facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العياصرة: لا "قرامي" حقيقية في مجلس النواب


24-05-2023 09:26 PM

عمون - قال عضو مجلس النواب، عمر العياصرة، إن أعضاء مجلس النواب في حالة من الجدل والاشتباك المتواصل مع الحكومة؛ تعليقًا على نتائج تقرير راصد حول آراء المجلس عن أداء الحكومة خلال عامين ونصف من تشكيلها.

وأضاف العياصرة، خلال استضافته على برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، أن حجم سقف وتوقعات النواب عن الحكومة تراجع في العام الثاني عن الأول، حيث أن حكم النائب يكون في اتجاهين؛ "كم يخدموني أنا ودائرتي النيابية.. بعطيهم الصوت، وإذا لم تخدمه لا يمنحهم الصوت".

ولفت إلى أن "تركيبة مجلس النواب الحالي مختلفة عن كل المجالس السابقة؛ لعدم وجود مراكز قوى في الداخل، و98 نائبًا في المجلس جديد، ولا يوجد قرامي حقيقية في المجلس".

ونوه إلى أن البرلمان أقرب إلى "الفردنية" وشبكة العلاقات مع مراكز القوى، بمعنى لا يوجد قائد مجموعة ولا قائد شلة يستطيع التأثير بمجموعة كبيرة من النواب.

وبين، "أن المجالس النيابية الأخيرة باتت امتدادًا للسلطة التنفيذية، حيث لم تقدم التنوع التشريعي ولا الأداء الرقابي؛ لذا جاءت الإصلاح السياسي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :