facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفراء برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الشباب يحتفلون بتخرجهم ونجاحهم


28-05-2023 02:07 AM

عمون - احتفلت أمديست/الإمارات العربية المتحدة وبوينج والبعثة الأمريكية إلى دولة الإمارات بتخريج 48 طالباً أكملوا برنامج سفراء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بنجاح في دولة الإمارات. وتم إطلاق البرنامج في يناير 2023، واختُتم بحفل تخرج أقيم في 19 مايو 2023 بإمارة دبي.

يهدف برنامج سفراء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الذي صممته وأدارته أمديست/الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع بوينج إلى إلهام طلاب المدارس الخاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً لاختيار مهن في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المستقبل.

وشارك الطلاب خلال البرنامج بأنشطة عملية تركز على الطيران والفضاء والاستدامة، مما أثار فضولهم وصقل مهارات التفكير النقدي لديهم.

وكان أبرز نشاطات البرنامج هو تحدي بناء الصواريخ وفرصة تصميم وطباعة نماذجهم الأولية باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد في مختبر العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في أمديست بدبي.

قالت فاطمة الجسمي، خريجة برنامج سفراء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الإمارات: "أشعر بالامتنان للوقت الذي أمضيته في برنامج سفراء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ولم يقتصر البرنامج على التعليم فقط، بل عزز شغفي أيضاً بالمساهمة في بناء مستقبل مستدام في مجال الطيران وغيره. وأتطلع لمواصلة التعلّم ودعوة الآخرين لتبنّي الاستدامة في كافة جوانب الحياة".

ومن جانبها أكدت سارة الدلال، مديرة أمديست في الإمارات العربية المتحدة: "يسلط نجاح برنامج سفراء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الضوء على أهمية تعليم هذه المجالات وتشجيع الطلاب ودعمهم للحصول على فرص العمل ذات صلة. كما أنه دليل على قوة التعاون بين قادة القطاع والمؤسسات التعليمية بهدف إلهام الشباب وتمكينهم مع تركيز دولة الإمارات على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والاستدامة. ونفخر بمدى التقدم الذي أحرزه الطلاب والإبداع الذي أظهروه منذ بداية البرنامج".

التقى الطلاب خلال البرنامج بمتحدثين من مؤسسات وجامعات مختلفة، شملت: بوينج ودبي لصناعات الطيران وAspen Airgel ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة إلينوي في أوربانا-شامبين.

وقال كولجيت غاتا أورا، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "تجسد شراكتنا مع أمديست التزامنا بتمكين الشباب وتعزيز الابتكار والاستدامة. ويسعدنا دعم برنامج سفراء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الذي يشجع الطلاب على التفكير خارج الصندوق وتطوير المهارات القيمة التي يمكنهم تطبيقها في مهنهم المستقبلية".

ومن جانبها قالت داليا أودين، مسؤولة الشؤون العامة والاتصالات لدى القنصلية الأمريكية في دبي: "تفخر البعثة الأمريكية إلى دولة الإمارات بدعم الشراكات القوية بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات برنامج أمديست/الإمارات العربية المتحدة وسفراء بوينج للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ونشعر بالإلهام عند رؤية الكثير من الطلاب والمبدعين الإماراتيين الموهوبين وهم يعملون على بناء مستقبل أفضل من خلال السعي وراء المهن التي تربط الاستدامة بأبحاث العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وأذهلتنا العروض التقديمية والمشاريع التي قدمها سفراء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الشباب التي تعزز الابتكارات في مجالات مثل وقود الطيران المستدام. ويأتي تخرج الطلاب من برنامج سفراء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الوقت المناسب حيث تروج دولة الإمارات اليوم لعام الاستدامة استعداداً لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :