facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حرائق غابات غير مسبوقة بكندا وإجلاء 16 ألف شخص


01-06-2023 09:33 AM

عمون - أجلت السلطات الكندية، في مقاطعة نوفا سكوشا، شرقي البلاد، أمس الأربعاء، أكثر من 16 ألف شخص، جراء حرائق غابات غير مسبوقة.

وطلبت السلطات في المقاطعة، المساعدة من الجيش ومن الولايات المتّحدة لمكافحة حرائق الغابات، التي تهدد إحداها مناطق مأهولة في ضواحي مدينة هاليفاكس الكندية.
وقال رئيس وزراء نوفا سكوشا، تيم هيوستن، خلال مؤتمر صحفي الليلة الماضية "نحن نمرّ بأزمة، ونريد ونحتاج وسنقبل أيّ دعم يمكن أن نحصل عليه"، مشيرا إلى أن هذه الحرائق غير مسبوقة.

وذكرت شبكة "سي بي سي" التلفزيونية العامة أن هناك 14 حريقاً مستعراً في المقاطعة، ثلاثة منها اعتُبرت خارج نطاق السيطرة، حيث دمرت ألسنة اللهب نحو 200 منزل ومنشأة من منشآت البنى التحتية، لكن لم يسجل سقوط إصابات بشرية.

وأشارت الشبكة إلى أن الطقس الجاف ودرجات الحرارة المرتفعة المتوقعة في الأيام المقبلة، زادت من مخاوف السلطات في تفاقم وضع الحرائق المستعرة.

ووصل الدخان المنبعث من الحرائق في سكوشا نوفا إلى ساحل الولايات المتحدة المطل على المحيط الأطلسي، ما تسبّب في بلوغ نسبة تلوث الهواء في ولاية نيوجيرسي وفي أجزاء من ولاية بنسلفانيا مستويات مرتفعة للغاية.

وفي السنوات الأخيرة، تعرض غرب كندا مراراً لظواهر مناخية متطرفة زادها شدة وتواترا، الاحتباس الحراري


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :