facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القطاطشة: ضرورة ذوبان المناطقية وإعادة ترتيب الأولويات في الجامعات


02-05-2023 12:05 AM

عمون - أكد أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأردنية، محمد القطاطشة، ضرورة ذوبان المناطقية ورفع قيمة الفكر والتسامح والاندماج الفكري بين طلبة الجامعات الأردنية، عقب تكرار العنف الجامعي في الآونة الأخيرة.

وشدد القطاطشة، في منشور له عبر منصة فيسبوك، على ضرورة إعادة ترتيب الأولويات للتمكن من تخريج قامات فكرية وطنية تنبذ العنف بل تلغيه في المجتمع الجامعي أو خارجه.

وقال، "لنعترف جميعاً أننا نحن جزء من المشكلة نعم لأننا يجب أن نعترف أننا لم نستطع أن نخلق حالة وعي فكري داخل الجامعة يكون أساسها العدالة والنزاهة وأن يكون الأُستاذ الجامعي قدوة للطلبة كبوتقة جامعة وليست مفرقة".

وأضاف، "يمكن القول أن من واجبنا كأعضاء هيئة تدريس أن نخلق واقعاً آخر ، واقع الاندماج الوطني في بوتقة واحدة تكون المنافسة فيه للأجدر فكرياً وأخلاقياً ، والعقوبات الرادعة هي جزء من الحلول ولكنها ليست الحل الأوحد".

ولفت إلى أن "جامعاتنا الأردنية العتيدة. هي منارات فكرية لا يمكن قول غير ذلك، وما يحصل فيها من إذكاء لبعض النعرات القبلية التي يكون الهدف منها تجميع الطلبة للفزعة لاتجاه معين هو من قبيل نقل ما يحدث في مجتمعنا الى داخل أسوار الجامعة، وهو خطأ فادح".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :