توقف اعمال البناء في "بوليفار العبدلي" .. واسئلة حول اليات تسديد الحكومة للمديونية المترتبة على المشروع15-12-2010 01:36 PM
عمون – امل غباين – تتعامل الحكومة مع ملف مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها " موارد " الذي قام رئيس الوزراء سمير الرفاعي بتحويله لإدارة مكافحة الفساد بتعتيم شديد إذ لم تدل الحكومة أو المكافحة بتصريحات حول نتيجة التحقيقات وما اذا كان هناك تجاوزات مالية وادارية تم رصدها وتوثيقها .
|
SSSSSSSS
15-12-2010 | 01:46 PM
يالله مو اول مشروع و الحبل عل الجرار شو يعني بدنا نستفيد من البوليفار هذا (.. يا حمد)
مساهمين بيت المال
15-12-2010 | 01:47 PM
ممكن تفتحوا موضوع شركة بيت المال (بيتنا) وماذا حصل لأموال الآلاف من المساهمين مع مجلس الإدارة.
سعيد
15-12-2010 | 01:51 PM
يعني المشروووع روح؟؟!!!!!!!!!!
بالعربي صار كل مشروع عندنا بالبلد او وزراة تلاقي فيا اختلاااس وتتحول الى هيئة الفسااد
يعني حرااام مشرووع زي هييك يروووح عل فاضي!!!!
عشان هك ولا عمرنا راح نتطور ونصير فوق وراح نضل تحت طول عمرنا حتى تكاليف مش عارفين نحسب او نقدر
واله اشي بخزيكل واحد قاعد بشتغل لمصلحتو وبس
ضيعتو الناس وضيعتو البلد معاكم......
15-12-2010 | 01:52 PM
قرار الاداره الجديد صائب بتصفية المؤسسه وانهاء عقود الموظفين وتوزيعهم على موسسات حكوميه اخرى لان معظم الموظفين كانوا بالواسطه وال..
مهندس
15-12-2010 | 01:54 PM
عرفتوا ليش المهندسين طفشوا للسعودية و برواتب بخسة؟
مطلع
15-12-2010 | 01:57 PM
للاسف الشديد الفشل الذريع لجميع المشاريع التابعة للمؤسسة متوقع و ذلك لجود سلطة مطلقة لفرد واحد غير معروف لمن تابعيتة و غير معلوم لماذا يتم تدقيق اعماله
الالم كبير و الخسارة اكبر و الحساب مجهول لعدم وجود البيدر و هذة قصة فشل من قصص كثيرة تملئ مكتبتنا الوطنية و الحل الوحيد ضرائب جديدة يدفعها من لا يملكهالمن لا يستحقها
الاردن اولاُ
15-12-2010 | 01:58 PM
هههههه ولا بيزبط عنا شي دايما لازم يسرقوا الله لا يشبعهم لازم الكل يتحاسب لانهم بوقفوا بطريق تطور الاردن .... يعني لو بدنا نفتح شارع لازم المسؤول عن المشروع يعمر فيلا كل واحد داير على مصلحته بس جد اشي بيخزي بنعمر جسر بنقعد فيه 10 سنين وبكلفنا اشي و وشوي وشو بده الواحد يحكي كمان بعين الله
سؤال
15-12-2010 | 02:00 PM
يا ترى قديش كلف سجن سلحوب الفاخر ؟
15-12-2010 | 02:03 PM
يا حرام الفساد كيف بهدم ببلدنا . هاي الأردن هاي . يعني ما بعرف كيف بفكروا هؤلاء !! هل فعلا يؤمنون بأن للمرء قيمة خارج وطنه ؟!! أم أنهم لا يرون في الأردن وطنا لهم من الأساس حتى يحاولوا استباحت ماله بهذا الشكل و زجه في صراعات ليس للأردن فيها ناقة و لا جمل . هذا عدا عن المسؤولين الي تعيينهم ليس له أساس سوى أنه ابن فلان أو أنه مدعوم من فلان . طبعا يكون الثمن على حساب المواطن البسيط و طبعا بلدنا أيضا
موظف عبدلي
15-12-2010 | 02:04 PM
ارجو من كاتب المقال عدم تدخيل موارد في هذا الشئن لأنه لا يفقه شيء عن لموضوع ويجب محاسبة شركة العبدلي وليس موارد وانت تعلم ذلك!!!!!!!!!!! مع احترامي
مخلد الدعجه
15-12-2010 | 02:05 PM
دوما المقدمات الخاطئة تؤدي الى نتائج خاطئة .. وهذا حصاد الارتجالية والتسرع والثقة بالمنظرين اصحاب الداتا شو والصلعان .. من زرع الريح سيحصد ((السكن , الرماد))- بتشديد الكاف - الذي يتوجب ان ينثر في وجهة اذا كان يعرف معنى ذلك .
حمى الله الوطن المبتلى
مغترب
15-12-2010 | 02:08 PM
من البداية حكينا انه الاقتصاد الاردني لا يستوعب هذا الكم الهائل من المشاريع. اذ ان تحميل الاقتصاد الاردني المتواضع هذه الديون و الملايين سيتسبب بكارثة اقتصادية و هذا ما نرى بوادره الآن.
و حمى الله الاردن و اهله من كل مكروه
السلط
15-12-2010 | 02:13 PM
لماذا تم تحويل الملف الى الفساد ..............
مظلوم
15-12-2010 | 02:17 PM
سعادةامل غباين" ارجو منكي قول الحقيقة وان تتكلمي بشكل واضح بما يخص الموضوع فما ذنب موارد بما وراء شركة العبدلي فموارد تدير موارد وليس شركة العبدلي فإذا هناك اي تقصير فهو من ادارة شركة العبدلي وليس من اي جهة اخرى
Marketing & Product Development Manager
15-12-2010 | 02:20 PM
أسباب فشل هذه المشاريع 100% الخطة التسويقية(لانه من وضعهافاشل) فالفئات المستهدفة Target Market لمثل هذه المشاريع والتي تركز على فئة ضئيلة في المجمع الأردني (A+) والفئات السياحية الخارجية (والمعروف في الأردن حجم السياح الوافديين ما بنحكى فيه حتىّ). تكلفة لا تستطيع القوةالشرائيةالأردنية على تغطيتها!
هذا كله فشل في الدراسات والأبحاث التسويقيةالتي المفروض ان تبحث في ال Consumer behaviour , تقيس ال Purchase power لمثل هذه المشاريع!!!
والنصب والأحتيال من جهة أخرى!
ناس معها مصاري بس جاهلة!!!
الربابعة
15-12-2010 | 02:20 PM
لقد كان لبيع القيادة العامة جرحا نفسيا جرحنا نحن ابناء المتقاعدين العسكرين وترك ندبة كبيرة في اعماقنا وهذا دليل ان الامور التي يقودها عدد من دعاة التخاصية هي جعجعة لا تلبث الاان تخمد لغياب التخطيط السليم وعدم الوعي بما يمكن ان يحدث في الايام القادمة وكان الاجدى ان يتم تنفيذ هذا المشروع على مراحل كان الله بعون الوطن على هذا الفشل والله يسترنا من القادم
خميس
15-12-2010 | 02:22 PM
بتسمعوا بالمثل ضربني وبكى وسبقني واشتكى هيك حكومتنا بتعمل قبل ما ينعقد المجلس هي من قامت بتحويل ملف موارد للهيئة حتى لا يتم مناقشته بالمجلس لانه النواب القادمون كانوا متحمضين لموارد
ابن كوكب زحل
15-12-2010 | 02:29 PM
كان صرحا من خيال فهوى
اعطني حريتي اطلق يدياااااااااااااااااااااا
مأبعة معه
15-12-2010 | 02:29 PM
البين يطس هيك استثمار
شويات
15-12-2010 | 02:31 PM
والله مني عارف مين بدهم يحاكمو
ولا مين بحاكم مين
شويات
15-12-2010 | 02:36 PM
العبدلي رؤيا سوف لن تتحقق ابدا
اتعرفون لماذا
لانكم اكلتم رواتب الغلابا في شركه العبدلي للامن والحمايه
وابقيتم على رواتب الحيتات و.............................................
أقترح
15-12-2010 | 03:02 PM
بسيطة أقترح على الحكومة فرض ضربية جديدة على المواطن الاردني لتسديد هذه المبالغ. أو تقوم الحكومه ..... Good deal i think
15-12-2010 | 03:25 PM
على حساب من تهدر كل هذه الأموال؟ ترى من هو المستفيد؟؟؟؟ بالتأكيد ليس الشعب الأردني
15-12-2010 | 03:42 PM
على فكرة تم تحويل ملف الموارد الى المحكمة العسكرية
أبو زكوان
15-12-2010 | 03:44 PM
يعني طردو طلال أبو غزالة عشان الحريري. خلية ينفعمك بالله
وطن يباع و يشترى
15-12-2010 | 03:51 PM
وطن يباع و يشترى ......
جهاد الضمور
15-12-2010 | 04:10 PM
معليش عمون ارجو ان تكونوا واقعيين وتنشروا ما اريد سؤاله وهذا حق اي مواطن اردني بما انكم نشرتم خبرا وتحته زاويه لحرية التعبير:يعني المواطن الاردني عندما يقراء مثل هكذا تحقيق صحفي وينظر الى ما يحيط به من اعباء حياه اصبحت لاتطاق بالكامل وتقول الحكومه انها تسعى لكذا وكذا ونحد ان التحقيق يقول ان رئيس الحكومه قد احال الملف الى مكافحة الفساد دون مراعاة للظرف الحساس والدقيق للموقف الذي يقبع تحته مستقبل المشروع-وبالنظر الى ما هو موجود بتحقيقات صحفيه واعتراف من الحكومه الحاليه وحكومات سابقه عن فساد او شبه فساد بالملايين كلفت خزينة الدوله اعباء لا تطاق وهناك ملاحق اضافيه للموازنه العام الماضي والسنه وارتفاع المديونيه-يعني من يراقب من؟ومن يسال من في هذه القضايا؟ولماذا وصلنا الى هذا الحد من التخبط؟اين الرقابه الحكوميه ممثله بكافة اطيافها التنفيذيه والتشريعيه وغيرها؟السيت هذه كوارث اقتصاديه تنذر بخطر كبير قادم؟لا نقول الا حمى الله الاردن وقيادته الهاشميه ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
15-12-2010 | 04:44 PM
حلو خلي المستثمرين المغتربين والعرب يفكروا 1000 مرة قبل ما ييجوا يستثمروا عنا .. ...
Ahmad Shaher Alhmoud
15-12-2010 | 04:45 PM
I think compensation is in order for the people of the are, we have put up with a lot of dirt,noise and dust,the roads are poor and an impact study will this will have a very negative effect on residants.Why do we see yet again another failure from our planning people,who is going to pay the price,people with money have plenty and can afford it .Think of the people in the area
15-12-2010 | 04:47 PM
يااااااااااااااي.. انا بشتغل.. شفتوني؟؟!!!!
حسبي الله ونعم الوكيل.. يا حسرة عليك يا أردن!
من قلب الحدث
15-12-2010 | 04:59 PM
انا شغال بلمشروع (البوليفارد) وهذا الشهر سلمونا نص راتب بس وكل كادر المشروع (...) مش عارف شو رايح يصير اخر الشهر وربنا يستر
الفرد عصفور
15-12-2010 | 05:00 PM
المشروع من الاساس تنفيعات ...... اين ذهب الق العبدلي القديم ؟ اين مقر القيادة العامة القديمة؟ رجاء حار الى المسؤولين اذا لم يتم بعد هدم مبنى القيادة القديم ارجو ان تحولوه الى متحف عسكري يشتمل على تاريخ الجيش العربي والثورة العربية الكبرى.
واحد معصب ..
15-12-2010 | 05:07 PM
والله شكله عمره ما رح يخلص .. لو انه بدبي كان خلص من زمان .. احنا عندنا ما بفكروا الا بحالهم بفكروش بالناس الي نفسهم اشي منيح يبدا و يخلص ..
مواطن اردني
15-12-2010 | 05:23 PM
نشكر عمون لنشر هذه التفاصيل على مشروع العبدلي ليتم توعية المواطن. ولكن لي سؤال مدير موارد السابق اكرم ابو حمدان كان على اطلاع ما يجري لهذه الامور او ان له ضلع في هذه المشاريع والتسيب.
ارسم يا فنان
15-12-2010 | 05:46 PM
احلى جمله:
"ولم تحقق مشاريع كلفت الصندوق مئات الملايين أي من أهدافها الاستثمارية"
ارسم يا فنان
طبعا كله من جلودنا
باقون هنا
15-12-2010 | 05:58 PM
خلي ابو غزالة يشمت فيهم
مواطن
15-12-2010 | 06:07 PM
يجب محاسبة اللي كانوا مع مدير موسسة الموارد من مساعدين واعضاء مجلس اداره والموسسات الاخرى التي كان يديرها ممدير الموارد مثل الصندوق DIPومركز التخطيط والدراسات الاستراتيجي كلها موسسات للمنفعه الخاصه فقط .. ويوجد حاليا في امانة عمان مركز دراسات استرتيجي وشمولي يقوم بنفس الاعمال لماذا الازدواجيه في الموسسات في ظل الظروف الصعبه التي نعيش حمى الله الاردن
ما في فايدة
15-12-2010 | 06:25 PM
حراااااام بس حاولو تعرفو كم عدد الناس الي رح تقعد في البيوت مع العلم انو اخوي واحد منهم
موظف سابق في موارد
15-12-2010 | 06:56 PM
إلى محرر عمون : الرجاء نشر تعليقي كاملا عملا بحرية الرأي التي أنتم من روادها
يؤسفني قراءة كل هذه المغالطات في المقال أعلاه وتسمية الأمور بغير اسمائها وأنا أعتقد بأن الكاتب يجب أن يعلم ذلك ولكنه لم يقم بالبحث الكافي قبل كتابة المقال حيث أن جميع الأرقام المذكورة في المقال خطأ وبدون أستثناء!
أولا: يخلط الكاتب بين مؤسسة موارد وصندوق الاستثمار التابع للجيش حين يقول "قدرت شركة المحاسبة العالمية ارنست أند ينغ أصول صندوق المشاريع التابع لها".
موارد مؤسسة حكومية تملكها حكومة المملكة الأردنية الهاشمية بنسبة 100% بينما الصندوق هو دائرة استثمارية من دوائر الجيش العربي وهذا معروف لأبسط الناس!
ثانيا: ألا يعلم الكاتب أن جميع الأصول العقارية انخفضت قيمتها منذ بداية 2009 وحتى الآن؟ ولماذا لا يذكر ذلك كأحد الأسباب بدلا من ألقاء اللائمة على "أسلوب إقالة المدير العام".
ثالثا: غير صحيح أن شركة سعودي أوجه قامت بإيقاف العمل "بعد اعلان شركة سعودي اوجيه التي يملكها سعد الحريري تعليقها لأعمال البناء في الموقع لحين تسديد الأموال المستحقة على مجموعة بهاء الحريري وشركاؤه".
هذا خطأ مزدوج, حيث أن الواقع أن شركة العبدلي هي التي كفت يد سعودي أوجه عن المشروع نتيجة للتباطؤ في العمل ومخالفات عديدة أخرى.
كما أنه ليس هناك أية مستحقات على "مجموعة بهاء الحريري وشركاؤه" حيث أن جميع التعاملات هي بين سعودي أوجه وشركة العبدلي التي تملكها 3 شركاء هم مجموعة هورايزن (الحريري) ومؤسسة موارد وشركة UBS التابعة لكيبكو الكويتية وليس عليها أية مستحقات لسعودي أوجه. وأيضا أتوقع من الكاتب أن يعلم ذلك حيث أنه من الحقائق المعروفة لجميع الناس.
رابعا: منتجع أو بيتش لم يكلف 34 مليون دينار بل كلف 37 مليون دولار منها 17 مليون تقدير قيمة الأرض وبالتالي فأن كلفة الأنشاء هي 20 مليون دولار أو 14 مليون دينار.
خامسا: كي لا أطيل أكثر, العبدلي بحاجة إلى 70-120 مليون لإتمامه وليس 300 مليون, مشروع جدار عمان لم يتوقف لأن الكلفة قفزت من 110 الى 240 مليون بل تم بيعه ألى مؤسسة في الأمارات ثم تعثرت المؤسسة في نهاية 2008 ولم يتمكن الصندوق من ايجاد بديل...الخ
وأخيرا أرجو من كاتب المقال تصحيح المعلومات والدخول ألى مواقع المؤسسات المذكورة لأستكمال البحث (وهذا اضعف الأيمان)!
مع الشكر.
المهندس وليد عوده
15-12-2010 | 07:00 PM
الحل عند الضمان الاجتماعي
المهندس وليد عوده
15-12-2010 | 07:00 PM
الحل عند الضمان الاجتماعي
محمد القيسي
15-12-2010 | 07:22 PM
المشكلة الأساسية هي في القفز عن الحضارة إلى مظاهر الحضارة. والله إنو حضارتنا ما في أحلى منها، وعمان حلوه بجبالها وهواها وهاي المباني مبشعيتها. بس لو نعرف نبني على قواعدنا مش نقلد غيرنا
لو بل غيتس
15-12-2010 | 07:23 PM
لو بل غيتس يعرف هدا الخبر ويتبرع بمليار دينار ويشتري المشاريع !!
اخ بس على الادارة الي عنا !!
عزيز مساعدة
15-12-2010 | 07:36 PM
المطلوب من الحكومة واذا كانت جادة في جعل المواطن االاردني ان يصل الى مرحلة من العيش الرغد . ان تكف يد الفاسدين والمفسدين في البلد وتحول للمحكمة من وصل جيوبة الملايين من قوت الشعب الاردني ....والعمل على استرداد المبالغ المختلسة ......وسوف يصبح المواطن الاردني من اغنى مواطني العالم ......---------
ahmad
15-12-2010 | 07:41 PM
The is not knew to us!!! we have been there many times..
ضابط
15-12-2010 | 07:58 PM
اه ه ه ه ه ا خ خ خ خ خ خ يا القياده العامه
15-12-2010 | 08:09 PM
شكله بالفعل ..
IP Address xx.xxx.nn.zz
15-12-2010 | 08:32 PM
هالساع وبعد ما قرأت هذا المقال ثبت أن حازم ملحس على حق،. فواللــــــــــــــه لا بدمن قول الحق - خاصة أن كل ما يكتب ليس لق حكي شفهي يمحوه الليل او طلوع الفجر بل هو باقٍ وسيعتبر مرجعا في يوم من الأيام ولا بد من توخي الدقة والامانة عند الكتابة في مواضيع متخصصة أو التعليق عليها - والنيل من مثل هذه المشاريع يؤدي إلى إضرار في الاقتصاد الوطني. علما بأنني لست من المعجبين إطلاقا بشخص أبو حمدان ومن هم على شاكلته ولا يهمني أحد سوى الأردن وقيادته الغالية علينا - عمون الكرام يرجى النشر سلمكم الله - والله من وراء القصد
الحباشنة
15-12-2010 | 08:33 PM
الحل عند الضمان الاجتماعي ولا يوجد مدير وحده استثمارية للضمان لان واحسن يخرب وانشاء الله كل المشاريع
اردني مغترب
15-12-2010 | 08:39 PM
مشاريعنا منذ السبعينات ومنذ مشروع مياه الازرق للزرقاء وبعد انتهاء البنيه التحتيه وتمديد الانابيب توقف لملوحة المياه ..وجر ... مسؤولينا يشتغلوا بالعواطف والانفعاليات والفزعه والتنفيعات كلها مع بعض ..لا أحد يفكر بالعقل والدراسه الحياديه وتخطيطهم من المكاتب الفخمه وبدون عناء الوصول الى أرض الواقع والطبيعه ...ومثال جديد ...يوم أمس .أتحفنا الدكتور طوقان مع كل الاحترام لشخصه وعلمه بنقل موقع المفاعل النووي السلمي أو العلمي غير مهمه التسميه نقله من العقبه الى المنطقه الواقعه بين الضليل والمفرق للاسباب التي ذكرها وهي أسباب ليست جديده وموثقه بخصوص الحوض الزلزالي وبعد كل المخططات والمبالغ الضخمه أو غير الضخمه بل مبالغ صرفت وصلت الى 15 مليون ربما ...
ألم يدرسوا الامر منذ البدايه ومن المسؤول عن هذا الهوج ....نحن جيل العبدلي واللويبده وشارع المحطه يعتصنا الألم لمشاهدة أطلال العبدلي والقياده وذكرياتها وكذلك مديرية المخابرات ..كلها ذكريات شطبها بعض خريجي الجامعات الامريكيه والذين لا ذكريات لهم وامريكا نفسها لا يهمها الذكريات والمواقع القديمه بل كل شئ عندهم ماده وهذا ما علموه لطلابها من كل الجنسيات ...
الى 39
15-12-2010 | 09:13 PM
صراحة اقول لك : هل انت متأكد انك عملت في الموارد؟
صراحة تعليقك مستفز وغير صحيح ابدا
واشكر كاتب المقال واذا كان المقال يوجد به بعض الاخطاء فان الاهم من ذلك نشر الحقيقة والواقع الحالي.
15-12-2010 | 09:29 PM
خربانه من كل النواحي
جندي متقاعد
15-12-2010 | 10:18 PM
هذا خطية هدم مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة ...ياخسارة أصبحت خرابة.. لسان النشاممى اهترى ونحن نقول : خلي مبنى القيادة القديم كمتحف داخل مشروع العبدلي .
هيك الدول الي بتحافظ على تراثها ورمزيتها بتعمل ،وللعلم مبنى القيادة القديم أنشى عام 1950 .
أسوق عليكم الله يا عمون أنكم تنشروا ..لاني والله العظيم موجوع
جندي متقاعد
15-12-2010 | 10:18 PM
هذا خطية هدم مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة ...ياخسارة أصبحت خرابة.. لسان النشاممى اهترى ونحن نقول : خلي مبنى القيادة القديم كمتحف داخل مشروع العبدلي .
هيك الدول الي بتحافظ على تراثها ورمزيتها بتعمل ،وللعلم مبنى القيادة القديم أنشى عام 1950 .
أسوق عليكم الله يا عمون أنكم تنشروا ..لاني والله العظيم موجوع
جندي متقاعد
15-12-2010 | 10:18 PM
هذا خطية هدم مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة ...ياخسارة أصبحت خرابة.. لسان النشاممى اهترى ونحن نقول : خلي مبنى القيادة القديم كمتحف داخل مشروع العبدلي .
هيك الدول الي بتحافظ على تراثها ورمزيتها بتعمل ،وللعلم مبنى القيادة القديم أنشى عام 1950 .
أسوق عليكم الله يا عمون أنكم تنشروا ..لاني والله العظيم موجوع
جندي متقاعد
15-12-2010 | 10:18 PM
هذا خطية هدم مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة ...ياخسارة أصبحت خرابة.. لسان النشامى اهترى ونحن نقول : خلي مبنى القيادة القديم كمتحف داخل مشروع العبدلي .
هيك الدول الي بتحافظ على تراثها ورمزيتها بتعمل ،وللعلم مبنى القيادة القديم أنشى عام 1950 .
أسوق عليكم الله يا عمون أنكم تنشروا ..لاني والله العظيم موجوع
majali
15-12-2010 | 10:53 PM
وقفوا س ...
وإلا سيتحول الاردن لمزرعة ل...
مواطن مغترب في ابوظبي
15-12-2010 | 11:07 PM
والله نفسي اعرف عن مشروع بدا في الاردن وانتهى دائما مشاريعنا تنتهي بالفشل اذا لابد من اعادة النظر في كيفة الاستثمار
فلابد ان ياتي من لديهم الكفاءه العمليه والخبره وايضا المقدره الماليه لمتابعة هذه المشاريع وانقاذ ما تبقى منها
فانصح اصحاب القرار في ان ياتو الى ابوظبي لجذب المستثمرين لاتمام هذه المشارع فهذه الدوله لديها المقدره على ان تخرج بلدنا الحبيب من ازمته الماليه
ابو احمد الصمادي _ عجلون
15-12-2010 | 11:17 PM
والله لقد دمرنا المختلسين واكلوا تعب اعمارنا ومن هؤلاء ادارة بيتنا وادارة جمعية الصفصافة في عنجرة وادارة حمعية ريف عنجرة التعاونية وذلك أن اعضاء مجلس الادارة ومدراء وموظفي هذه الشركات والجمعيات أخذوا قروضا طائلة وبدون أي ضمان أو التزام وهم يمتنعون عن السداد اضافة لتقاضيهم رواتب ومكافات خيالية على الرغم من تعثر ما يديرون وامتناعهم من اعادة الحقوق الى اصحابها. نشكيهم الى الله اولا وندعوه تعالى ان ينتقم منهم ويدمر بيوتهم كما دمروا بيوتنا ونطالب الدولة ان تتدخل وتعيد الحقوق الى اهلها قبل ان يلجأ الناس لاخذ حقوقهم بايديهم.
عزام العزام
15-12-2010 | 11:30 PM
من المسؤول من ومن اليس الحكومه مسؤوله اليس ديوان المحاسبه اليس نواب الامه
زيتون برما الى متى يبقى داشرا..
متضرر من مشروع العبدلي
15-12-2010 | 11:33 PM
هدموا بيوتنا بحجة الأستملاك.شردوا اطفالنا خدعونا لنذهب للمحاكم وهم منذ سنوات يماطلون ونحن نعاني . لمذا هذا الظلم ماذا يفعل الله بالظالمين .اعطو الناس حقوقهم ليبارك لكم
متضرر من مشروع العبدلي
15-12-2010 | 11:33 PM
هدموا بيوتنا بحجة الأستملاك.شردوا اطفالنا خدعونا لنذهب للمحاكم وهم منذ سنوات يماطلون ونحن نعاني . لمذا هذا الظلم ماذا يفعل الله بالظالمين .اعطو الناس حقوقهم ليبارك لكم
قول الفصل
15-12-2010 | 11:39 PM
طاق طاق طاقيه رن رن يا جرس
FATEN ODEH
16-12-2010 | 12:06 AM
الحل أن يتم تلبيس المشروع للضمان الاجتماعي ورفع سن التقاعد المبكر للموظف الاردني الى السبعين وهكذا إلى أن تخرب بالمرة .
طوبرجي طوابين
16-12-2010 | 12:10 AM
عوووووذه ابد ما نلحق بالركب
ابن البلد
16-12-2010 | 12:12 AM
أويد ما في التعليق رقم 2 , المسؤولين في بيت المال ضيعوا المال , وين انتي يا حكومة .
16-12-2010 | 12:18 AM
The project was too good to be true
الى تعليق 25
16-12-2010 | 12:26 AM
كلامك والله على الجرح
ما عجبهم طلال ابوغزالة الي مشغل 824 موظف اردني
ما بين الجامعة الالمانيه ومركز اللغات
وحقوق الملكية واكثر من مشروع يدعم البلد بشكل مباشر . بل كان الجزاء ان تم وضع اليد على شركاته وبيع مبانيه وتشريد العديد من العائلات .لكي يتم نقل مكاتب شركة ابوغزالة الى البحرين ؟؟؟ هل البحرين احق منا ؟ وهل اصبح الاردن يشدد على ابناء البلد على حساب الغريب ؟؟
اريد ان اسأل ما هو مصير مشروع الحمة الاردنية ايضا ؟؟
طارق أبو زياد
16-12-2010 | 12:34 AM
كل المشاريع الكبيرة ما اكتملت من ابراج الاردن والقرية الملكية في مرج الحمام الى العبدلي و وثم جدارا في وادي صقرة ثم ابراج بنيان التى كانت تنوي ان تبني في طريق المطار وخرجت الى دول مجاورة والى مشاريع اخرى كثيرة جدا لم يتم لها النجاح وان تم النجاح فانها سوف تتعثر مئات بل الاف المرات قبل النهاية ولا ننسى الجسر المعلق في عبدون كم اخذ وقت ؟؟؟؟؟؟؟
هل من مجيب على ماذا يحصل واين الاستثمارات تذهب ولماذا المشاريع تتوقف فجأة ودائما .
الله كريم ويارب نعرف شو بصير وشو راح يصير.
(ولسة بدنا استثمارات يا مؤسسة تشجيع خروج الاستثمار)))
حزين والله
16-12-2010 | 12:40 AM
والله اشي محزن هدوا العبدلي واستملكوا الاراضي وطلعوا الناس من بيوتهم ومكاتبهم ويا ريت على شي مليان بس بدهم... ووقفوا المشروع.. والمواطن الاردني بدفع الثمن والله حرام
رفعت زهران
16-12-2010 | 12:41 AM
ليس للاأفتخار
المشروعات الوحيده الذي نجحت في كل المشاريع العمرانيه هي المشاريع الاردنيه 100% والشواهد كثيره
لأن المستثمر الاجنبي لا يعرف من اين الاسواق الحقيقيه ؟ واين تكمن ؟ وكيفية الحصول عليها؟ والسعر المناسب ؟
حيث يقوم المستثمر الاجنبي بدراسة المشروع بشكل سطحي معتمد على اراء بيوت خبره ليس لها خبره ميدانيه
ففي المجال العمراني و الاستثمار العمراني
الاردن ليس بحاجه الى رؤوس اموال اجنبيه فلدينا في البنوك ما يزيد عن متطلباتنا 3-4 اضعاف
الاردن ليس بحاجه الى الخبرات الاجنبيه لأن لدينا من قام بأدارة مشاريع عملاقه في الخليج العربي وشمال افريقيا والسودان وسوريا والعراق
الاردن ليس بحاجه لمواد اوليه فاليوم نقوم بتصدير هذه المواد
فكما نقول الاردن اولا
لازم نفعل ذلك
رفعت زهران
16-12-2010 | 12:41 AM
ليس للاأفتخار
المشروعات الوحيده الذي نجحت في كل المشاريع العمرانيه هي المشاريع الاردنيه 100% والشواهد كثيره
لأن المستثمر الاجنبي لا يعرف من اين الاسواق الحقيقيه ؟ واين تكمن ؟ وكيفية الحصول عليها؟ والسعر المناسب ؟
حيث يقوم المستثمر الاجنبي بدراسة المشروع بشكل سطحي معتمد على اراء بيوت خبره ليس لها خبره ميدانيه
ففي المجال العمراني و الاستثمار العمراني
الاردن ليس بحاجه الى رؤوس اموال اجنبيه فلدينا في البنوك ما يزيد عن متطلباتنا 3-4 اضعاف
الاردن ليس بحاجه الى الخبرات الاجنبيه لأن لدينا من قام بأدارة مشاريع عملاقه في الخليج العربي وشمال افريقيا والسودان وسوريا والعراق
الاردن ليس بحاجه لمواد اوليه فاليوم نقوم بتصدير هذه المواد
فكما نقول الاردن اولا
لازم نفعل ذلك
موظفين
16-12-2010 | 12:46 AM
الى تعليق رقم31 ايغني بعبك ماخذ راتب نص شهر غيرك خمس اشهر ماشاف ولاقرش من شركة .. التابعة للموارد
موظفين
16-12-2010 | 12:46 AM
الى تعليق رقم31 ايغني بعبك ماخذ راتب نص شهر غيرك خمس اشهر ماشاف ولاقرش من... التابعة للموارد
موظفين
16-12-2010 | 12:46 AM
الى تعليق رقم31 ايغني بعبك ماخذ راتب نص شهر غيرك خمس اشهر ماشاف ولاقرش من شركة ... التابعة للموارد
عباس
16-12-2010 | 12:49 AM
والله هذا المشروع من البداية ماحبيتو وبتذكر كاريكاتير حجاج ابو محجوب امبسط مع ابنو في مخيم المحطة وهو بيطمنو انو رح يكون في اماكن كثيرة رح اتصير تشحد فيها انا رايي يعملوا حديقة هناك ويريحونا من الازمة اللي كان رح يعملها
16-12-2010 | 01:05 AM
طاسة وضايعة
skyscraper
16-12-2010 | 01:06 AM
اكبر مصيبه بكرة لما تحاول الحكومهتعوض الخسائر اللي مابدفع ثمنهااللا المواطنيين..,ترقبوا رفع الضرائب على كل شيء وعلى البنزين وأساسيات كل بيت....
ناس بتسرق وناس بتعاني عشان تبقى مستورة... الحكومه المفروض تفضح هيك .. عشان تربي كل شخص مسئول فيهم وعشان تكون واقفه جانب الشعب.... مو تتستر على عمايلهم وتساير....
skyscraper
16-12-2010 | 01:06 AM
اكبر مصيبه بكرة لما تحاول الحكومه تعوض الخسائر اللي مابدفع ثمنهااللا المواطنيين..,ترقبوا رفع الضرائب على كل شيء وعلى البنزين وأساسيات كل بيت....
ناس بتسرق وناس بتعاني عشان تبقى مستورة... الحكومه المفروض تفضح هيك .... عشان تربي كل شخص مسئول فيهم وعشان تكون واقفه جانب الشعب.... مو تتستر على عمايلهم وتساير....
المهندس عوني النسور
16-12-2010 | 01:12 AM
السؤال الكبير هو هل تم عمل دراسة جدوى إقتصادية لهذا المشروع قبل المباشرة به؟ وهل هنالك فائدة ترجى من هذا المشروع على المدى المنظور أو البعيد؟ وماذا سوف يحل بهذا المشروع في حال فشله؟ هذه الأسئلة التي يطرحها كل مواطن حين يمر بالقرب من هذا المشروع الكبير والأجوف والذي يشبه الطبل، جلد بدون لحم
بدوي تعبان
16-12-2010 | 01:13 AM
قال (ص) : لاتجعلوا اموالكم في الماء والطين
الى موظف سابق في موارد
16-12-2010 | 01:24 AM
كلام صحيح مئة بالمئة يرجى تحري الدقة
مهندس
16-12-2010 | 01:56 AM
ليش ما تفتحوا ملف مشروح الحائط The wall في وادي صقرة ، تحت من مستشفى الأردن؟
المشروع واقف سنين و اذا إكتمل سيكون كارثة حيث وادي صقرة بالكاد يتسع للسيارات الحالية
عمون رجاء انشري للاننا كمهندسين تقطعت بنا السبل من أصحاب اللكنات الأجنبية الدارسين في الخارج، أبطال الداتا شو و الصلعات اللماعة، الذين ورثوا المناصب و أثبتوا فشلهم و أدخلونا في ميت حيط و جعلوا المهندس عبرة لمن لا يعتبر، يعمل برواتب بخسة في صحاري الخليج ولساعات مديدة
نمر العلوان
16-12-2010 | 03:23 AM
اين ابو حمدان الان تابعوا التفاصبل افضل لكم ولماذا؟
سؤال بريء
16-12-2010 | 03:23 AM
لماذا لايحاسب الصرايرة والموازرة ؟
موظف سابق في موارد
16-12-2010 | 03:30 AM
من منطلق أحترامي للرأي لآخر أرجو من جميع من المعترضين أدلاء حججهم بالارقام مثل ما فعلت. وعدا ذلك فمن الصعب اقناع القراء برأيهم بمجرد القول "كلام صحيح أو كلام غير صحيح" وشكرا
راكان العورتاني
16-12-2010 | 03:31 AM
اؤيد 86 فمن عنده كلمة حق فليدل بها او يصمت..
ألمراقب
16-12-2010 | 04:05 AM
ويسالونك عن الثقة ياحبيبي يامواطن. اعتقد أن الاردن اصبح مدرسة في .....
الالم من خيبه الامل
16-12-2010 | 04:36 AM
توقف اعمال البناء في "بوليفار العبدلي" .
باعو الموقع اللي اسمه العبدلي
ولما زعلنا قالو ياخيي فائدته الك والي
شو هالحكي يازكي فائده الك والي
طب انته مستفيد وماخذ فلوسك وتلآلئي
وانا ماكل هوا وشو ذنبي ابتلي
قالو مشروع استثماري عالمي
مردوده ودخله يهبلي
وبدا المشروع وهيه توقف باول مرحلي
وذاب الثلج وعرفنا ان هالحكي خالي من الفعلي
ابن الجنوب
16-12-2010 | 04:47 AM
عفكره هذه نهايه الخصخه السعيده وسياسه السوق الحر واصحاب الفكر الفذ هم من الواجب تقديمهم للمكافحه الفساد وشكرا
علي
16-12-2010 | 06:50 AM
قال مشاريع واستثمار وتطور قال..والله اشي بضحك...كتير بلبقلنا مشاريع والله....ي ..
علي
16-12-2010 | 07:36 AM
هذا الحكي في الاردن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما بصدق احنا الاردن سمعتنا العالمية المعروفةوالامن والامان وكل هذا الحكي وبعدين يصير عنا هيك؟؟؟؟مستحيل ...لأ.....مشروع العبدلي ماشي احسن ما يكون والاقتصاد بخير ولا تلعبوا بالوحدة الوطنية ولا تكونوا من المغرضين و اصحاب الاجندات المشبوهة....
موارد سابق كمان
16-12-2010 | 07:49 AM
شو اخبار الكاسوتك اللي اكله هاروول الامريكي وشركته ياللي مايطلع الا رواتب الامريكان...الله كبير
مواطن من القاع
16-12-2010 | 08:59 AM
1- حكومتنا رشيدة غصب عن جميع
2- كل مشاريع حكومتنا ناجحة بالرغم من نعيق جميع
3- اجهزة الحكومة كلها ناجحة - اداريا وماليا - رغم انوف الجميع
4- الاعتراض على قرارات ومشاريع الحكومة خططططط احمر لن نسمح لأحد التكلم عنه- مهما كان
5-امول الخصخصة بالحفظ والصون محفوظة للأجيال السابقة واللاحقة - بالرغم من حقد الحاقدين
6- اخيرا - وحيا الله اجهزة الحكومة - والدرك - والي مش عاجبوا يبلط البحر ........
----مواطن من القاع -مش فارقة معها ---فخار يطبش بعظوا...
ورقصني يا جدع...
mad max
16-12-2010 | 09:54 AM
احنا فاشلين فاشلين فاشلين ما عندنا غير كلام في الهوى البلد في خبر كان واكبر دليل على اننا فاشلين شوف دبي ودول الخليج
الكرك
16-12-2010 | 10:42 AM
يبيعوني اياه بعرش ليرات وانا بحل الموضوع الهم
فلافل
16-12-2010 | 10:55 AM
ياجماعه عمتحكو بالملايين ونسيتو ان سعر ساندوش الفلافل صار 30 قرش وان حبة الفلافل اصبحت بحجم الفلس الاردني ( للذين يتذكرون الفلس )
ارحمونا
المومني
16-12-2010 | 11:12 AM
لهذه الدرجه اصبح الوطن مستباحا لاصحاب النفوذ ورؤس الاموال والله الاعدام قليل على هذه الاشكال مش سجن سلحوب 5 star
بلال غازي الجراح
16-12-2010 | 11:18 AM
الي فهمناه نحن الطبقه الدنيا من الشعب انه مشروع استثماري مشان هيك الحكومه الموقره اي كان بداية المشروع بعهدها باعت اراضي العبدلي للمسثمر المحترم ولويش بطالبو بالسداد....... هسع
صعب جدا
16-12-2010 | 11:26 AM
مع ابو حمدان لانه بريء وضحية ..
ابو معروف
16-12-2010 | 11:26 AM
احد ابناء مسؤول سابق له علاقه مباشرة بالصندوق والعطاءات البرمجيات ابحثوا تجدون ذلك مع شركاء باسماء شركات وهميه ؟؟؟؟؟
ابو معروف
16-12-2010 | 11:26 AM
احد ابناء رئيس هيئة سابق له علاقه مباشرة بالصندوق والعطاءات البرمجيات ابحثوا تجدون ذلك مع شركاء باسماء شركات وهميه ؟؟؟؟؟
و الله دنياااااااااااااا
16-12-2010 | 11:33 AM
معي هل ليرتين و خمسه و ثلاتين قرش توخذوهن هاااظ كل الي معي غيير هيك ما بقدرش بصراحه
فيلسوف
16-12-2010 | 11:34 AM
ملف الموارد قصته طويله ,ملاين راحت على الشعب الاردني من وراء التخطيط الفاشل والارتجاليه في العمل ،لماذا يطرد الناس من بيوتهم في العبدلي ،بدل من العمارات الكرتونيه والديون التي يدفعها المواطن الغلبان من اجل سمسرة الى (س+ص+خ+ع)ونزوه ابو صلعه ،كان بامكان المحافظه على العبدلي كواجهة تراثيه ....بدون تحميلنا الديون التي تمت ؟والارصدة في اوروبا؟؟؟؟؟
فيلسوف
16-12-2010 | 11:35 AM
ملف الموارد قصته طويله ,ملاين راحت على الشعب الاردني من وراء التخطيط الفاشل والارتجاليه في العمل ،لماذا يطرد الناس من بيوتهم في العبدلي ،بدل من العمارات الكرتونيه والديون التي يدفعها المواطن الغلبان من اجل سمسرة الى (س+ص+خ+ع)ونزوه ابو صلعه ،كان بامكان المحافظه على العبدلي كواجهة تراثيه ....بدون تحميلنا الديون التي تمت ؟والارصدة في اوروبا؟؟؟؟؟
إييييه لو يصحله الواحد يهاجر
16-12-2010 | 12:01 PM
مشاريع على الورق ..
أحسنتم يا عمون على هذا التعليق . إلا أنني أعتقد أن المشاريع الوهمية لا تقتصر فقط على المشاريع الخاصة بل تمتد لتشمل المشاريع الحكومية التي تعتبر وسيلة للبذخ الحكومي دون أي فائدة مرجوة منها على الصعيد الإقتصادي . باستثاء طبعا مشاريع إقرار حزم ضريبية على المواطن ، الذي لا يجني من كل ما يدفع الحد الأدنى من مستوى الخدمات التي تقدمها الدول الأخرى لمواطنيها . إنما فقط يتحدثون عن محاولاتهم البطولية و العظيمة في سد العجز في الميزانية العامة الأردنية التي باتت مضرب مثل كنوع من التندر بين المواطنين . حتىبات الحال في الوطن أشبه بالخيال حيث يجد المء من الناس قلة لا تعلم ماذا تفعل بكل المال الذي معها و قسم آخر لا يعلم كيف يمكن أ، يكمل شهره في تأمين قوته و قوت عياله . و للمزيد من الإستخفاف في عقول المواطنين أوجدوا وزارة تحت إسم وزارة المشاريع الكبرى التي لا يمكن منحها وصفا أدق من وصفكم المشار له ابتداء .
N
16-12-2010 | 12:49 PM
يا محرر قبل ما تنشرو خبر اتأكدو من صحته ودقة المعلومة الي فيو
1 الصحفيةامل غباين كاتبة خبر يا سلام عليه 50%لخبطة و 50%تخبيص
و جيت حضرتك يا محرر نشرت تعليق "موظف سابق في موارد" الي كمان فيو اغلاط كتيرة ودليل انو مش مطلع ومن وقت ما روح وهوه مش داري عن اشي
زيد الصرايرة
16-12-2010 | 01:17 PM
الى تعليق 85 لوبتعرف من هو خالد باشا الصرايرة وماذا قدم للقوات المسلحةوماذا قدم للاردن ما سئلت سؤاك الذي يدل على حقدك الشخصي من عطوفة الفريق اول الركن خالد باشا الصرايرة. الذي كلف بهذة المهمة بأرادة ملكية سامية لمدة ثمانية سنوات قضاها رئيس هيئة اركان مشتركة وقائد لجيش ابي الحسين . وبعد كل هذا تسأل عن نزاهة خالد باشا ومن انت اصلا لتسال .الان وبعد ان اصبح الموضوع شخصي بالنسبة الي اقول لك اياك ان تمس ولو بكلة واحدة عن خالد باشا لانك ستندم على اليوم الذي نطق فية لسانك على نزاهة خالد باشا.....................
أردني حر
16-12-2010 | 02:44 PM
السؤال المهم شركات ابو حمدان الخاصة من وين مصاريها يا شباب؟؟؟؟؟او مين الشركاء ؟؟؟؟
7efawi
18-12-2010 | 05:26 AM
أكيد السبب ...
عاجل
18-12-2010 | 06:58 PM
الحمدالله تم تسوية الخلافات و سيتم استكمال المشروع.
| الاسم : * | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
| رمز التحقق : |
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة