facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصبيحي: نصف متقاعدي الضمان رواتبهم تقل عن 300 دينار

نقود
نقود
28-05-2023 10:09 AM

عمون - قدر خبير التأمينات الاجتماعية والمستشار السابق للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي نسبة المتقاعدين الذين تقل روابتهم عن 500 دينار بنحو 75% في حين أنّ 50 % من المتقاعدين يتقاضون أجوراً تقل عن 300 دينار من إجمالي أعداد متقاعدي الضمان.

وقال الصبيحي لعمون الأحد، إنّ الذين تزيد روابتهم عن 1000 دينار لا تتعدى نسبة 9% من إجمالي عدد المتقاعدين، موضحاً أنّ هذه التقديرات جاءت وفقاً لأرقام وتقارير سابقة ودورية للمؤسسة، حيث يصل عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي حتى اليوم 305 آلاف متقاعدٍ بزيادة 9 آلاف منذ نهاية عام 2022.

وبين، أن نسبة التقاعد المبكر ما تزال أعلى نسب المتقاعدين، حيث تصل إلى 49% من إجمالي العدد في حين يتوزع باقي المتقاعدين بين الشيخوخة والوفاة الطبيعية والوفاة الإصابية والعجز الطبيعي الجزئي والكلي والعجز الإصابي الجزئي والكلي.

وفيما يخص فاتورة الرواتب التقاعدية، أشار الصبيحي الى أنها ارتفعت من (130) مليون دينار لشهر كانون الأول 2022 إلى حوالي (135.5) مليون دينار لشهر أيار 2023 الحالي،علماً بأنّ المتوسط العام لسن متقاعدي الضمان عند تقاعدهم (52) عاماً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :