facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبيدات يشارك في فعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في تونس


20-03-2023 09:35 PM

عمون - شارك رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين، التي انطلقت اليوم بمشاركة 220 رئيس جامعة من 22 دولة عربية.

ويهدف المؤتمر الذي تستضيفه جامعتا "المنستير" و"سوسة" التونسية على مدى يومين، إلى توحيد معايير التعليم والتدريب وتسهيل الإجراءات الخاصة للاعتراف بالشهادات الجامعية ومعادلتها، ما ينعكس على تسهيل التنقل والتبادل الأكاديمي للمدرسين والطلاب والإداريين بين الجامعات الأعضاء.

وعبر عبيدات عن أهمية هذه المشاركة بتعقيب له، أن الجامعات يقع على عاتقها الكثير من المسؤوليات التي من شأنها أن ترتقي بالمنظومة التعليمية كلها، من شتى جوانبها، بدءا من برامجها وكوادرها التدريسية والهيئة الإدارية وصولا إلى الطلبة، موضحا أن موضوع توحيد معايير التعليم والتدريب وكل ما سيتم مناقشته في هذا المؤتمر سينعكس إيجابا على جامعاتنا العربية كافة، وسيصبح دورها في المستقبل رياديا بشكل أقوى مما هي عليه الآن.

وعلى هامش المؤتمر الذي حضره أمين عام الاتحاد الدكتور عمرو سلامة، والأمينان العامان للاتحاد الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبد الرحيم الحنيطي، ستُناقش مجموعة من الجلسات التي يشارك فيها عدد من وزراء التعليم العالي، موضوع التحول الرقمي في التعليم العالي "تجارب ونظرة إلى المستقبل"، في حين ستتناول جلسة أخرى المشاركة الطلابية ودور الطلاب في حوكمة الجامعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :