الرسمية الحكومية على حد سواء. ويمكننا أن نجد تلك الجهود واضحة في الفعاليات والحملات التوعوية التي تنظمها المؤسسة، والتي ساهمت بشكل فاعل في رفع سوية المواطنين إزاء أهمية تكاتفهم سوية للحد من نسب الحوادث المرورية."

وعقب السيد ماهر قدورة مؤسس حكمت السلامة المرورية بقوله أنه من دواعي سرورنا وفخرنا أن نحصل على هذه الشهادة التقديرية التي تعتبر تقديرا حقيقيا من أعلى المستويات العالمية للجهود التي بذلناها في سبيل المجتمع وخيره. ان هذه المبادرة التكريمية التي اعترفت بجهودنا في الحد من حوادث السير وقدرتها هي في الحقيقة تكريم لكل من ساهم ودعم ورعى جهودنا في حكمت السلامة المرورية وعلى راس هؤلاء دائرة السير الاردنية ووزارة التربية والتعليم وامانة عمان الكبرى وافراد المجتمع الاردني. أشكر الجميع واشكر نادي السيارات الملكي الاردني على دعمه وتقديره لنا من خلال ترشيحنا لهذه الجائزة.

وبدوره أقام نادي السيارات الملكي الأردني احتفالاً خاصاً لتسليم السيد ماهر قدورة الجائزة التي حصلت عليها مؤسسة حكمت السلامة المرورية، وذلك بحضور أعضاء الهيئة الإدارية في المؤسسة، ولجنة السلامة المرورية في النادي، بالإضافة إلى جَمع من أعضاء النادي.

وقد اسس نادي السيارات عام 1953 وهو عضو في الاتحاد الدولي لليسارات والاتحاد الدولي للنقل البري واتحاد التنس والاسكواش الاردني ويهتم بالعديد من النشاطات الرياضية والتوعية والتدريب في السلامة على الطرق من خلال مركز التدريب التابع للنادي والذي اعتمد من قبل الاتحاد الدولي للنقل البري كأول مركز تدريب في الشرق الاوسط للتدريب ضمن المعايير الدولية .

حكمت السلامة المرورية هو برنامج أطلقته مؤسسة الجود للرعاية العلمية، مؤسسة غير ربحية، بهدف تخفيض عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث السير، من خلال تنظيم العلاقة بين متطوعي المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية، لتطوير وتمويل ومتابعة تنفيذ مشاريع تحسين مستوى السلامة المرورية، لمدارس وشوارع وأحياء سكنية أكثر أمناً .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :