facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أزيل الجلد الميت عن الجسم


15-05-2023 10:48 AM

عمون - إزالة الجلد الميت عن الجسم هي عملية تهدف إلى تنقية وتنعيم البشرة وتحسين مظهرها وملمسها. يتكون الجلد الميت من خلايا البشرة التي تتراكم وتجف على سطح الجلد بسبب التقشر الطبيعي أو بسبب عوامل خارجية مثل التلوث والتعرض للشمس والتراكم الزائد للاوساخ .

هناك عدة طرق لإزالة الجلد الميت عن الجسم. إليك بعض الطرق الشائعة:

- الاستحمام بالماء الدافئ واستخدام المنتجات المقشرة: يمكنك الاستحمام بالماء الدافئ لفتح المسام وتنعيم الجلد. بعد ذلك، يمكنك استخدام منتج مقشر للتدليك بلطف على الجلد الميت لإزالته. يتوفر العديد من المنتجات المقشرة التجارية في الأسواق.

- استخدام الليف الطبيعي أو الفرشاة الجافة: يُعتبر الليف الطبيعي أو الفرشاة الجافة وسيلة فعالة لإزالة الجلد الميت. يمكنك تمرير الليف أو الفرشاة بلطف على الجلد الجاف بحركات دائرية. هذه العملية تساعد في تنشيط الدورة الدموية وإزالة الجلد الميت.

- القشرة الكيميائية: يعتبر القشرة الكيميائية (البيبي سيك) إجراءً طبي يستخدم لإزالة الجلد الميت. يتم تطبيق محلول كيميائي على الجلد يساعد في تقشير الطبقة الخارجية الميتة. يجب أن يتم هذا الإجراء تحت إشراف طبيب مختص لتجنب أي مضاعفات.

- استخدام كريمات مقشرة: هناك كريمات مقشرة متوفرة في الأسواق تحتوي على مكونات تساعد في إزالة الجلد الميت. يمكنك استخدام هذه الكريمات وفقًا للتعليمات الموجودة على العبوة.

- من المهم بعد إزالة الجلد الميت ترطيب الجلد بعد العملية. ينصح بتطبيق مرطب غني على البشرة لمساعدتها على استعادة الرطوبة والمرونة

- الاستحمام بالماء المالح: يمكنك إضافة ملح البحر أو الملح الخشن إلى حوض الاستحمام والاستمتاع بالاستحمام بهذا الماء المالح. يعتبر الملح البحري مقشرًا طبيعيًا يساعد في إزالة الجلد الميت وتحسين مظهر البشرة.

- القفازات المقشرة: يمكنك استخدام قفازات المساج المصممة خصيصًا لإزالة الجلد الميت. قم بتدليك الجلد بلطف باستخدام القفازات المبللة وستلاحظ تقشير الجلد الميت بشكل فعال.

- الحجامة: الحجامة هي تقنية تقليدية يتم فيها وضع أكواب على الجلد لخلق شفط. يتم استخدام الحجامة لتحفيز تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية، وبالتالي يمكنها أيضًا مساعدة في إزالة الجلد الميت.

- زيت الزيتون والسكر: قم بمزج كمية من زيت الزيتون مع السكر للحصول على مقشر طبيعي. ضع المزيج على الجلد وقم بتدليكه بلطف بحركات دائرية. يساعد هذا المزيج في إزالة الجلد الميت وترطيب البشرة في الوقت نفسه.

مهمة أخرى هي عدم المبالغة في إزالة الجلد الميت، فقد يكون للجلد الميت وظيفة واقية للبشرة. كما أنه من المهم أن تكون لطيفًا على البشرة وتتجنب إلحاق الضرر بها أثناء إزالة الجلد الميت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :