facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد مصل اللبن


14-06-2023 12:26 PM

عمون - مصل اللبن هو مكون غذائي ذو فوائد عديدة. إليك بعض الفوائد والمكونات الغذائية لمصل اللبن:

مصدر غني بالبروتين: يحتوي مصل اللبن على نسبة عالية من البروتين، وهو مفيد لبناء العضلات وزيادة قوتها.

مصدر جيد للمعادن: يحتوي مصل اللبن على العديد من المعادن المهمة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والزنك.

الحفاظ على صحة العضلات: يساعد بروتين مصل اللبن على تعزيز قوة العضلات وزيادة الكتلة العضلية.

تخفيف الطفح الجلدي لدى الرضع: يمكن أن يقلل إعطاء الأطفال بروتين مصل اللبن من خطر حدوث التهاب الجلد التأتبي.

تقليل خطر التعرض للحساسية لدى الأطفال: يمكن أن يقلل استخدام بروتين مصل اللبن من خطر الإصابة بأمراض الحساسية المختلفة، بما في ذلك الإكزيما.

تخفيف أعراض الصدفية: يمكن أن يساعد استخدام بروتين مصل اللبن على تثبيط تكاثر الخلايا المسببة للصدفية وتقليل أعراضها.

تقليل خطر ضمور اللحم: يمكن أن يزيد استخدام بروتين مصل اللبن من قوة العضلات لدى كبار السن ويساعد على الحفاظ على الكتلة العضلية.

المساهمة في مكافحة الأورام السرطانية: يمكن أن تؤثر مكونات مصل اللبن في تثبيط تطوير بعض أنواع الأورام السرطانية.

المساهمة في تعزيز القدرات المعرفية: يمكن أن يحسن بروتين مصل اللبن القدرات المعرفية والأداء العقلي لدى الأشخاص المعرضين للإجهاد.

تنظيم مستويات السكر في الدم: يمكن أن يحفز بروتين مصل اللبن إفراز الإنسولين وتقليل مستويات الجلوكوز في الدم بعد تناول الوجبة.

مصل اللبن لا يتسبب عادة في آثار جانبية خطيرة، ولكن قد تحدث بعض الحساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب البقري. قد ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو الكبد بتجنب استخدام بروتين مصل اللبن أو استشارة الطبيب قبل تناوله.

مصل اللبن هو مكون غذائي مفيد يحتوي على بروتين عالي الجودة ومعادن مهمة. لا توجد معلومات كافية لتأكيد فوائد مصل اللبن للكلى. قد يكون استهلاك كميات كبيرة من البروتين ضارًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى. لذلك، ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى بالتشاور مع الطبيب قبل استخدام مصل اللبن كمكمل غذائي.

لا تتوفر معلومات حول فوائد مصل اللبن للتخسيس. ومع ذلك، هناك أبحاث تشير إلى أن استبدال مصادر أخرى من السعرات الحرارية ببروتين مصل اللبن وممارسة الرياضة قد يساعد في فقدان الوزن وزيادة كتلة العضلات.

مصل اللبن هو السائل الذي يتبقى بعد تجميد اللبن وتصفيته، وهو مكون شائع في مكملات البروتين. يحتوي بروتين مصل اللبن على بروتينات سريعة الهضم وعالية الجودة. يعتبر مصل اللبن مصدرًا ممتازًا لبناء العضلات وزيادة توليد البروتين في الجسم.

يجب أن يعلم الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب البقري أو مشاكل في الكلى أو الكبد بالابتعاد عن استهلاك مصل اللبن أو استشارة الطبيب قبل استخدامه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :