facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





محتجون يحرقون الإطارات أمام مصرف لبنان


24-03-2023 01:49 PM

عمون - أفادت وسائل العلام لبنانية اليوم الجمعة، بأن محتجين اعتصموا أمام مصرف لبنان، في شارع الحمراء في العاصمة بيروت، وأحرقوا الإطارات رفضا لحجز ودائعهم من قبل المصارف.

من جهتها، قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن المعتصمين، وهم ينتمون إلى مجموعة "صرخة المودعين"، أطلقوا المفرقعات النارية باتجاه مصرف لبنان قبل إشعال الإطارات.

يأتي ذلك بينما تتصاعد الاحتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد، حيث أصيب الأربعاء عدد من المتظاهرين إثر مواجهات وقعت مع الشرطة في العاصمة بيروت خلال محاولتهم اقتحام السراي الحكومي.

ويشهد لبنان منذ 2019 انهيارا اقتصاديا صنفه البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم، ويعد الأسوأ في تاريخ البلاد.

ويتزامن الانهيار الاقتصادي المتسارع مع أزمة سيولة حادة وقيود مصرفية مشددة، لم يعد بإمكان المودعين معها الوصول إلى مدخراتهم العالقة.

وسجلت الليرة مطلع الأسبوع انهيارا تاريخيا مع تجاوز سعر الصرف عتبة 140 ألفا مقابل الدولار، قبل أن ينخفض إلى ما دون 110 آلاف.

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :