facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعي نحو النجاح فيه الكر والفر


د.محمد البدور
16-08-2023 01:57 PM

اليوم تعلن نتائج الثانوية العامة، ونقول لمن خانهم الحظ عليكم بصولة اخرى وان غدا لناظره لقريب، كما ونبارك للناجحين ونشد على أزر من خابه الظن بمعدل توقعه ولم يتحقق كما أراد.

ما أود قوله للطلاب واسرهم إن في معركة العلم كر وفر، وكثير من الناجحين والمبدعين ما خسروا من الفرص لكنهم آمنوا ان النجاح المؤكد والنصر المؤزر لا يأتي الا بعد الخسارة، وكثير من الاقوياء يخسرون جولة ما وينجحون في جولات اخرى لانهم ادركوا اين اخطأوا وكيف سيصيبوا، وهكذا رحلة العلم ايضا فيها الخسارة والنجاح وما بينهما الاصرار والارادة والكر من جديد .

طلبتنا ليسوا بالفرار بل الكرار، وها هي ميادين النجاح مشرعة ما بين اليوم والغد وان غدا لناظره لقريب لمن اراد ان يعدو من جديد وهذا ديدن طلبتنا تساعدهم ايادي اسرهم التي اعتادت ان تمد بيد العون لابنائها لتأخذ بأياديهم الى مراتب الفوز والنجاح ٠

أخي الطالب لا تقلق مهما حصلت من معدل او كانت نتيجتك واعلم مالم يأتي اليوم انت قادر على ان تأتي به غدا وبعد الغد فليس للنجاح حدود وانما الرسوب فقط هو المحدود باسبابه وظروفه واوقاته وهذه عوائق دائما ما تزول ٠

ما اجمل ان تدرس في جامعتك العلم الذي تحب ان ترى نفسك فيه لا ان يراك فيه اهلك بين الناس !.

لا علم افضل من علم فكل العلوم تصنع الحياة علمتنا الايام ان النجاح في الحياة لا يرتبط بشهادات وتخصصات وانما يرتبط ببناء الذات وكيف يشق الانسان طريقه نحو النجاح بفكر مبتكر وتطوير للمهارات وصناعة الذات .

علمتنا الحياة انه ليس دائما يتحقق المال والاعمال بما درسناه من تخصصات في الجامعات بقدر ان يملك الناجح عقلا مبادرا وارادة مصممة على صناعة النجاح.

أخي الطالب علمتني تجربتي مع الناجحين واصحاب الابتكارات والانجازات ورؤوس الاموال ورجالات الاعمال ان معظمهم لم يدرسوا الطب والهندسة والصيدلة وغيرها، بل درسوا العلوم الانسانية والمعلوماتية والادارية والتاريخ .

تعلمت ان كثيرا من القادة العظماء والمشاهير والزعماء امتلكوا عقولا مبدعة تنتهز الفرص وتستثمر بتجاربها وخبرات غيرها وتستفيد من اخطائها ولم يمتلكوا تخصصات او شهادات .

ندائي اليوم لطلبتنا واولياء الامور ان هدئوا من روعكم، فرحلة العلم لا تنتهي ما بين اليوم والغد، وامنحوا ابنائكم فرصة القرار وصواب الاختيار لان النجاح والتميز في الحياة لا تقيده تخصاصات وشهادات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :