facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أجمل هدايا تفضلها الأمهات كبار السن في يوم الأم


21-03-2023 02:33 PM

عمون - للأم مكانة عظيمة في قلوب أبنائها سواء في الأسرة أو في المجتمع بأكمله، فهي نبع المشاعر والحب والمسؤولة الأولى عن إعداد أجيال تساعد في بناء مستقبل مشرق، وما إن يهل علينا يوم الأم حتى يتسابق الأبناء والأحفاد للبحث عن هدية مناسبة لإهدائها لكل الأمهات حتى ولو كانت بسيطة؛ لأنها تغرس في قلب كل جدة معاني كبيرة ومشاعر عميقة من تقدير أبنائها وأحفادها لعطائها طوال العام، فبساطة الهدية وعفويتها ورقة الكلمات التي تخرج من أفواه الأبناء والأحفاد تترك أثراً طيباً في نفوس الأمهات والجدات، وتكون أكثر تأثيراً عندما تكون من قبل الأحفاد، إذ تعدها الجدة تعبيراً حقيقياً عن الحب، وفي ظل الاحتفال بيوم الأم وإذا شعرت بالحيرة من أجل هدية لأمك أو لحماتك وكانت من كبار السن فلا تقلقي؛ سيدتي تساعدك من خلال لقاء منسقة الهدايا نيهال عبد الرحيم والتي تخبرك عن أجمل هدايا تفضلها الأمهات كبار السن للاحتفال بيوم الأم.

• القيمة الحقيقية للهدية في قيمتها المعنوية

كل عام وكل الأمهات بكل خير
تقول منسقة الهدايا نيهال عبد الرحيم لسيدتي: القيمة الحقيقية للهدية في قيمتها المعنوية وليست المادية؛ لذلك يجب أن يصاحب تقديم الهدية للسيدة من كبار السن سواء أكانت الأم أم الجدة أم الحماة ابتسامة مشرقة مع إلقاء النظرات العطوفة الحنونة. وتؤكد نيهال أهمية الاختيار حسب الفئة العمرية للجدة والميول والرغبات وتفضيلاتها بنوعية الهدية وألوانها المفضلة، فمهمتك اليوم في هذا اليوم هي أن تجعلي هذه السيدة العظيمة والتي أجزلت لك الحب والعطاء لسنوات طوال من حياتها بلا كلل ولا ملل، أن تشعر بأنها مميزة من خلال التفاف الأسرة من حولها، وتقديرها، وهذه بعض الهدايا ليوم الام للأمهات كبار السن.

بعض الهدايا المقترحة ليوم الام للأمهات من كبار السن
• مصحف كبير بالحامل الخاص به
يتزامن موعد عيد الأم بالقرب مع موعد رمضان 2023، حيث يصادف 21 مارس يوم 29 شعبان لعام 1444 هجرياً، وهو يوم رؤية هلال شهر رمضان المبارك، لذلك يمكن شراء هدايا للأمهات كبار السن مصحف التهجد الكبير بالحامل الخاص به يمكنها الرؤية فيه بوضوح، وحتى تستطيع القراءة من القرآن مباشرة ومن أمامها دون أن تحمله بين يديها أثناء الصلاة وأثناء تأدية صلاة التراويح في منزلها بكل أريحية.

• صبغة شعر
هدية مثالية تُشعر الجدة بالشباب الطبيعي من خلال إخفاء كل الشعر الأبيض على الفور، فيمكن إهداء الأمهات كبار السن صبغة شعر عالية الجودة مخصصة لكبار السن أو حنة طبيعية مع مراعاة ألا تترك أي ضرر تسببه لها، حيث تحتاج الأم بعد امتداد العمر إلى تغيير لون الشعر الأبيض بلون شعر أسود طبيعي تسعد به، ولذلك ستسعد وتبتهج بهذه الهدية خصوصاً إذا تم تقديمها من الأبناء أو الأحفاد.

• علبة حلوى شهية

أجمل هدايا تفضلها الأمهات كبار السن في يوم الأم - صندوق من الحلوى المصنوع يدوياً (المصدر: pexels)
يمكن تحضير علبة كبيرة، أو صندوق جميل يتضمن مجموعة من الحلوى المعدة خصيصاً في المنزل أو المأكولات والأطعمة اللذيذة والشهية والمفيدة أو علبة من التمور الشهية باللوز، أو علبة شوكولاتة دايت أو بسكويت خفيف السكر وغيرها من المأكولات الخفيفة التي يمكن لها الاستمتاع بها مع مراعاة أن هذا لا يساهم في ارتفاع السكر لديهن إذا كنّ يعانين من مرض السكر، وتستطيع الجدة تناول إحداها أو تقديم بعض منها لأحفادها لتسعدهم بها.

• حزام طبي داعم للظهر
عادة ما يحدث انحناء وتقوس في العمود الفقري لدى بعض الأمهات كبار السن لكثرة الجلوس وعدم الحركة والنشاط، وهناك أجهزة جديدة وبسيطة ممكن أن تعينهن أثناء الجلوس وقلة الحركة، وهناك هدايا عملية لهن وذلك بهدف توفير الراحة البدنية لهن، كحزام علاج تقوس الظهر، فهو أفضل طريقة لعلاج تقوس الظهر، ويقوم بعلاج التهابات الظهر وتثبيت العمود الفقري، وهو حزام علاج انحناء العمود الفقري داعم للظهر، فهو يدعم الظهر والفقرات لتقليل الشعور بالألم، يمكنك أن تجعلي من هذا الحزام هدية مميزة لأمك، ولكن يفضل إخبارها قبل شرائه حتى تتأكدي أنه مفيد لها.

• راديو للتسلية
يعشق كبار السن جهاز الراديو، فهو يتسق كثيراً مع سنوات شبابهن ويذكرهن بالماضي، حيث كان صرعة مميزة قبل ظهور التلفزيون، وهن أكثر من يستمعن ويستمتعن به في ظل عصر التكنولوجيا والشاشات المفتوحة، حيث يشعرن بالانفصال عن الأجهزة الحديثة، بينما الراديو يتابعن من خلاله المحطات المفضلة سواء محطة القرآن الكريم أو إذاعة الأغاني أو غيرها.

إسدال الصلاة
لا تستغني الأمهات عن إسدال الصلاة خصوصاً في فصل الصيف، ولا يخلو بيت مسلم من إسدالات الصلاة، لأنها من الملابس البسيطة وسهلة الارتداء ومريحة والتي يمكنك استخدامها في الصلاة وترتديه الجدة طوال اليوم على اعتباره قطعة من الملابس المريحة، بل وتستقبل به بعض الضيوف، بأشكال مختلفة وخامات متنوعة وألوان زاهية. على الرغم من أن الهدايا لا تكون أبداً بقيمتها، فهناك من يفضلن أن يسعدن أمهاتهن بهدايا من أفخم المجوهرات.

• جهاز تابلت
لسهولة استخدامه للقراءة والاطلاع على البرامج الثقافية ولقراءة أحداث الساعة، كما يسمح للاتصال بالمقربين والسؤال عنهم وقراءة المصحف من خلاله ومتابعة بعض الدروس الدينية وأيضاً مزود بكاميرا لسهول رؤية الأبناء والأحفاد إلكترونياً، فهو هدية شاملة ومريحة للأمهات كبار السن.

• السبحة الرقمية
من الهدايا المحببة في يوم الأم للأمهات كبار السن، شراء أدوات الصلاة سواء سبحة مصنوعة من الخرز أو الكريستال أو الخشب أو أن تكون رقمية أي سهلة الاستخدام وللتذكرة والتشجيع باستمرار التسبيح.


• أباجورة مصباح تضعه بجوارها
هي هدية مفضلة لدى الأمهات عامة، فهي تُعد وحدة ديكور إضاءة مميزة، فالأباجورة تضعها بجوارها سواء بغرفة المعيشة أو بحجرة النوم على سبيل الإضاءة المريحة، وهي توضع بجانب السرير، أو بجانب كرسيها المفضل حيث تجلس للقراءة أو لممارسة هوايتها بالتطريز، وفي حجرة النوم توفر الإضاءة المناسبة عند تناول الدواء أو الطعام والشراب بعد منتصف الليل أو حتى تستطيع الاسترخاء تحت إضاءة مريحة لها.

• الكرسي الهزاز
يعد تقديم هدية مثل الكرسي الهزاز المريح من أفضل الهدايا التي تُقدم للمسنين، حيث إن الإنسان في الكبر يميل دائماً وأن يجلس في هدوء وراحة بال، ويفيد الأم الكبيرة المتعبة بالراحة والأنس ويعطي استجابته لمطالب الراحة الجسمية والنفسية للأمهات كبار السن، وهي من الطرق التي ينصح بها الأطباء للاسترخاء.

• شال من الصوف أو طرحة (غطاء رأس) بألوان هادئة
يعد الشال من الصوف أحد أجمل الخيارات التي يمكنك اعتمادها كهدية لكبار السن خاصة لو كان مصنوعاً يدوياً، فهن فالجدات والأمهات الكبيرات يقدرن كثيراً العمل اليدوي المتقن، كما أن غطاء الرأس بألوان هادئة يمكن أن يكون خياراً مثالياً يسعد الأمهات كذلك.

• باقة جميلة من الزهور مع كارت مصنوع يدوياً
من أجمل الهدايا والتي تصلح لكل الأعمار وتحمل كثيراً من المشاعر الجميلة والمتدفقة هي الورود، يمكنك اختيار باقة من الورود الجميلة يصحبها كارت جميل يمكنك تصميمه بنفسك والعمل عليه، وتكتبين لأمك أجمل الكلمات التي تعبر عن كل مشاعرك الجميلة المحبة. وإذا كانت هذه عدد من الهدايا المميزة للأمهات من كبار السن، فهل تعلمين أنه يمكنك اختيار هدية مميزة للأم وفق برجها

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :