facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار سحب لون الشعر


13-06-2023 01:58 PM

عمون - سحب لون الشعر هو عملية يقوم بها العديد من السيدات لتغيير مظهرهن وتجديد إطلالتهن بين الحين والآخر. قد تود السيدة استعادة لون شعرها الطبيعي أو استعادة لون الصبغة السابقة. يمكن تنفيذ عملية سحب لون الشعر في صالون التجميل أو في المنزل، ولكنها قد لا تحقق النتائج المرجوة في المنزل بسبب اعتمادها على نوع الشعر.

تتسبب عملية سحب لون الشعر في بعض الأضرار، ومن أبرزها:

ظهور الشعر الأبيض: يحدث ذلك بسبب تأثير العملية على صبغة الميلانين في الشعر.
ضعف وتساقط الشعر.
جفاف وخشونة الشعر.
تقصف الشعر، خاصة في الأطراف.
تضر فروة الرأس.
تعتمد عملية سحب لون الشعر على إزالة الصبغة من الشعر باستخدام عملية الأكسدة، ويجب تنفيذها من قبل خبيرة تجميل متخصصة. تستخدم مواد خاصة لتحويل لون الشعر إلى لون فاتح، حيث يصبح اللون أصفر. إذا ترك الشعر بعد الأكسدة لفترة طويلة، فسيتحول تدريجياً إلى اللون الأبيض. تُستخدم بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا في عملية سحب اللون، وهما مواد مدمرة للشعر. قد تجد بعض المنتجات التي تروج لسحب لون الشعر بدون بيروكسيد، ولكنها تستخدم عوامل مؤكسدة أخرى تسبب نفس الأضرار.

تتوقف درجة الضرر الناتج عن سحب لون الشعر على كمية المواد المستخدمة، فكلما كان لون الشعر أغمق وكانت الرغبة في الانتقال إلى لون فاتح جدًا، زادت خطورة التلف واستمرار تأثيره لفترة أطول. لذلك، يجب استخدام منتجات تحمي وترطب الشعر بشكل جيد.

يمكن تنفيذ عملية سحب لون الشعر في المنزل باستخدام مواد طبيعية، ويجب تكرار هذه الوصفات حتى الحصول على اللون المطلوب. من أبرز هذه الوصفات:

عصير الليمون: يمكن استخدام عصير الليمون لسحب لون الشعر تدريجياً. يتم عصر ثمرتين أو أربع ثمرات من الليمون وتوزيع عصيره على الشعر. يمكن خلط عصير الليمون مع الماء وبعض البلسم أو العسل للشعر الجاف. يترك العصير على الشعر لمدة ساعة تحت أشعة الشمس ثم يغسل الشعر. يمكن تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

شاي البابونج: يمكن غلي كوب من الماء وإضافة كيس شاي البابونج وبعض العسل. يترك الخليط ليبرد ثم يوزع على الشعر ويترك لمدة ساعة تحت أشعة الشمس. يغسل الشعر بعد ذلك ويتم تكرار العملية حتى الحصول على اللون المطلوب.

مع ملاحظة أنه يفضل استشارة خبيرة تجميل قبل تنفيذ أي عملية سحب لون الشعر للحصول على النتائج المرجوة وتجنب أي ضرر للشعر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :