facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أعراض وجود أملاح في البول


13-06-2023 01:56 PM

عمون - البول يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر والأملاح. قد يتكون ما يسمى بأملاح الكلى في البول، وتصنف هذه الأملاح بناءً على حجمها ونوعها وكميتها. وجود بعض الأملاح في البول يعتبر أمرًا طبيعيًا، ولكن عندما تتراكم بكميات كبيرة وتشكل حصى في الكلى، قد تسبب مشاكل صحية.

أعراض وجود أملاح في البول قد لا تكون ظاهرة واضحة إلا إذا حركت الحبيبات عبر الحالب إلى المثانة. بعض الأعراض التي يمكن أن تحدث تشمل الألم الشديد في جانب الظهر والألم أثناء التبول وتغير لون البول إلى الأحمر أو البني وظهور رائحة كريهة والشعور بالغثيان والتقيؤ والحمى والقشعريرة والحاجة المتكررة للتبول وتبول كميات صغيرة.

هناك أنواع مختلفة من أملاح البول التي يمكن أن تسبب حصى الكلى. من بينها:

أملاح الكالسيوم: تتكون من عدة أشكال مثل أكسالات الكالسيوم وفوسفات الكالسيوم. يمكن أن يتشكل حصى الكالسيوم نتيجة الجفاف أو تناول الكثير من البروتينات والصوديوم والأكسالات والسكر، وأيضًا بسبب بعض المشاكل الصحية.

حمض اليوريك: يتكون من تكسير البروتينات التي تحتوي على البيورين، وقد يؤدي تناول كميات كبيرة من البروتينات إلى تكوين حصى اليوريك في الكلى. قد يكون لارتفاع نسبة حمض اليوريك علاقة بمرض النقرس وترسبه في المفاصل.

الستروفايت: يتكون عادة عند النساء المصابات بعدوى المسالك البولية، ويتشكل بسبب تحويل البكتيريا اليوريا إلى أمونيا وتغيير الوسط الحمضي للبول إلى وسط قاعدي.

السيستين: زيادة نسبة السيستين في البول قد تكون نتيجة لاضطراب وراثي يؤثر على نقل أحماض الأمينية. يمكن التحكم في تكوين حصى السيستين من خلال شرب الكميات الكافية من السوائل وتناول بعض الأدوية.

يتم تشخيص وجود حصى الكلى من خلال فحوصات البول والدم، وأيضًا من خلال الصور الشعاعية للبطن والتصوير المحوري. تحديد نوع الحصى يساعد الأطباء في تحديد العلاج المناسب وتوجيهات الرعاية المناسبة للمريض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :