facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دولة الدكتور عبد الله النسور يفتتح مؤتمر الاستدامة وتكنولوجيا الاعمال الفائقة في جامعة الزيتونة الاردنية


22-05-2023 02:43 PM

عمون - افتتح دولة الدكتور عبد الله النسور رئيس مجلس أمناء جامعة الزيتونة الاردنية المؤتمر العلمي الدولي السنوي الثامن عشر لكلية الأعمال تحت عنوان "الاستدامة وتكنولوجيا الاعمال الفائقة". بحضور سعادة الدكتور طلال ابو غزالة، والامين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي واصحاب السعادة نواب المنطقة والملحقين الثقافيين.

وقال رئيس جامعة الزيتونة الاردنية الاستاذ الدكتور محمد المجالي:" أن انعقاد هذا المؤتمر في جامعة الزيتونة الأردنية يأتي متزامناً مع احتفالاتنا الوطنية بعيد الاستقلال ويوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى، ولعل ما حققه الأردن من إنجازات عظيمة ليؤكد أننا في الأردن نسير بهمة عالية.

وأكد الدكتور المجالي أن جامعة الزيتونة الأردنية حملت رسالة نبيلة، ونذرت نفسها لتكون مكوّناً راقياً من مكونات المشروع الثقافي الوطني الذي تبناه الأردن وجعله نهجاً مميزاً، وأن حجم الانجاز في الجامعة لا يرتبط بزمن محدد لتشهد الجامعة كل يوم انجازاً منذ اليوم الاول لتأسيسها وما زالت تقدم لهذا الوطن الغالي خيرة الشباب ممن تسلحوا بالهمة والعزيمة الصادقة، وذلك بفضل توجيه ودعم من مجلس أمناء الجامعة وهيئة مديريها والعمل بروح الفريق الواحد وضمن مؤسسة منضبطة وتعاون دائم ووفاء واخلاص لهذا الصرح العلمي.

وأضاف أن جامعة الزيتونة الأردنية دأبت منذ تأسيسها على عقد مؤتمرات علميّة سنوية في مختلف كلياتها، واليوم تحتفل كلية الاعمال بعقد مؤتمرها الثامن عشر والذي يأتي تعزيزاً لرسالة الجامعة الهادفة إلى الارتقاء بواقع البحث العلمي، وقد اختيرت محاور المؤتمر بدقة وعناية.

وبين الدكتور المجالي اعتزازه بالجامعة التي تضم على مقاعد دراستها أكثر من اثني عشر ألف طالب لتصبح أكبر جامعة خاصة من حيث عدد الطلبة، فضلاً عن استقطابها لعدد كبير من الطلبة الوافدين، ليمثلوا ما مجموعه من الحجم الكلي للطلبة ما يقارب 25% من عشرين دولة، كونها تتميز بمعاير البحث العلمي وضمان الجودة وكفاءه التدريس وخدمة الطلبة وخدمة المجتمع المحلي والاهتمام بالمؤتمرات وتوقيع الاتفاقيات واختيار التخصصات التطبيقية والتي تتناسب مع سوق العمل.

وأضاف سعادة الدكتور طلال ابو غزالة أن استخدام الذكاء الصناعي هو أمر ضروري لضمان استفادة المجتمع من فوائد الذكاء الاصطناعي وتجنب الآثار السلبية المحتملة"، وتحدث ايضاً عن أهمية الذكاء الاصطناعي وتأثيره الكبير على المجتمع والاقتصاد، مع التركيز على التحديات الأمنية التي يمكن أن تنشأ نتيجة لنسبة الذكاء العالي التي قد تتسبب بأن يصبح هو من يتحكم بالحياة البشرية. وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحدث ثورة إيجابية في مجالات متعددة مثل الصحة والتعليم والتكنولوجيا، ولكنه أيضًا يحمل مخاطر كبيرة إذا لم يتم وضع حدود وضوابط له منذ البداية.

وأوضح رئيس المؤتمر الاستاذ الدكتور سعد غالب أن المؤتمر يتناول أهمية تحليل الاعمال والبيانات الضخمة وتطبيقات خوارزميات التعلم العميق في الاعمال وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وسلاسل التوريد الرقمية وتكنولوجيا الاعمال الناشئة والاستدامة الشاملة.

وأشار الى ان حصة الذكاء الصناعي ستصل الى 16 ترليون دولار من الناتج العالمي الإجمالي بحلول ٢٠٣٠، وستصل الى ١٩١ بليون دولار في سنة ٢٠٢٥، وبين الدكتور سعد أن عدد الابحاث التي تسلمتها اللجنة التحضيرية ١٨٠ بحثاً قبل منها بعد التقييم العلمي الرصين ٦٤ بحثا،ً وستنشر في كتاب الناشر العالمي المرموق Springer وباسم Studies in Big Data.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر لمدة 3 أيام باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وإسبانيا، والدنمارك، وبولندا، ورومانيا، وبلغاريا، والهند، وفيتنام، ومولدافيا، والنرويج، وكندا ، واستراليا، وماليزيا، والإمارات العربية المتحدة ، ومصر والعراق، وفلسطين ، والبحرين والجزائر، وأوزباكستان، وعُمان وتركيا، وكوسوفو ، واندونيسيا ، وألبانيا ، وناميبيا ، ترينيداد وتوباكو، بالإضافة الى مشاركة باحثين من الجامعات الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :