facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع الأحذية النسائية


04-06-2023 01:09 PM

عمون - تُعتبر أحذية الباليه أو الباليرينا نوعًا من الأحذية المعروفة بأناقتها وراحتها، وتاريخها يعود إلى القرن السادس عشر. كانت تُصنع في البداية لراقصات الباليه ولكنها لا تزال شائعة بين النساء حتى اليوم، وتمتلك العديد من السيدات زوجين أو أكثر منها في خزائنهن.

تُعد الأحذية الرياضية ذات الارتداء السهل أو الأحذية الرياضية برباط خيارًا عمليًا في جميع المواسم. تناسب هذه الأحذية جميع المناسبات والملابس والأحوال الجوية. يمكن اختيار الزوج المثالي من بين مجموعة متنوعة من الأحذية الرياضية المختلفة. تحمل الأحذية الرياضية برباط هذا الاسم بسبب الأربطة التي تحافظ على القدمين عندما يتم ربطها بإحكام.

الصنادل هي أحذية غير رسمية تُصمم بحيث تكون مفتوحة من الأمام وتفتقر للظهر. كانت مشهورة في عهد الرومان، واشتهر ارتداؤها في الولايات المتحدة وأوروبا. تتوفر العديد من التصاميم والأشكال المختلفة للصنادل التي تلبي جميع الأذواق، سواء كانت ذات لون واحد أو ملونة.

تُصنع الأحذية الهلامية من مادة الجيلي وانتشرت خلال الحرب العالمية الثانية بسبب نقص الجلود. لا تزال شائعة حتى يومنا هذا، وقد قامت بعض الماركات الفاخرة مثل فالنتينو وستيوارت بتصميم هذا النوع من الأحذية. تتميز بأنها عصرية ومريحة للارتداء.

تُعتبر أحذية الكعب العالي الأكثر شيوعًا بين السيدات، حيث تمنح إطلالة ساحرة. تتوفر بأشكال وأحجام مختلفة، سواء كانت بألوان متعددة أو لون واحد. تتواجد بتصاميم متنوعة مثل الكعب العالي البسيط، والكعب ذو السوار حول الكاحل، والكعب المفتوح من الأمام، والكعب المنحني، والكعب الشفاف.

تُعتبر أحذية الأكسفورد أحذية مسطحة، ولكنها تتوفر أيضًا بتصميم الكعب العالي. تشبه أحذية الرجال في التصميم ولكنها تحتوي على بعض اللمسات الأنثوية. تُصنع من الجلد المدبوغ أو القماش وكانت متاحة في السابق بالألوان الأسود والبني، لكن الآن تُصنع بألوان متعددة. تتميز بالراحة عند ارتدائها للعمل ومناسبة لفصل الشتاء.

تُعرف أيضًا بالأحذية فوق الركبة أو الأحذية الطويلة، حيث تصل إلى منطقة فوق الركبة. تم تصميمها في الأصل لحماية راكبي الخيل من الإصابات وكانت تُرتدي بشكل أساسي من قبل الرجال في القرن الثامن عشر، لكنها انتشرت بين السيدات في الستينيات وأصبحت شائعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :