facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيوت عطرية لتدليك الجسم ومنح بشرتك النعومة


24-07-2023 01:21 PM

عمون - التدليك باستخدام الزيوت العطرية يُعَدُّ مِنَ العَلاجَاتِ الفعَّالة على الصُّعُيد الجَسَدِيّ وَالنَّفْسِيّ، حيث يَسْتَفِيدُ مِنَ التَّدْلِيكِ باِسْتِخْدَامِ الزُّيُوتِ فِي تَخَفِّيفِ آلَامِ الجَسَمِ، بَالإضَافَةِ إلَى تَخَفِّيفِ القَلَقِ وَالتَّوتُّرِ وَالتَّخْلُّصِ مِنْ الْمَشَاعِرِ السِّلْبِيَّةِ، كَمَا تَعْمَلُ الزُّيُوتُ العِطْرِيَّةُ عَلَى تَرْطِيبِ الجِلْدِ بِعُمُقٍ وَتَعْزِيزِ الشُّعُورِ بِالاِسْتِرَخَاءِ، كَمَا تَتَمَيَّزُ بِكُونِهَا مُرَكَّزَةً وَذَاتَ رَائِحَةٍ نَفَاذَةٍ وَسَهْلَةِ الطَّيِّرِ، وَيَمْتَصُهَا الجِلْدُ بِسَهُولَةٍ دُونَ أَنْ تَتْرُكَ أَثَرًا دَهِنِيًّا عَلَى الْبَشَرَةِ.

هذه بعض الزيوت العطرية المستخدمة للتدليك وفقًا لمواقع everyday health و natural body:

زيت جوز الهند: يمتصه الجلد بسرعة ويعمل على ترطيبه بعمق نظرًا لاحتوائه على أحماض دهنية سريعة الامتصاص، كما يحتوي على مضادات الأكسدة ويمنع ظهور علامات الشيخوخة.

زيت اللافندر: يتمتع برائحة منعشة تعزز من الاسترخاء، وفعّال في تخفيف الآلام وتهدئة العضلات ومنح البشرة النعومة.

زيت البرغموت: يستخدم لتقليل الشعور بالتوتر وتهدئة البشرة، ويعمل على تحسين الحالة المزاجية وتنقية البشرة وتخفيف التوتر عند تدليك القدمين.

زيت البخور: يعزز الاسترخاء ويقضي على آلام المفاصل والعضلات، يُستخدم لتدليك الجسم بخلطه مع زيت غير عطري.

زيت البابونج: فعّال في تخفيف القلق والتوتر، ويساعد على علاج الأرق ويحد من التهابات الجلد، يُستخدم لتدليك منطقة الألم بوضع عدة قطرات من زيت البابونج الدافئ.

يرجى ملاحظة أنه قبل استخدام أي زيت عطري للتدليك، يُفَضَّلُ إجراء اختبار بسيط على جزء صغير من الجلد للتحقق من عدم وجود رد فعل تحسسي. كما يُنصَحُ بمراعاة الكمية المناسبة واتباع التعليمات الموصى بها لكل نوع من الزيوت العطرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :