facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أجمل كلام عن الأم


28-05-2023 01:42 PM

عمون- الأم، كلمة صغيرة وحروفها قليلة، ولكنها تحمل في طياتها أعظم معاني الحب والعطاء والحنان والتضحية. إنها أنهار لا تنضب ولا تجف، تتدفق بكميات لا تنتهي من العطف والرحمة. فهي الصدر الحنون الذي يمكنك أن تلقي رأسك عليه وتشكو إليه همومك ومتاعبك. الأم هي الشخص الذي يعطي دون أن يتوقع المقابل، فهي لا تنتظر العطاء، بل تقدمه بلا حدود. ومهما حاولت أن تفعل وتقدم لها، لن تستطيع أن ترد جميلها عليك، حتى لو بقدر ذرة صغيرة. إن وجودك في هذه الحياة هو بفضلها، فأدنى ما يمكن أن تقدمه لها هو الدعاء والتمنيات الصادقة. وهي من تُعطيك من دمها وصحتها لتكبر وتنشأ صحيحًا سليمًا، فهي عونك في الدنيا ومن سبب نجاحك. إذاً، لا تتردد في تقديرها وتكريمها.

من أجمل الكتب التي قرأتها عن الأم هو "أمي". فلا يوجد في العالم وسادة أنعم من حضن الأم، ولا وردة أجمل من ثغرها. إن الأم التي تهز المهد بيسارها تهز العالم بيمينها. أمي هي النبع الذي استمد منه أسمى مبادئ حياتي. لو وضعت العالم في كفة وأمي في الكفة الأخرى، لاخترت أمي بلا تردد. إن مستقبل الطفل يعتمد على أمه، وهي التي صنعتني وأوصلتني إلى ما أنا عليه الآن. كانت أمي امرأة مدهشة، احتوت كل ما هو طيب في الأرض، فهي أكثر من أي شيء طيب في هذا العالم. كل ما أنا عليه وكل ما أتمنى أن أكونه، فهو بفضل أمي. إن صلوات الأم الصامتة الرقيقة لا يمكن أن تضل طريقها إلى ينبوع الخير. الأم هي شمعة مقدسة تنير ليل الحياة بتواضعها ورقتها وفائدها. إن الأمومة هي حجر الزاوية في صرح السعادة الزوجية. ما يتعلمه الطفل على ركبتي أمه لا يمحى أبدًا. لم أشعر بالطمأنينة قط إلا وأنا في حضن أمي. إن قلب الأم هو من أروع مخلوقات الله. الأم تصنع الأمة وتقوم بدور رئيسي في تشكيل المجتمع.

عندما أنحني لأقبل يديها وأسكب دموع ضعفي فوق صدرها وأتوسل لنظرة رضا من عينيها، يكتمل إحساسي بالرجولة. الأم هي أقدس الأحياء، ولا يوجد شيء في العالم يتفوق على حب الأم، فهو يظل قويًا رغم كل شيء. قلب الأم هو مدرسة الولد، ولا يشيخ حبها أبدًا. الأم هي كل شيء في هذه الحياة، إنها المعزية في الحزن، والرجاء في اليأس، والقوة في الضعف. قلب الأم يشع رائحة العطر في كل مرة يحترق فيها. وحتى وإن تصغر العالم كله، فإن الأم تبقى كبيرة. تضطر الأم لمعاقبة ولدها أحيانًا، ولكنها سرعان ما تأخذه بين أحضانها. فالألحان الأرق والأنغام الأعذب يأتي من قلب الأم فحسب. وعلى ركبتي الأم ينشأ أبناء الوطن. البيوت بلا أمهات صالحات تصبح قبورًا. ومعك، يا أمي، أستطيع أن أعرف الله وأرى الجنة. إن طيبة الأب هي كالجبال العالية، ولكن طيبة الأم أعمق من المحيطات. لو خُلقت المرأة بدون فضائل، فخطورتها تكمن في أنها تمثل شرف الأمومة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :