facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية ايقاف النزيف


06-06-2023 12:34 PM

عمون - يمكن تعريف النزيف كفقدان الدم داخل الجسم أو خارجه. يحدث النزيف عندما يتعرض أحد الأعضاء الداخلية للإصابة أو نتيجة لجرح خارجي. عند حدوث النزيف، يشكل الجسم الخثرة الدموية لإيقاف النزيف. قد يواجه بعض الأشخاص مشاكل صحية تؤثر على عملية تخثر الدم، مما يسبب اضطرابًا في عملية التخثر. بعض أنواع النزيف قد تحتاج إلى تدخل طبي لوقف النزيف. النزيف يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مضاعفات صحية مثل ظهور الكدمات تحت الجلد في حالة النزيف الداخلي أو الإصابة بالجلطة الدماغية في حالة حدوث النزيف داخل الدماغ في بعض الحالات. النزيف يمكن أن يكون عرضًا لعدة أمراض مختلفة مثل النزيف المصاحب للسعال والنزيف المهبلي والنزيف في الجهاز الهضمي.

لإيقاف النزيف الناجم عن الإصابات البسيطة في المنزل، يمكن اتباع بعض الإجراءات الآمنة. يجب غسل اليدين جيدًا قبل محاولة إيقاف النزيف. يمكن اتباع الطرق التالية للمساعدة في إيقاف النزيف:

تطبيق الضغط: قم بتطبيق ضغط على مكان النزيف باستخدام ضمادة نظيفة وجافة لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق. يجب عدم إزالة الضمادة خلال هذه المدة لتجنب عودة النزيف.

استخدام الثلج: وضع قطعة ثلج ملفوفة في قماش نظيف على الجرح لمساعدة على قبض الأوعية الدموية وتسهيل تجمّد الدم وإيقاف النزيف.

استخدام الفازلين: يمكن استخدام الفازلين لإيقاف النزيف من الجروح البسيطة. قم بدهن المنطقة المصابة بالفازلين.

مضادات التعرق: يمكن أن تساعد مكونات مضادات التعرق مثل كلوريد الألومنيوم في قبض الأوعية الدموية وتشكيل خثرة دموية لإيقاف النزيف.

غسول الفم: يمكن استخدام الغسول الفم الذي يحتوي على كحول كمادة مقبضة للأوعية الدموية عند استخدامه للجروح الخارجية. يجب تجنب تحريك الغسول في الفم لمنع إزالة الخثرة الدموية.

استخدام الشاي: يمكن استخدام الشاي لمساعدة في إيقاف النزيف، خاصة في حالة نزيف الأسنان. يحتوي الشاي على مادة التانين التي تساعد في تجميد الدم. يمكن وضع كيس شاي مبلل على مكان النزيف لمدة 30 دقيقة.

لإيقاف نزيف الأنف، يمكن اتباع الإجراءات التالية:

جلوس المصاب وميل رأسه قليلاً إلى الأمام لتقليل ضغط الدم في الأنف.

الضغط على فتحة الأنف النازفة باتجاه الحاجز الفاصل بين الفتحتين. يمكن لشخص آخر أن يطبق الضغط على الأنف إذا لم يكن المصاب قادرًا على القيام بذلك.

تجنب النفخ عن طريق الأنف لعدة أيام لمنع إزالة الخثرة الدموية.

إذا استمر النزيف لأكثر من 20 دقيقة أو إذا كان النزيف ناجمًا عن سقوط أو حادث، يجب مراجعة الطبيب. يجب أيضًا مراجعة الطوارئ في حالة وجود جروح عميقة أو مسننة أو النزيف المستمر لفترة طويلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :