facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة تسريع النت


13-06-2023 12:37 PM

عمون - سرعة الاتصال بشبكة الإنترنت تعتمد على ثلاثة عوامل رئيسية: سرعة التحميل، وهي سرعة استقبال البيانات من الخادم، وتقاس بالميجابايت في الثانية، وسرعة الرفع، وهي سرعة إرسال البيانات إلى الخادم، وتقاس بالميجابايت في الثانية، وسرعة استجابة المستقبل (الخادم)، وتسمى العملية بـ "Ping".

هناك عدة حلول عامة يمكن اتباعها لتسريع الاتصال بالإنترنت، وتشمل:

تقليل المسافة بين الجهاز وجهاز التوجيه (الراوتر).
تقليل عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة.
استخدام الاتصال السلكي بدلاً من اللاسلكي.
إعادة تشغيل جهاز المودم وجهاز التوجيه.
تغيير موقع جهاز التوجيه اللاسلكي.
تحديث برمجيات جهاز التوجيه وأجهزة الشبكة الأخرى مثل الحاسوب والهاتف المحمول.
فحص النظام للفيروسات باستخدام برامج مكافحة الفيروسات.
تحديث متصفح الويب.
إزالة أي إضافات غير ضرورية من متصفح الويب.
حل مشكلة التداخل مع الشبكة اللاسلكية، عن طريق تغيير القناة المستخدمة في جهاز التوجيه اللاسلكي.
يمكن أيضًا تحسين سرعة الاتصال بتغيير خادم نظام أسماء النطاقات (DNS) إلى خادم أسرع، ويمكن استخدام برامج متخصصة لتحليل الشبكة واختيار القناة المثلى لجهاز التوجيه.

بعض الأسباب المشتركة لبطء الاتصال بالإنترنت تشمل وجود عدد كبير من الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية، استخدام أجهزة قديمة أو برمجيات ذات أداء محدود، وتداخل الشبكة اللاسلكية مع أجهزة أخرى أو وجود جدران بين جهات الاتصال.

يتوقف سرعة الاتصال المثالية على نوع الاستخدام، فمثلاً يتطلب بث الأفلام ومقاطع الفيديو سرعة تحميل لا تقل عن 0.5 ميجابايت في الثانية، بينما تحتاج خدمة سكايب إلى سرعة تحميل ورفع تتراوح بين 100 كيلوبايت و1.5 ميجابايت في الثانية حسب نوع الاتصال المطلوب. أما اليوتيوب وألعاب الفيديو، فتحتاج إلى سرعة تحميل تتراوح بين 1 ميجابايت و25 ميجابايت في الثانية، حسب جودة المحتوى ونوع الاتصال المطلوب.

لذا يجب تحديد متطلبات السرعة للاستخدام المرغوب والتأكد من توفر السرعة المناسبة من مزود الإنترنت. يمكن استخدام برامج قياس السرعة للتحقق من سرعة الاتصال الفعلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :