facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو الفيتامين المفيد للبشرة


14-06-2023 11:10 AM

عمون - الفيتامينات تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة. يمكن الحصول على الفيتامينات من خلال الغذاء، المكملات الغذائية، أو المستحضرات الخارجية. تمنح الفيتامينات البشرة المزيد من الصحة والشبابية، وتساعد في التخفيف من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والصدفية وعلامات الشيخوخة.

تعتبر فيتامين C واحدة من أهم الفيتامينات لصحة البشرة. يساهم في تكوين الكولاجين ويقلل من حروق الشمس ويحمي الحمض النووي ويحارب الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. يعزز فيتامين C مرونة البشرة ويحميها من التجاعيد ويحافظ على ترطيبها. يمكن الحصول على فيتامين C من الفلفل الحلو والجوافة والفواكه الحمضية والفراولة والبروكلي والخضروات الورقية.

فيتامين A هو أيضًا أحد الفيتامينات المهمة للبشرة. يجعل البشرة أكثر شبابًا وصحة ويقلل من التجاعيد. يساعد في شفاء الجروح ويعمل كمضاد للأكسدة. يمكن الحصول على فيتامين A من الخضروات الورقية والجزر والبطاطا الحلوة واللحوم والحليب والبيض والمانجو والفواكه الحمضية والطماطم والقرع.

فيتامين E ضروري لنمو أنسجة البشرة الصحية ويعالج الجفاف ويقلل من الاحمرار والخشونة. يمكن الحصول على فيتامين E من اللوز والسبانخ والبندق والأفوكادو والبقدونس والزيتون والبروكلي والصنوبر.

فيتامين K ليس له فوائد ملحوظة للبشرة عند تناوله عن طريق الفم، ولكن يمكن استخدامه موضعيًا للتخفيف من الهالات السوداء تحت العينين.

فيتامين B المركب، مثل البيوتين والنياسين، يساهم في صحة البشرة والشعر والأظافر. يمكن الحصول على فيتامين B من الموز والبيض والشوفان والأرز والخضروات الورقية.

يمكن استخدام المستحضرات المحتوية على الفيتامينات السابقة مثل الكريمات والسيروم ومستحضرات العناية بالبشرة لتحسين حالة البشرة. يمكن أيضًا استخدام بعض الزيوت المستخلصة من الفيتامينات مثل زيت فيتامين E وتطبيقها مباشرة على البشرة.

مع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بشرة خاصة أو يفكرون في تناول مكملات فيتامينية أو استخدام مستحضرات مركبة أن يستشروا الطبيب أو الخبير المتخصص لتوجيههم وتحديد الجرعة المناسبة والاحتياطات اللازمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :