facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار زبدة الشيا


14-06-2023 12:11 PM

عمون - زبدة الشيا (Shea butter) هي منتج طبيعي يستخدم في العناية بالبشرة والشعر، وتُستخرج من بذور شجرة الشيا التي تنمو في المناطق الاستوائية شرق وغرب أفريقيا. لا توجد دراسات تؤكد أمان استخدام زبدة الشيا لفترات طويلة تزيد عن 4 أسابيع، لذلك يُنصح بعدم استخدامها لفترات طويلة.

نادرًا ما يحدث تفاعل تحسسي تجاه زبدة الشيا، ولم يتم تسجيل أي حالات حساسية موثقة حتى الآن. قد يحدث بعض الأعراض في حالة حدوث حساسية، مثل الغثيان، وضيق التنفس، وصعوبة البلع، والحكة.

بالنسبة للشعر، يمكن استخدام زبدة الشيا دون قلق إذا تم اتباع التعليمات الصحيحة للتطبيق. لم يتم الكشف عن وجود ضرر من استخدامها على الشعر حتى الآن. ومع ذلك، في بعض الحالات وبعض أنواع الشعر، قد يزيد استخدام زبدة الشيا من دهونية الشعر وجعله يبدو مسطحًا، خاصة على الشعر الخفيف جدًا أو الدهني جدًا.

يمكن تناول زبدة الشيا بأمان، حيث يتم إضافتها إلى العديد من الأطعمة في البلدان الأفريقية. تحتوي زبدة الشيا على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساهم في الحد من معدلات الكوليسترول الضار في الجسم وتعزز صحة القلب. ويمكن استخدام زبدة الشيا في العصائر والقلي الخفيف، ويمكن استخدامها كبديل للزبدة الحيوانية في الأطعمة النباتية.

توجد بعض التحذيرات المتعلقة باستخدام زبدة الشيا خلال فترة الحمل والرضاعة وبواسطة الأطفال. لا توجد دراسات كافية تؤكد أمان استخدامها في هذه الفترات، لذلك يُنصح بتجنب استخدام زبدة الشيا خلال الحمل والرضاعة. بالنسبة للأطفال، يمكن استخدامها بكميات محدودة وطبيعية، ويمكن تطبيقها على بشرة الأطفال وأنفهم لفترة لا تتجاوز 4 أيام وبكمية آمنة تتراوح بين 2-4 غرامات.

يجب اختيار منتجات زبدة الشيا المخصصة للأكل فقط عند الاستهلاك، لأن منتجات زبدة الشيا المخصصة للعناية بالبشرة قد تحتوي على مواد مضافة غير صالحة للأكل وقد تفقد بعض العناصر الغذائية المفيدة. ينصح أيضًا بعدم استهلاك كميات زائدة من زبدة الشيا لتجنب الآثار الجانبية المحتملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :