facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الألكسو تكرم عددا من الشعراء العرب بمناسبة اليوم العربي للشعر


21-03-2023 10:46 PM

عمون - اختارت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) الشاعرين التونسي آدم فتحي والقطري الراحل الشيخ علي بن سعود آل ثاني، كشاعري الدورة التاسعة لليوم العربي للشعر، والشاعرة العراقية الراحلة نازك الملائكة، رمزا للثقافة العربية للعام 2023.

ووفقا لبيان صادر عن المنظمة اليوم الثلاثاء، يأتي ذلك بمناسبة احتفال المنظمة وسائر الدول العربية بالدورة التاسعة لليوم العربي للشعر الموافق ليوم 21 آذار في إطار الاحتفاء برموز الثقافة العربية الذي جرى إطلاقه سنة 2016 .

ودعت الألكسو، الدول العربية إلى الاحتفاء بهذه الشخصيات في كل البرامج والفعاليات الثقافية طيلة العام 2023.
يشار إلى أن العالم العربي يحتفي يوم 21 آذار من كل سنة باليوم العربي للشعر الذي جرى إقراره في الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي التي انعقدت بالرياض عام 2015.

ويعد اليوم العربي للشعر مناسبة سنوية متجدّدة تشارك فيها الدّول العربية المجموعة الثقافية الدولية احتفالها في اليوم ذاته باليوم العالمي للشعر.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :