facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي يوجه دعوة إلى وزير الخارجية التونسي لزيارة المملكة


23-03-2023 10:26 PM

عمون - هاتف وزير الخارجية أيمن الصفدي، نظيره التونسي نبيل عمّار اليوم الخميس، موجهًا له دعوة لزيارة عمل إلى المملكة.

وبحسب الإعلام التونسي، فان الوزيران أكدا على ضرورة الإعداد المُحكم للاستحقاقات الثنائية المقبلة وفي مقدمتها الدورة العاشرة للجنة العليا المشتركة التونسية-الأردنية.

وشدد الوزير التونسي على تضامن بلاده مع المملكة على إثر الممارسات الاستفزازية والعدوانية الصادرة عن مسؤول من الكيان المُحتل.

واتفق الوزيران على ضرورة تكثيف التنسيق والتشاور حول المسائل والقضايا الراهنة في فضاءات الانتماء المشترك عربيّا ومُتوسطيا، وفي المحافل الإقليمية والدولية.

إلى ذلك قالت وزارة الخارجية في بيان لها إن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اجرى، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية التونسي نبيل عمار هنأه خلاله بتوليه مهامه الجديدة وزيراً للشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في الجمهورية التونسية الشقيقة.

واستعرض الوزيران - بحسب بيان الوزارة - العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، والحرص المشترك على تعزيزها تعاوناً أوسعاً في مختلف المجالات. كما بحثا عديد قضايا إقليمية ودولية وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وجهود حل الأزمات في المنطقة. وأكد الصفدي وعمار تطلعهما للعمل معاً لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وبحث الوزيران عقد الدورة الثالثة للجنة التفكير والتشاور السياسي في عمّان، وقبيل انعقاد الجولة العاشرة للجنة العليا الأردنية التونسية المشتركة قبل نهاية العام.

وأكد الوزيران خطورة الفكر العنصري المتطرف الذي تبدى في تصريحات وزير المالية الإسرائيلي والتي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه التاريخية من على منبر يحمل خريطة مزعومة لإسرائيل تضم دولة فلسطين المحتلة والأردن. ودان الوزيران هذه التصريحات والمواقف التحريضية، وأكدا ضرورة تصدي المجتمع الدولي لها.

وتبادل الوزيران التهاني بحلول شهر رمضان المبارك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :