بيان هام للناشط ليث شبيلات ..31-01-2011 11:31 AM
عمون - أصدر الناشط السياسي المعارض ليث شبيلات بياناً وصلت نسخة منه الى عمون فيما يلي نصه :
|
سليمان المجالي
31-01-2011 | 12:04 PM
مين انت ......انا اردني ...مين خولك تحكي بأسمي
بيسان
31-01-2011 | 12:05 PM
يا صباح ياعليم !!!! دنيا أخر وقت !!
من الجنوب
31-01-2011 | 12:05 PM
والله زمان على سهر الحبايب والله زمان على التحفه المنسيه وينك يا شيخ المعارضه وكبيرها ليش صامت حرام عليك ولا تكتمو الشهاده انصح سيد البلاد انصح الملك قبل فوات الاوان الايام الجايه صعبه يا ابو فرحان بلغ واشهد الناس والباقي على الله بس اعطينا نصيحه وين احنا خايفيين الحقنا يا ابو فرحان ولو بنصيحه
ابو العريف
31-01-2011 | 12:06 PM
يعني ان لم ...
في كل هالبلد ما حدا معبي عين السيد شبيلات ابو الافكار المنيرة.... هاي يا اخوان مشكلة البلد: الفردية وعدم القدره على العمل كفريق وكل واحد بفكرحاله انه هو الصح والباقي غلط!
بدر
31-01-2011 | 12:08 PM
انت بتقول كلام كبير يصعب على امثالي فهموا
ابو الهباهب
31-01-2011 | 12:09 PM
احلم ان اراك رئيسا للوزراء
31-01-2011 | 12:09 PM
المصريون ليسوا حصان طروادة يا برادعي .
لحضنا تصعيدا ملموسا في وسائل الإعلام الغربية في حديثها عن البرادعي , بحيث صارت تحتفي بأقواله و تتابع كل صغيرة و كبيرة من أفعاله , فانطلقوا يصفون صلاة الرجل في بعض مساجد القاهرة , و شرعوا يعلنون اندهاشهم من قدرته على توحيد الصفوف , البرادعي الذي هندس خراب العراق , و كال التهم للمسلمين ما استطاع إليهم سبيلا , و انتهج خطة تأليبية للغربيين على إيران في آخر أيامه , و لكنهم هموا بما لم ينالوا , البرادعي أودع حصته مما نهشه من أرزاق أطفال العراق في الأبناك الأوربية , ثم غسل يديه , و صلى الجمعة , و قال أنه جاهز لاستلام الحكم , و لإن كانت دماء المصريين الزكية تسيل لتساهم في تركيب مشاهد هذه المسرحية النتنة , فما أصاب المصريون الذي يرومون , و لا استأصلوا الظلم الذي أقامتهم مرارته فما هم بقاعدين .
إن الذي يحسم المفاضلة بين البرادعي و مبارك , و يجعل الثاني أولى بالبقاء في سدة ظلمه , لهو جهل البرادعي التام بشؤون مصر , و هو الذي قضى من عمره أغلبه جائلا في بلاد الغرب يقاسمهم الولائم و الدسائس , فلا هو بالداري بما يكابده بنو أرض الكنانة من معضلات العقول و البطون , و لا هو بالمحيط بأعداد النائمين في المقابر جنبا إلى جنب مع أسلافهم القاضين منذ مئات السنين , بل كل ما يتبل أخونا "أبو البرادع " به كلامه هو الحرية و الديمقراطية و حقوق الإنسان , ظنا منه أنا بما يقوله لنا مؤمنون , إن تولي البرادعي لأي منصب حكومي في مصر مهما كان , سيكون تحقيقا للمخطط الذي شُرِع فيه منذ سنين , منذ اختير اسمه للحصول على جائزة نوبل , و لسنا ندري على ماذا ؟؟ جائزة نوبل الممنوحة دونما مشقة لكل من يروج للهولوكوست و يبكي على "شهدائها" , أو من يحمل على الإسلام و يلصق به الأراجيف و قبائح التهم , و لسنا نعلم عن أي الإنجازين حاز برادعينا شرف جائزة نوبل ؟.
يجب على القيادات الثورية الشريفة في مصر أن تكشف هذا المتطفل و تظهر نواياه المبيتة تجاه بني جلدته , و ينبغي التصدي للتزكية الإعلامية الكاذبة التي صارت تطارده في كل مكان داعية إياه "قائد المعارضة " , فهو ليس من المعارضة و لا مما يشبه المعارضة , و المعارضون نعرفهم و نعرف الظروف الجحيمية التي عاشوا فيها في المعتقلات و لا يزالون , المعارضون الذين ادعى أبو البرادع انه يتحدث باسمهم و يفاوض الحكومة نيابة عنهم !!! و لكن كان لديهم من اليقظة ما يرد كيده في نحره , فتبرأوا منه و من بهتانه , و كل مشرف على انتفاضة مصر المباركة عليه أن يقطع الطريق على هذا و أمثاله من الراكبين على مناكب الشرفاء لقطف ثمار ليست من حقهم , فمصر ليست بحاجة إلى فائز بجائزة نوبل ,فقد فاز بها نجيب محفوظ جزاء على انحيازه للصهاينة و لم ينصر بها حقا و لا أظهر بها في الأرض إصلاحا , و مصر ليست بحاجة إلى حامل شهادة عليا ليسلك بها سبيل النجاة , فحملة الشهادات كانت تغص بهم أروقة الحزب الحاكم , و أثبتوا قدرتهم الانتهازية و مهاراتهم في مص الدماء أيما إثبات , و لكن مصر بحاجة إلى قلوب صادقة توافقها أيد حازمة , آن الأوان لمصر أن تكون في حماية الذين طال امتحانهم و ما بدلوا تبديلا , آن الاوان لأرض الكنانة أن ترتاح أرواح وُهبت من أجلها و مهج بدلت في سبيل عزتها , يقف الآن الجمع الشهدائي مشرفا من عليائه على أبناء مصر ما هم فاعلون , اندثرت الملكية , و بادت الاشتراكية الناصرية , و اندحرت العسكرية الوصولية , و علم الناس أن شرفاء مصر ما قدموا أعناقهم إلا عن يقين أن الله ليس لهم خاذلا , تقف الآن أرواح "حسن البنا " و "سيد قطب " و غيرهما كثير, لتنظر من ينبري لحمل مشعل الحق قولا و عملا , مصر الآن على أبواب الانعتاق من هذه الشجرة الخبيثة التي ما لها من قرار , و لذا نهيب بإخواننا المصريين أن يختاروا شرفاءهم الذين أعزهم الله بهم , أما إن كانوا ينوون إلقاء مصر للبرادعي و شرذمته , فأقول لهم دعوها لمبارك خير لكم , فهو على الأقل يُقال أنه حارب الصهاينة في حرب أكتوبر , أما البرادعي , فما علمنا له إلا فتح أبواب المسلمين أمام أعدائهم و الله المستعان .
خالد القطيطات
31-01-2011 | 12:11 PM
اللهم احفظ هذا البلد من كل سوء
غريب على الخليج
31-01-2011 | 12:13 PM
ادعو الله ا يعطيك الصحة والعافية ويسدد خطاك لكل ما فيه خير لمصلحة الوطن والمواطن الأردني.
الأيهم
31-01-2011 | 12:13 PM
الله يجير البلد منكم إنته ومنصور مراد ومحادين والجبهه ويحفض الأردن أقول حذاري للشعب الغالي هؤلا يريدون أن يتاجروا بنا
ash
31-01-2011 | 12:13 PM
مسكين هذا الشخص
يبحث عن دور يلعبه و يوهم نفسه انه مهم
ارى ان يصلح نفسه قبل عرض نصائحة القيمة و التي لاتقدر بثمن
فعلا شيء مضحك
اردني
31-01-2011 | 12:14 PM
...رسمي وبرخصة
ام زينة
31-01-2011 | 12:15 PM
بس لو في منك اثنين يا عم ابو فرحان.. كلنا رح نعيش بخير.. الله يكثر من امثالك.. ويجزيك كل الصحة و الخير
ash
31-01-2011 | 12:16 PM
قال رسالته اصبحت ملك للشعب الاردني قال
هههههههههه
فعلا هذه الرساله كنز نادر اصلا يجب ان توضع في متحف اللوفر ليستفيد منها كل شباب العالم
خريف العمر و خريف العقل اجتمعا سويا
أردني في دبي
31-01-2011 | 12:16 PM
الله يقويك و يوفق الجميع بخدمة الاردن الغالي.
سؤال برئ
31-01-2011 | 12:20 PM
ما دام أنت حريص على مشاعر الشعب الأردني لماذا تصر على استخدام الصياغة الإيرانية ((بسمه تعالى)) بينما أهل الأردن ليسوا شيعة ولا يدورون في فلك التيار الرافضي العنصري الفارسي...
أم أن الموضوع كله خالف تعرف
منور
31-01-2011 | 12:21 PM
ألى رقم 1 يعني هو حضرتك بس إنت الاردني دايما متنطحين وبتفكروا حالكوا الوحيدين الوطنيون والمحبين للاردن وبتزاودوا على أبناء الشعب الاردني و.. إن شاء الله
الكرك
31-01-2011 | 12:21 PM
الله يحيك ابو الليث
العدوان
31-01-2011 | 12:22 PM
والله حسستني انك باعث للقوات المحتله ناشط سياسي شو الحكي الي بتحكي فيه ومين سمحلك تحكي باسمي وباسم الشعب ومين انت اصلا يا رجل حل عنا احنا بالف خير واشكالك بعيدين عنا بيان شو رائيك تصير رئيس الديوان الملكي هو مفكر رئيس الديوان فاضي لاشكالك والله شايفك بعينه يا رجل شوفلك سالفه غير هالسالفه وروح على مصر او ع بلد ثانيه وطلع البيانات الي بدك اياها وعلى كيفك ناسي انه انت بالاردن ولا شو
فلاح الشرايعه
31-01-2011 | 12:23 PM
والله يا اخوان خفوا شوي علينا الاردن يستاهل منا كل الولاء والتقدير..
وقيادتنا الرشيده والحكيمه بنفس سيدنا ابوحسين توصلنا لبر الامان دائما........
وفي ناس كثير كانو وزرا ورؤساء حكومات سابقه وهم الان ينتقدون سياسه الدوله ....
ليش ماكانو يعملوا باخلاص ولاء للاردن والاردنيين.
الاردن كبير على كل من تسول له نفسه الفتنه والنقاق بين اهله وناسه الاحرار............
وكيفينا كذب ونفاق.......
الى عمون
31-01-2011 | 12:23 PM
عيب ان لا تنشرو اي تعليق عن الملكية الدستورية وتنشرو فقط ما يسيء لليث شبيلات. انتم مثل مبارك وصحيفة الاهرام في مصر. تعيشون حالة انكار للواقع المتغير. الله يهديكم بس شكلو المصاري اعمتكم.
متفائل
31-01-2011 | 12:24 PM
يا ريت في ناس تسمع هل الكلام
ابو سويلم
31-01-2011 | 12:25 PM
يعني الاخ صاير البرادعي ؟
وفاء
31-01-2011 | 12:28 PM
الله يوقف معك وكل نشامى الاردن معك في حماية الوطن
أردني حر
31-01-2011 | 12:29 PM
أنت الرجل ولا رجال مثلك انت ... عجزت بطون الأردنيات أن تلد منك الكثير ...ومن يزاود عليك ..
... أرجوا الله ان يستجاب لنصائحك... ليحمي الله الأردن من كل شر وعبث...
طفيليه
31-01-2011 | 12:30 PM
هذا الكلام الصحيح
ابو غانم
31-01-2011 | 12:31 PM
مين انت حتى تحكي باسم الشعب الاردني
طارق سلامه المجالي - السعودية
31-01-2011 | 12:32 PM
الفتنة اشد من القتل ...
الا تكفيك التوبه السابقة ؟! هل يجب ان تستتاب مرة اخرى ؟!!
كركي ومن الحباشنة
31-01-2011 | 12:32 PM
لا أحد يجرؤ على التشكيك بالليث ليث شبيلات ولا أحد يزاود على حبك لوطنك وأنتمائك يا حر.
اشرف المعايعة
31-01-2011 | 12:33 PM
لو في منك بالبلد كثير من اللي يخافوا الله والله كان البلد بخير والناس فيها متساويين وكل اردني يعرف ان المعلومات من المسئولين تنقل للملك بطريقة غير صحيحة الامر اللي جعل الملك يزور الشعب الاردني ويسمع مطالبه ويسمع بالفساد اللي موجود عند الطبقة الذهبية وتيسير الامور ندعوا الله ان يرزق الملك ببطانة صالحة تخاف الله وتتحمل المسئولية بكل امانة
متابع
31-01-2011 | 12:33 PM
مع قبولي واحترامي للرأي الآخر والوصول الى الحد الادني من الاتفاق من خلال الجلوس واللقاءللحوار والنقاش , بأعتقادي يا أستاذ ليث ان مشروع الرساله والبيان يأتي مرحله ثانيه وثالثه وانا هنا افترض حسن النيه الخالصه من أي هدف لديكم ولا اريد ان ادخل في تفاصيل ما يمكن ان يفند من اهداف سوى مصلحلة البلاد والعباد مستندا في ذلك انك ابن الاردن اولا وابن الطفيله ثانيا وابن عمان ثالثا وبألاصل ابن المرحوم فرحان شبيلات رحمة الله عليه الذي كان له دور مع رجالات الاردن في بناءوتشيًد أساسات وقواعد ثوابت الوطن الذي نعيش على ارضه متفقا معك بكل موضوعيه ومنطقية الامور ان هناك كثير من الملاحظات والاخطاء والتجاوزات مؤكدا هنا انه ما هكذا تٌورد الأبل يا ابو فرحان لك منيالدعاء بالعمر المديد متوجا بالصحه والعزم لخدمة البلاد والعباد بكل موضوعيه وتجرد من اي غايه او هدف او الأنحياز والله ولي التوفيق والفلاح.
غادة
31-01-2011 | 12:34 PM
شو بدك شايف حالك مهم كثير انت وامثالك ما بطلعلكوا تحكوا باسم شعب احنا عايشين بالف نعمة في هابلد الغالي بقيادة ابو حسين حفظة اللة وحفظ الاردن من كل شر
غادة
31-01-2011 | 12:34 PM
شو بدك شايف حالك مهم كثير انت وامثالك ما بطلعلكوا تحكوا باسم شعب احنا عايشين بالف نعمة في هابلد الغالي بقيادة ابو حسين حفظة اللة وحفظ الاردن من كل شر
بدو الشمال
31-01-2011 | 12:34 PM
انصحك بكورس من ابر فيتامين b12 لانك نسيت كل المكارم الله يحفظ سيدنا ويحمي الاردن
محمد المشاقبه
31-01-2011 | 12:34 PM
مين انت ؟؟؟؟؟ عفوا لعدم معرفتي بك وانا من جيل الشباب لكن لماذ ستغتال ولماذا تتشرط ولماذا تتكلم باتلنيابه عني لا افهم ما جاء في بيانك سوا انك تريد اظهار نفسك لا اعلم شيء عنك ولا عن ماضيك
د.لهيب بني صخر
31-01-2011 | 12:35 PM
Dear Sir,
With all due respect for your decision not to publicize your letter,and now to even wait for few more days,is rather dangerous,taking into consideration,the turmoil that our society & region, is immersed in.Thus the timing to share your thoughts, advice, reflections,&solutions , if any, on the political, social, economical secne should be done without any delay.In order for Jordanians to benefit and weigh in with their feedback promptly, and thus to be incorporated in any future plans and policies .
Best regards
Dr. Lahib Motlaq Duhaidel Bani Sakher
Ps. Kindly find below a link to my most recent article on the same issue
الشعب
31-01-2011 | 12:35 PM
كل من اساء للمهندس ليث شبيلا أعلاه هو شخص واحد موجه، يا عالم نحن بحاجه لنسمع جميع الآراء.. وانا اتمنى إما أن يستجيبوا لليث شبيلات الذي لا نشك بوطنية أو أننا نتشوق لقراءة ما خطته يداه. مع الشكر لكل الغيارى على الوطن.
اردني مخلص
31-01-2011 | 12:35 PM
اللحم والشحم والدم الي في جسمك يا ليث شبيلات كلو من خير الهاشمين ربوك وعلموك لله هادا شان الي ما يعرف المعروف ولا يشكر النعمه ..............................................
عيب ما تمثل غير نفسك
طبيشات
31-01-2011 | 12:36 PM
الاردن غالي علينا كلنا يا شبيلات
و انا اول من يتعرض لك ان اثبت انك تتلاعب بالوحدة الوطنية
و سلامتك
كركي
31-01-2011 | 12:38 PM
والله الجميع يحب هذا الوطن و نفديه بدمنا ولكن يا اخوه اين العقلاء ماذا ينتظرون . الحل ليس في مغادرة سمير الرفاعي فقط لانه من ياتي بعده ليس بساحر و حتي الاحزاب يا قلب لا تحزن . فشل على جميع المستويات ومن يقول كلمة حق للاصلاح صار ابن كلب عميل او يبحث عن منصب. يا اخوه نحن في محيطنا لا يوجد الا دول لها اطماع و امريكا بكره بتسوي عرض لايران تخلا عن النووي وسيطر علء الاردن ببلاش بعد العراق يعني لا بنفع الا ان نستيقظ و ننتبه ونعيد حسابتنا يجب ان يصبح الاردن بلد قوي .
مغترب في كندا
31-01-2011 | 12:38 PM
0لماذا االهجوم على ليث شبيلات. الرجل بحاول يخدم البلد بطريقته.
31-01-2011 | 12:39 PM
الله يبارك فيك ويسدد خطاك انت وامثالك ممن تخافون على مصلحة الوطن ولكن للاسف من يخاف على مصلحة الوطن هو عدو رئيسي للمسؤول الذي ابتعد عن الشارع وهمومه ويا ريت كل يوم نقرأ عن الاردن كيف كان وكيف صار لنشد عزمنا ونرجع زي زمان
ابن السلط المهندس
31-01-2011 | 12:39 PM
الاخ الزميل المهندس ابو فرحان:
يعني لو كنت رئيس وزراء , شو رح تعمل؟
الوضع صعب والديونيات عالية ومورثة من سنيين, انت كنت نقيب مهندسيين وين الانجازات المخيفة للنقابة بعهدك.
ادام اللة الاردن في ظل حضرة صاحب الجلالة
ابن البلد
31-01-2011 | 12:41 PM
انا لا اعرف كيف الواحد يعبر عن نفسة في موضوع اصلا هو مو فاهمو اولا هو مهندس السياسة لكن ما حدا فاهمة ثانيا انت الي بتعلق ما تعرف ما يدور حواليك اصلا ثالثا اترن الموضوع للذين يعرفو بهيك امور
اردني
31-01-2011 | 12:41 PM
كل التعليقات لل...
الى 1 و2و3
31-01-2011 | 12:42 PM
اللي صاير انه اي خبر على عمون مباشرة اول 3 تعليقات تتنطح وعادة تكون من قبل شخص واحد احب ان اناديه باسم "عمار 404" وماشالله له الحرية بالتنطح والقاء الكلام كيفما يشاء بينما نحن نجاهد لنشر تعليق واحد يمر من تحت رحمة المحرر وعادة ربما ينشره من قبيل الضمير الصحفي نعود لموضوعنا :
1- السيد ليث شبيلات يتحدث باسم نفسه ولم يطالبك احد لتخوله بشئ وعن تجربته وهو من الشخصيات الاردنية المعروفة التاريخ وليس كمثلك الله اعلم ان كان لك اسم
2- وين الفريق الذي تتحدث عنه طول عمرنا نحن المواطنون بنسمع فلان اجا فلان راح فلان انتقل من منصب لمنصب مرة بيئة مرة طاقة مرة زراعة مرة طب !!!! يعني المسؤول عندنا ماشا الله موسوعة يصلح لكل شئ الان صرتم تتحدثون عن فريق واحد!!!!!
3- لست انت من تحكم على الصح والخطأ الناس بعقلها الجمعي هي من تحكم لك رأي ولنا رأي وبجميع الاحوال الرجاء ابدي وجهة نظرك بدون ازدراء او قلة احترام للناس او تجريح لتاريخهم خصوصا عندما يكون فعلا مشرف
صلاح
31-01-2011 | 12:42 PM
كل الاحترام و التقدير للمناضل ليث شبيلات .... اشارك الحلم مع التعليق رقم 5 بان اراك رئيساً للوزراء .
علماً بانك قائداً شعبياً يُحترم و يُقدر .
حماك الله و كثر من امثالك .
رد على رقم 17
31-01-2011 | 12:42 PM
ليث شبيلات
هو ابن المناضل والوطني فرحان شبيلات
اسأل اهلك عن فرحان الشبيلات
واذا اردت ان تنتقد تقدم بكلام نتجاوب له
وما وجد رئيس الديوان الا ليسمع لامثال الشهم والبطل والمقدام ليث الذي قدم الكثير من اجل الاردن
وليس فقط مسبات وكلام فارغ .
الى الامام يا ليث
اردني مغترب
بعثي
31-01-2011 | 12:43 PM
الله يرحم كوبونات صدام
اردني .. سلطي
31-01-2011 | 12:43 PM
يعني مشكلتنا انو اللي بيحكي كلام الحق هو دائما مهاجم.. حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم من اراد للاسلام خيراً فوفقه لكل خير ومن اراد للاسلام شراً فخذه اخذ عزيزاً مقتدر يارب العالمين
مستر لي
31-01-2011 | 12:43 PM
أبو الغضنفر بعشر موظفين من شلة دبي كابيتال
طفيلي
31-01-2011 | 12:43 PM
الى طبيشات استرجي يا مزاود
بلجيكي بحكي عربي
31-01-2011 | 12:43 PM
ارى عمون منحازه وبشكل مريب ضد المهندس ليث لسماحها بنشر تعليقات لا تليق ضد المهندس ليث , لكن اقولها لكل السحيجه ليث الشبيلات لا يبحث عن منصب لانه ابن شيوخ ولا عن مال لانه عنده من المال كما يقال كثير لكنه يحاول ان يبث عزه وكرامه في صفوف الناس في زمن يخشى على العزه والكرامه ان تهان من الرفاعي وزمرته , للعلم اقسم بالله انه لا تربطني اي علاقه مع الطفيلي البطل ليث.
المحرر : كلامك مردود عليك .. ابعث ما تريد وسننشر.
د. عبدالله عقروق / فلوريدا
31-01-2011 | 12:45 PM
الى الناشط ليث شبيلات
جلالة الملك المعظم عبدالله الثاني ، والمسيرات الكثيرة التي عمت المملكة كانت الآولى ندأء من جلالة الملك ، والثانية انتفاضة الشارع الأردن هدفهما واحد. والفكرتان تعبران عن الأحوال الأفتصادية والأجتماعية التي يعاني منهما الشعب ..فالمسيرات توافقت مع نداء وزيارات جلالة الملك ومطالب الشعب المشارك في المسيبرة .فأرجو أن تكون رسالتك مؤيدة لنداءات جلالة الملك والشعب ..اما بالنسبة لبعض الأجهزة الأمنية في الأردن فمعظم الشعب الأردني يؤيدوك بالنسبة لتدخل هذه المؤسسات الحكومية في شئون البلد والشعب ، وممارسة ضغوطاتهم غير الشرعية والأنسانية في بلدنا الواحد ضد المواطنين الأحرار .والديمقراطية الصحيحة التي يتوجب على الدولة تطبيقها بأسرع وقت ..ان عدم الثقة بحكومة دولة الرئيس الرفاعي ، والأرث الذي أورتنا اياه بهذا البرلمان الذي ولد في غرفة الأنعاش يجب أن يتم تبديلهما بجكومة وطنية من طبقات الشعب المثقف ،وليس من صالونات الأثرياء وأبناء الوزاراء ورجال الأعمال ومن القطاع الخاص
عقله السلطي
31-01-2011 | 12:46 PM
ما بعد غير بيانين واحد من توجان فيصل والثاني من ناهض حتر مهي منافسه مين يصدر بيانات اكثر
النسور ابو ظبي
31-01-2011 | 12:46 PM
و الله هذا الانسان قلبه نظيف وهو منا و فينا و اكبر منا سنا و بنصحنا لأنو قلبو علينا عشت يا ابو فرحان للأمام
محمد صالح جرار ال خطاب/ معان
31-01-2011 | 12:46 PM
الى الشهم الاصيل المهندس ليث شبيلات
اتمنى ان تنشر رسالتي لك لهدف واحد فقط وهو ان تسمح لي وانا ابنك ان انصحك نصيحة غالية بعد ان اطلعت على ردود اغلبية القراء
نصيحتي لك ان الغالبية لا تستحق ان تفكر ولو لحظه لاجلهم يكفيهم ما هم فيه من سبات دعهم في غيهم يعمهون وليتابعوا تعليق رقم 4 لشخص عرف واقعهم
ولا ادري كيف يجرؤ هؤلاء على الدخول لمواضيع تحمل بصمات من قامته تعلو رؤوسهم والاجدر بهم متابعة اسفل الصفحة الرئيسية حيث المواضيع التي تهمهم وتليق بهم من اخبار الفنانين والفنانات.
ملاحظة للمحرر: ادرك يقينا انك لن تنشر التعليق ولكن ما كتبته فيض من غيض مما دار بخلدي وجدت لزاما علي ان انتصر به للمهندس ليث الشبيلات.
كركي حرررر
31-01-2011 | 12:47 PM
الى المعلقين
هذا هو الليث شبيلات صاحب الشعبية الجارفة و الذي لو ترشح في اي مكان في الاردن فيه مثقفين لاكتسح ومسح من يقابله مسحا
الى من لا يعرفونه
راجعوا شرائط جلسات برلمان 89
و سترون ليثا يهاجم بلا هوادة و نسر يحارب بلا رحمة كان يقزم كل من يقف امامه بالحق و بالمستندات
كنت صغيرا و انا اراه على شاشات التلفاز و في كل مرة يقطعون البث عنه
الى من لا يعرف رمز الاحرار و سيدهم
هذا الليث نجح في انتخابات النقابة و اصبح نقيبا و هو في السجن بعد ان صوت له جميع المهندسين حتى اولئك الذين دفعت بهم الحكومة انذاك للتصويت ضدة من مهندسي الحكومة
هذا الليث ترشح عن عمان و اكتسح و ترشح بعده عن السلط في انتخابات تكميلية و منعته الحكومة من الترشح بحجوة وجود مصالح استثمارية و مالية له في السلط
هذا هو الليث و هذا غيض من فيض و انا لم اعاصر هذا الصقر و يا ريت يصير رئيس وزراء لانه شخصية وطنية تستحق الاحترام و تحضى بشعبية جارفه و اجماع شامل
هذا هو الليث لمن يتشدق و يقول عنه انه لا يمثلنا
انه يمثل جميع الاحرار و الشرفاء و الرجال في هذا البلد و هذا يكفي
و للمنافقين و الجبناء و المتخاذلين ممثلين في ...التاريخ يعيشون
شكرا يا حر و انت ممثلنا يا من لم تلدك اردنية بعد وصفي
الى تعليق 1
31-01-2011 | 12:47 PM
انا اردني واخوله للحديث باسمي وباسم عائلتي
الله يحميك
31-01-2011 | 12:48 PM
يبدو ان بعض اصحاب التعليقات السابقه لم يسمعوا يوما يالمهندس ليث شبيلات. وهذا يرجع الى الاسف لمدى " غيبة الفيله" التي يعانون منها. و ما ضيعنا اللا الحكي العنتري دون معرفه.
عندما نقول ليث شبيلات فانه ابن الاردن الذي يحرص دائما على سمعته و امنه. عندما يتحرك ليث شبيلات, فهذا يعني اننا في خطر. و عندما يقدم فانه يقدم الحل. ابو فرحان انت الاردني الاصيل.
قال تعالى: (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) (التوبة: 105
اردني
31-01-2011 | 12:48 PM
كل اردني لة الحق بالتعبير عن راية وبالتالي كل اردني لة الحق بالقبول او الرفض.... البعض هاجم السيد ليث دون ان يعلم أن بيانة ممكن ان يكون بمصلحة الوطن والمواطن بشكل عام ,, دائما البعض يغيب العقل, ويستخدم التسرع (العباطة) أسف على التعبير.....
موظف جامعة ال البيت
31-01-2011 | 12:48 PM
نحن الاردنيون بحاجه في هدا الزمن لارجال يقولون كلمة الحق دون خوف اننا نعاني من الضلم والقهر على مستوى مؤسسه من مؤسسات هدا البلد الطيب وفي جامعة ال البيت ومن الاشخاص المحسوبيين على الرئيس وانا واثق بعدم حياديه وسائل الاعلام لاني كتبت اكثر من رساله ولم يتم نشرها هدا نوع خطير من الضلم التي تمارسه وسائل الاعلام ومنها الالكترونيه بحق المواطن الاردني
صهيب الخزعلي - الامارات
31-01-2011 | 12:48 PM
نحن بانتظار الرسالة لنحكم على محتواها. نحن كلنا اردنيون و لا احد يزيد عن الاخر في الانتماء.
طفيلي
31-01-2011 | 12:50 PM
احنا بخير نسلم منك ومن غيرك ممن خدم في الدوله فلم يصدق وخان امانته كلامك فيه سطرين صح ان مدراء المخابرات السابقين هم مسؤلين لما وصلنا اليه الان
حدادين
31-01-2011 | 12:51 PM
انت وطني كبير ابن اصل كل الاحترام والتقدير
الشبول
31-01-2011 | 12:52 PM
السيد ليث شبيلات المحترم
اعجبني في رسالتك او في بيانك هذا جملة ان المعارضة نفسها بحاجة الى اصلاح وهذا كلام متزن وليس اولى منك من يبدأ الاصلاح ؟؟
هل تستطيع اجابتي ( ومن باب الاصلاح ) عن المنح النفطية في برنامج النفط مقابل الغذا في العراق والتي حصلت عليها لك شخصيا" من الرئيس المرحوم صدام حسين ؟
وكذلك عن خطوط الطيران خاصتك التي تعمل في افريقيا ؟؟؟
لست هنا مدافعا" عن الحكومة وانا بحاجة اكثر منك لتغييرها ولست مشككا" بك لقتل الشخصيه والله على ما اقول شهيد الا انني شخصيا" التقيت بالخرطوم بالسودان بطاقم الطياران الذي يعمل لديكم على هذه الخطوط قبل سنوات و فؤجت بملكيتك لهذه الشركات وقيل انها اعطيه من الرئيس المرحوم لشخصكم ومنذ ذلك الوقت وانا اتسأل لماذا ومقابل ماذا ؟
ان ننتقد اداء الحكومة بل واشخاصها هذا حق اشاركك اياه ونقول بتغيرات جذرية في الدوله وارجاع هيبتها وبالتالي ثقة المواطنيين بها هذا ما نسعى اليه اما ان نهدد رأس الدولة ببيانات ورسائل مهما حوت قهذا غير مقبول لا منك ولا مني و لا ممن كان نحن واعتقد انني الان اتكلم بأسم الاردنيين نختلف حول حكومتنا واجهزة الدوله ولا نقبل بمجلس نواب كهذا يمنح ثقة اكبر من ثقة الحكومة نفسها بنفسها ولكننا سرعان ما نجتمع بقناعتنا وحبنا لقيادنا الهاشمية الحبيبة دون رياء او نفاق فولله لا اعرفة ولا اطمع من احد بشئ الا برضى الله عزوجل وامان هذا البلد الطيب ولك مني التقدير املا" ان اسمع اجابتك
الشبول
31-01-2011 | 12:53 PM
السيد ليث شبيلات المحترم
اعجبني في رسالتك او في بيانك هذا جملة ان المعارضة نفسها بحاجة الى اصلاح وهذا كلام متزن وليس اولى منك من يبدأ الاصلاح ؟؟
هل تستطيع اجابتي ( ومن باب الاصلاح ) عن المنح النفطية في برنامج النفط مقابل الغذا في العراق والتي حصلت عليها لك شخصيا" من الرئيس المرحوم صدام حسين ؟
وكذلك عن خطوط الطيران خاصتك التي تعمل في افريقيا ؟؟؟
لست هنا مدافعا" عن الحكومة وانا بحاجة اكثر منك لتغييرها ولست مشككا" بك لقتل الشخصيه والله على ما اقول شهيد الا انني شخصيا" التقيت بالخرطوم بالسودان بطاقم الطياران الذي يعمل لديكم على هذه الخطوط قبل سنوات و فؤجت بملكيتك لهذه الشركات وقيل انها اعطيه من الرئيس المرحوم لشخصكم ومنذ ذلك الوقت وانا اتسأل لماذا ومقابل ماذا ؟
ان ننتقد اداء الحكومة بل واشخاصها هذا حق اشاركك اياه ونقول بتغيرات جذرية في الدوله وارجاع هيبتها وبالتالي ثقة المواطنيين بها هذا ما نسعى اليه اما ان نهدد رأس الدولة ببيانات ورسائل مهما حوت قهذا غير مقبول لا منك ولا مني و لا ممن كان نحن واعتقد انني الان اتكلم بأسم الاردنيين نختلف حول حكومتنا واجهزة الدوله ولا نقبل بمجلس نواب كهذا يمنح ثقة اكبر من ثقة الحكومة نفسها بنفسها ولكننا سرعان ما نجتمع بقناعتنا وحبنا لقيادنا الهاشمية الحبيبة دون رياء او نفاق فولله لا اعرفة ولا اطمع من احد بشئ الا برضى الله عزوجل وامان هذا البلد الطيب ولك مني التقدير املا" ان اسمع اجابتك
اربداويه
31-01-2011 | 12:53 PM
الى كل من قال كلمه سيئه بحق المناضل الكبير ليث شبيلات اقول له انك بعيد عن الفهم مليون سنه
الى سؤال برئ
31-01-2011 | 12:54 PM
يعني الأردن ما فيها شيعه؟؟؟؟؟؟؟؟ انا برايي تبلش بالوضع الاقتصادي وما توزع صكوك غفران على الناس كل واحد حر بدينه ومذهبه
لانا المعايطة
31-01-2011 | 12:55 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآخ بس لا بعجبكو العجب ولا الصيام برجب ولكو الشبيلات مصدر بيان خلينا نقرؤا وبعدين ابنحكم اذانو لمصلحة الوطن او ضد مصلحة الوطن انتو عم بتسبو عليه وابتشتمو فيه طيب والله عيب اول اسمعو واسغو وافهمو بعدين قررو واحكمو دايما متسرعين وبالاخير ابتيجي الضربة براسنا عييييييييييب والله عيب
مش فاهمه
31-01-2011 | 12:55 PM
what ?
الى رقم 1 من اردني
31-01-2011 | 12:55 PM
يعني مين اللي خول سمير الرفاعي انه يحكي باسمك و يحكمك بعقلية الاحكام العرفية ايام الستينات, مع انه ما درس و لا عاش بيننا احنا الاردنية, و لا بعرف كيف عايشين و لا بعمه يعرف ما دامت دبي كابتال وضعها تمام كل شيء تمام.
بكفي ليث شبيلات عاش بينا و عارف كيف عايشين و درس بينا و ما بغث اولادع لبريطانيا يدرسوا هناك عشان ما يختلطوا بالشعب اللي زيي و زيك؟
الرجاء النشر اذا كنتم مع حرية الراي
الى رقم 1 من اردني
31-01-2011 | 12:55 PM
يعني مين اللي خول سمير الرفاعي انه يحكي باسمك و يحكمك بعقلية الاحكام العرفية ايام الستينات, مع انه ما درس و لا عاش بيننا , و لا بعرف كيف عايشين و لا بعمه يعرف ما دامت دبي كابتال وضعها تمام كل شيء تمام.
بكفي ليث شبيلات عاش بينا و عارف كيف عايشين و درس بينا و ما بغث اولادع لبريطانيا يدرسوا هناك عشان ما يختلطوا بالشعب اللي زيي و زيك؟
الرجاء النشر اذا كنتم مع حرية الراي
اربداويه
31-01-2011 | 12:55 PM
الى كل من قال كلمه سيئه بحق المناضل الكبير ليث شبيلات اقول له انك بعيد عن الفهم مليون سنه
اربداويه
31-01-2011 | 12:55 PM
الى كل من قال كلمه سيئه بحق المناضل الكبير ليث شبيلات اقول له انك بعيد عن الفهم مليون سنه
اربداويه
31-01-2011 | 12:57 PM
الى كل من قال كلمه سيئه بحق المناضل الكبير ليث شبيلات اقول له انك بعيد عن الفهم مليون سنه
واحد من الشعب
31-01-2011 | 12:57 PM
نحن في وقت لا يفيد فيه الكلام فلقد فات الاوان وكبرت الهموم وزاد الاحتقان واظنها ان الشعب سيكون الفصل
العبادي
31-01-2011 | 12:58 PM
والله انك شيخ ابن شيخ يا ابو فرحان البلد بحاجة ماسة الى رجالات من امثالك الله يقويك لخدمة الوطن والمواطن ونحن كلنا معك
لا نامت اعين الجبناء
اربداويه
31-01-2011 | 12:58 PM
الى كل من قال كلمه سيئه بحق المناضل الكبير ليث شبيلات اقول له انك بعيد عن الفهم مليون سنه
اين البيان يا عمون
31-01-2011 | 12:58 PM
اين البيان ويا عمون هذا الرجل كتاباته تفراء وليست كمعظم المطبلين سمعونا قبل ما تسمعوا عنا
العبداللات
31-01-2011 | 12:59 PM
نحن جنود ابي الحسين نحن الاوفياء المخلصين كل عام والقائد بخير
خلدون التل
31-01-2011 | 01:00 PM
انا اخوله يا تعليق واحد للحديث باسمي
31-01-2011 | 01:02 PM
l;l;l
مطارنه
31-01-2011 | 01:03 PM
يحميك يا اردن.........!!!!!!!!
مطارنه
31-01-2011 | 01:03 PM
يحميك يا اردن.........!!!!!!!!
قاريء
31-01-2011 | 01:04 PM
أعجبني كلام العدوان 18 ياعدوان ياحبيبي هذا كل واحد صار يفهم كلمتين بدو يصير مهم وصاحب دور بدنا انطول روحن.ا
محمد المشاقبه __اربداويه
31-01-2011 | 01:07 PM
السيده اربداويه نحن لا نعترض على ليث شبيلات بل نعترض على ما جاء في بيانه ولا يجوز منك وانتي من محافظه عريقه ان تحكمي على من عبر عن رايه بانه بعيد عن الفهم انا فهمت ما جاء في البيان وفهمت مقصده لكن اسالك انتي من هو ليث شبيلات وماذ صنع للاردن وللمواطن الاردني .....بصراحه اذا اردت ان اعتصم وان احتج بالشارع فاول ما انادي به هو فلتسقط العشوائيه التي نعيشها نحن الشعب الاردني والتي تتبع اشخاص لم يدقو راس ابره في انجازات الوطن اين كان ليث شبيلات في مجلس النواب ولا تنسي انه في يوم من الايام كان مواليا ثم اصبح معارضا ثم رجع مواليا وهاهو في السنسن الاخيره معارضا اذا لن استمع انا وهذا رايي انا لشخص عشوائي ليس له خلفيه سياسيه ولا انجازات وطنيه
صريح
31-01-2011 | 01:07 PM
وينك من زمان يا رجل؟؟؟؟
شكلو معلوماتك قديمة ليش مخبيها طول ها المدة,الوطن والمواطن زمان موجودين هسا فطنت؟ اوراقك محروقة .العب غيرها
بسام الصمادي
31-01-2011 | 01:10 PM
الى الأخوة المعلقين لماذا هذا الهجوم الشديد على المهندس ليث و نحن لا نعرف ما قاله في خطابه الى جلالة الملك والرسول (ص) يقول "الدين النصيحة ثلاثا قالوا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم"
فواجب كل انسان غيور ان يبدي النصيحة و ثقتنا بجلالة الملك ان يأخذ بالصواب و يجتنب الخطأ.
و المهندس ليث من رجالات البلد الذين اثبتوا غيرتهم على مصلحة البلد
مشاهد
31-01-2011 | 01:10 PM
الشعب مرعوب من بعضه ..
نجحوا بذلك ....
خربااااااانه
فيليب مدانات
31-01-2011 | 01:12 PM
ليث شبيلات، توجان فيصل، احمد عبيدات.. شخصيات بل رموز وطنية نثق بها. بانتظار البيان المكتوم!
اردنية
31-01-2011 | 01:13 PM
الله يحماك يا بلدي الحبيب وشعبي الكريم .يا عالم لا تنجرفوا ورا التيار احنا في الاردن وضعنا مو زي اي بلد تانية صحيح في وضع اقتصادي سعب بس هدا على العالم كله,بالتكافل بنتجاوز اي تحدي.هيك الشعب الاردني دايما متلاحم متكاتف مع القيادة الهاشمية الغالية على ارواحنا.
البدوي الملثم
31-01-2011 | 01:13 PM
صدقت يا شبيلات ، المعارضة نفسها بحاجة الى اصلاح ، فهي تعاني من الفساد والديكتاتورية، الذين يعتبرون انفسهم قادة معارضة يسعون لحصة من الكعكة ، اننا ننتظر جيلا جديدا ينسف كل بؤر الفساد في الحكومة والاحزاب والنقابات .
شاهد
31-01-2011 | 01:14 PM
اولا ليث شبيلات اعتزل السياسه بصفقه تعيين نسيبه يسار قطارنه في الخارجيه(المعهد الديبلوماسي) و السكوت عن ملايين كوبونات النفط الي اعطاه اياها صدام حسين
سطام الجبور
31-01-2011 | 01:15 PM
كلنا ليوث اردنية ...كلنا نطالب تغيير الحكومة وتغيير النهج...و نبضنا الشبيلات
حميدي الى 1
31-01-2011 | 01:17 PM
انا اوخوله وانت تخول 111 او انك تخول سمير الرفاعي لانك يبدو انك مع توريث المناصب والحكي والفعل لعائلات دون الاخرى واعلم ان هذا لن يدوم ام انك لا تقرا الشارع
خيرية
31-01-2011 | 01:18 PM
الى صاحب التعليف رقم 1
انت صاحب تفكير ضحل وسطحي .. نهضة ورفعة الأوطان تقوم بمبادرات اصحاب الفكر والخبرة والمعرفة من ابناء الوطن .. ولك مواطن الحق في تقديم خبراته وحصيلة معرفه للوطن وللآخرى بل ان ذلك من واجبه آمل ان تكون قد فهمتني
سلطي
31-01-2011 | 01:18 PM
انتم لا تريدون من هو حريص على مصلحة الوطن وابو فرحان اكثرهم فللنتظر البيان وبعدها نحكم ونرى
محمد فايز/الصريح
31-01-2011 | 01:18 PM
ليث شبيلات من الوطنيين الذين يخافون على الوطن وعلى قائد الوطن وأبنائه ـ شهادة حق ـ ولا تربطني به علاقة لا من قريب ولا من بعيد ولكن الرابط الوحيد بيننا هو الحس الوطني والمصلحة العليا للحفاظ على المنجزات، على الأغلب يكتب بقلب مخلص وصادق ولندع المجاملات ونرتقي الى المسئولية والوعي الحقيقي، اعتزل العمل السياسي دون رجعة ولكن أمثاله عندما يلحضون الخطر يدق يقتربون أكثر ويتحركون ويجدون في سبيل مصلحة الوطن...
مهند - هذا الاردن ولا اقبل بتشبيهه بتونس او مصر
31-01-2011 | 01:19 PM
يا شبيلات خلينا نكون واقعيين ونكون مستقلين حتى لو في نزاعات ومعاناة داخلية ,, التبعية الفكرية تختلف عن الحرية والاستقلالية ,, فيجب ان نعالج موضوع وحدتنا باستقلالية بعيدا عن النسخ واللصق من هنا وهناك وهذا سبب تردي اوضاعنا ( استعمال ما لا يخصنا والتقليد ) .. كفانا تقليد ولنعمل بجد من كل منبر ,,,, والله ولي التوفيق
الى 36 الشعب
31-01-2011 | 01:19 PM
نحن قد لا نشك بوطنيته ولكننا قطعا نشك ب...!!!!!!!! ارجو النشر يا عمون
Northons
31-01-2011 | 01:20 PM
كفانا ضحكا على انفسنا يا اردنيين
بدنا زلام زي ليث شبيلات شرفاء نزيهين مخلصين يخافون الله
غالب
31-01-2011 | 01:21 PM
اولا ليث شبيلات اعتزل السياسه بصفقة تعيين نسيبه يسار قطارنه في الخارجيه(المعهد الديبلوماسي) و السكوت عن الملايين الي اخذها من كوبونات النفط من صدام حسين. (ارجو النشر يا صوت الاغلبيه الصامته)
نشمية من الجنوب
31-01-2011 | 01:22 PM
يعني المعلقين ناسين الموضوع الاصلي والهم اللي احنا فيه ونازلين كلام تافه ماله طعم ، ألا نتعلم من الشعب التونسي الذي وحدته الظروف الصعبة واصبح كل الشعب يد واحدة لا احد يزاود على الأخر بالوطنية والإنتماء كل اردنيين ونحب بلدنا ونريد ان نتخلص مممن نهبه الوطن وافسد فيه واكل حقنا وحق اولادنا في حياة كريمة
ابو عرب
31-01-2011 | 01:22 PM
بالله بعثت رسائل والله لازم نصفق لك
بهجت منكو
31-01-2011 | 01:23 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مفرقاوي
31-01-2011 | 01:24 PM
يامحمد مشاقبه
بني حسن رجال مش اذناب وليث من الرجال المعروفين
طارق
31-01-2011 | 01:24 PM
مشان الله بدنا زيارة على الراتب
متنا من الطفر
المواطن
31-01-2011 | 01:25 PM
عندما اقراء كل هذا الهجوم على اكبر رمز وطني في الاردن بقول بكل اسف كثير عليكم الرفاعي وستبقون سحيجة وكتاب التدخل السريع
ibrahim
31-01-2011 | 01:26 PM
يا جماعه انا شايف انه في مجموعه أما قاصده وأما جاهله لأنها أساءات لهذا الرجل ...بس أنا شايف انه بقول نصيحه والنصيحه معناها انه خايف على البلد يمكن كلامه صح ويمكن لأ أتركو الموضوع للناصح ولمستقبل النصيحه وهذا الموضوع حق لهم حتى هذه اللحظه بدون تجريح لأنه مو مهم بس يطلع واحد نسيئ له دون معرفة تفاصيل الحدث ...اللهم أحمي الأردن ...اللهم أحمي الأردن
اردني
31-01-2011 | 01:26 PM
يا شبيلات الشعب الاردني يعشق القائد ومستعد لان يفدية بروحه وحب الهشميين يجري في العروق والله يديم نعمة الامن والامان ويديم كل اجهزتنا الامنية وشخصية مثلك لا مكان لها بين الاردنيون لان امثالك يحسدنا نعمة الامان التي نعيشها
وعاش مولانا المعظم
31-01-2011 | 01:28 PM
الوطن البديل بخير
31-01-2011 | 01:30 PM
انا متعجب من التعليقات اللي كاتبينها الاخوه وبهاجمو فيها مهندسنا ليث الشبيلات
يا اخوان قبل ما تهاجمو هذا الرجل لازم تكونو عارفين شو يعني معارضه وموالاه
نصكو مش فاهم عن شو بحكي هالزلمه وقاعدين بتهاجمو وكأنو ما حد بحب الاردن غيركو
عيب علينا نهاجم رجل محترم ومعارض باحث عن مصلحة الوطن قبل المواطن
عيب علينا
باسل الرفايعة
31-01-2011 | 01:30 PM
ليث شبيلات زعيم وطني أردني، ومناضل حقيقي معروف ومجرّب في الدفاع عن الاردنيين وحقوقهم الوطنيةوالسياسيةوالمدنية،ولا يجوز أن يكون عرضة لتعليقات الدهماء وعوام الناس، في مثل هذه التعليقات السمجة والموجهةالمنشورةاعلاه، فقد كان الرجل قبل فترة ليس ببعيدة عرضة لبلطجة وقحة في "دولة القانون والمؤسسات".. العتيدة.
من واجب ليث شبيلات، وهو الزعيم الوطني والنقابي والمفكر أن يوجه رسالة لاصلاح الحال وانقاذ بلادنا في هذه المرحلة البائسة، ذات الانحدار العام، والحكومة الركيكة من نوع 111، والبرلمان النائم في ملكوت السلطة التنفيذية، وما تبقى فالأسى يحثّ الأسى.
ابن الجنوب
31-01-2011 | 01:30 PM
انا اردني واخوله الحديث باسمي واخولة تحويل الدينار الى ليره...
لو كان موجود زمن الرسول صلى الله علية وسلم ايام عقد صلح الحديبية لخرج علية بحجة عدم السكوت للكفرة ولذهب بعيدا بعيدا ولقال للرسول انا مقاوم ولا يجوز السكوت للمشركين
باسل الرفايعة
31-01-2011 | 01:31 PM
ليث شبيلات زعيم وطني أردني، ومناضل حقيقي معروف ومجرّب في الدفاع عن الاردنيين وحقوقهم الوطنية والسياسيةوالمدنية،ولا يجوز أن يكون عرضة لتعليقات الدهماء وعوام الناس، في مثل هذه التعليقات السمجة والموجهة المنشورة اعلاه، فقد كان الرجل قبل فترة ليس ببعيدة عرضة لبلطجة وقحة في "دولة القانون والمؤسسات".. العتيدة.
من واجب ليث شبيلات، وهو الزعيم الوطني والنقابي والمفكر أن يوجه رسالة لاصلاح الحال وانقاذ بلادنا في هذه المرحلة البائسة، ذات الانحدار العام، والحكومة الركيكة من نوع 111، والبرلمان النائم في ملكوت السلطة التنفيذية، وما تبقى فالأسى يحثّ الأسى.
مروح
31-01-2011 | 01:31 PM
وبتلوموا الحكومة وبتلوموا دولة سمير الرفاي الله يعينك يا سمير الرفاعي على هيك شعب بس بدهم كلمة وينهم مقطعين بعض وناسين الموضوع الرئيسي والله هيك شعب بستاهل هيك حكومة وكثيرة عليكوا
مروح
31-01-2011 | 01:31 PM
وبتلوموا الحكومة وبتلوموا دولة سمير الرفاعي الله يعينك يا سمير الرفاعي على هيك شعب بس بدهم كلمة وينهم مقطعين بعض وناسين الموضوع الرئيسي والله هيك شعب بستاهل هيك حكومة وكثيرة عليكوا
31-01-2011 | 01:31 PM
مدرستي فلسطين
مؤيد
31-01-2011 | 01:33 PM
ليث شبيلات اكثر انسان محترم و وطني في الاردن انتم شعب م... الفساد دمر البلد وانتم مازلتم تمسحون جوخ !!! فكرو في اولادكم و احفادكم فكرو في بلادكم
مرغوب
31-01-2011 | 01:34 PM
والله يا 45 معاك حق وهذول مفكرين حالهم بس همة إلي بحبوا البلد وذابحيتهم الوطنية بس همة بدهم مناصب وبس هاي معروفة وتحية للمناضل ليث شبيلات
طفيلي حتى النخاع
31-01-2011 | 01:35 PM
الله حي الطفيلة والطفايلة سمععونا صوتكم
31-01-2011 | 01:36 PM
ارجو نشر جميع التعليقات بدون حذف و الا ما الفارق بينكم و بين الاخرين
شباب من الكرك
31-01-2011 | 01:36 PM
كل التحيه والتقدير للمناضل الشهم والوطني الصادق ابن تراب الأردن المنتمي للأردن أرضا وشعبا الرجل النظيف الطاهر الغيور الليث أبو فرحان كلنا معك وفقك الله.
ع الضمور
31-01-2011 | 01:37 PM
استاذ ليث المحترم
نتمنى ان لا يمس بيانك وطننا الاردن واجهزتنا الامنية وقائدنا مليكنا ابو حسين بشئ ،،،،، وما دون ذلك فلا نبالي بهم .
اردني حر
31-01-2011 | 01:37 PM
المرحوم الملك حسين طيب الله ثراه كان متساهل كثير معه عندما اخرجه من السجن ...لذلك كبر راسه كثير فلازمله تكككككك
انشري يا عمون
علي
31-01-2011 | 01:38 PM
ارجو نشر جميع التعليقات بدون حذف و الا ما الفارق بينكم و بين الاخرين
رد
31-01-2011 | 01:38 PM
إلى الذين يقولون من خول ليث شبيلات بالكلام أقول لهم هو أردني إبن أردني غصبن عن الراضي والزعلان وبما انه اردني يحق له التعبير عن رأيه ويحق له الكلام ومش شغلكوا انتوا تتنطحوا وتتبطحوا وتزاودوا على ولاد الاردن الشرفاء مش مثلكم بدور على المناصب
31-01-2011 | 01:39 PM
ليش بتطالب بحمايتك اذا مش حاكي اشي غلط؟
ليث شبيلات مع احترامس الشديد اله معارض من الطراز الاول للحكومة وللحكم مع انة دائما الهاشميين كانو هم السباقين بالخير ويطلعوة من السجن.... ومع ذلك ما تاب لا مرة ولا مرتين...
انا شخصيا ضد الحكومةوبشدة لكن افتخر بالحكم والهاشميين وطول ما في حدا معارض لهم ما بيشرفني انة يمثلني لا انا ولا عائلتي
الى ليث وتعليق56
31-01-2011 | 01:39 PM
يارجل هو فيه بالاردن اغتيالات وبعدين ما اغتالوك وانت بعز شبابك مين بده يتقلدوا خطيتك وانت بهالعمر هذا والى تعليق 56 يكفي انك مفتح انته يا بهلواني ومبروك عليك ليث شبيلات وامثاله 0
31-01-2011 | 01:40 PM
بلكي بعطوه جواز سفر ...
العجرمي الى ابن عدوان
31-01-2011 | 01:42 PM
انا معك ومين خول لليث وامثاله بالحديث بأسمائنا وهو مين ليث الايراني حتى يغتالوه0
نوال حسني
31-01-2011 | 01:44 PM
من المحرر : نعتذر عن نشر تعليقك.
م . عــمـــر الحمـــــود - الكويت
31-01-2011 | 01:44 PM
ليث أشبيلات تكلم عن نفسك لا تتكلم نيابة عن نفسي والحكي يلي بتحكية مو من اخلاق الأردنيين وشوف انت شو عامل ليجوا يصفوا حساب شخصي معك والدولة مالها دخل بخبايصك ....
أبو النار
31-01-2011 | 01:44 PM
البعض ينتقد الأستاذ شبيلات دون أن يعرف فحوى الرسالة التي يتحدث عنها ويقرر مسبقاً أنها لا تمثله! على كل حال لا أحد يمثل الشعب الأردني منفرداً ولكن هناك الكثير من المواقف والآراء تمثل غالبية الأردنيين.
الى المعلق رقم 7 عن البرادعي
31-01-2011 | 01:44 PM
اقول لقد كتبت ما يجول في انفسنا فعلا البرادعي مجرم اخطر من مبارك وتسلم يداك على تعليقك وبارك الله بك
ارررررررردبي
31-01-2011 | 01:44 PM
يا شبيلات الشعب الاردني يعشق القائد ومستعد لان يفدية بروحه وحب الهشميين يجري في العروق واللة يديم نعمة الامن والامان ويديم كل اجهزتنا الامنية وشخصية مثلك لا مكان لها بين الاردنيون لان امثالك يحسدنا نعمة الامان التي نعيشها
وعاش مولانا المعظم
هاني العوران
31-01-2011 | 01:45 PM
اقول للاقزام من لا يهوى صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر. ابقوا كما انتم كالضباع تعيشون على الجيف. ابدا لا تبحثوا عن المطعم الطيب
مواطن
31-01-2011 | 01:46 PM
المشكله فينا انو دائما بنحسبها انتماء ولا لا
القصه مش هيك الصحيح انو لازم يكون في توعيه من اهل الخبره الي من امثال ليث شبيلات الي عندو نقاش وبده يفهم يودي ايميل ويفهم وما يضل غبي
من الكرك
31-01-2011 | 01:47 PM
انا اهدد بأسم كل اردني بأنة اذا اسأ الى الوطن او الى القياده الهاشمية ................
اردني حتى النخاع -وطن
31-01-2011 | 01:47 PM
انا اخاف على الاردن من كثرة المنافقين الذين سيقوقون ان الوضع تمام واحنا مش تونس ولا مصر ولا اليمن ولا السودان
لكن الوضع مش تمام وسياسة الاقصى والفساد قد تؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها
اختلف مع شخص ليث شبيلات في الكثير من الامور ولكني لا اشكك لحظة بأنتمائه للاردن وحبة لهذا الوطن ولهذا اتمنى على كل منافق ان يدقق فيما يقول هذا الرجل لاته يقول الحقيقه وينطق عن ما في صدورنا
اردني حتى النخاع -وطن
31-01-2011 | 01:47 PM
انا اخاف على الاردن من كثرة المنافقين الذين سيقلون ان الوضع تمام واحنا مش تونس ولا مصر ولا اليمن ولا السودان
لكن الوضع مش تمام وسياسة الاقصى والفساد قد تؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها
اختلف مع شخص ليث شبيلات في الكثير من الامور ولكني لا اشكك لحظة بأنتمائه للاردن وحبة لهذا الوطن ولهذا اتمنى على كل منافق ان يدقق فيما يقول هذا الرجل لاته يقول الحقيقه وينطق عن ما في صدورنا
اردني حتى النخاع -وطن
31-01-2011 | 01:47 PM
انا اخاف على الاردن من كثرة المنافقين الذين سيقولون ان الوضع تمام واحنا مش تونس ولا مصر ولا اليمن ولا السودان
لكن الوضع مش تمام وسياسة الاقصى والفساد قد تؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها
اختلف مع شخص ليث شبيلات في الكثير من الامور ولكني لا اشكك لحظة بأنتمائه للاردن وحبة لهذا الوطن ولهذا اتمنى على كل منافق ان يدقق فيما يقول هذا الرجل لاته يقول الحقيقه وينطق عن ما في صدورنا
اردني حتى النخاع -وطن
31-01-2011 | 01:47 PM
انا اخاف على الاردن من كثرة المنافقين الذين سيقولون ان الوضع تمام واحنا مش تونس ولا مصر ولا اليمن ولا السودان
لكن الوضع مش تمام وسياسة الاقصى والفساد قد تؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها
اختلف مع شخص ليث شبيلات في الكثير من الامور ولكني لا اشكك لحظة بأنتمائه للاردن وحبة لهذا الوطن ولهذا اتمنى على كل منافق ان يدقق فيما يقول هذا الرجل لاته يقول الحقيقه وينطق عن ما في صدورنا
مهندس كركي
31-01-2011 | 01:48 PM
الزميل ليث شبيلات.. بأسم كل اردني اصيل من جنوب الاردن بحييك وبشد على ايدك .. وانا من التعليقات الي شفتها تبين الي انه رجال الاردن الاصايل هم رجال الجنوب .. ولا ابن عمان وابن الشمال ما الو علاقه بشي.. بس بدو يقوم الصبح ويلقى الاكل موجود.. تعودت الاردن ع رجال الهيه وهبة نيسان .. حنا رجال الجنوب معك يا ابو فرحان .. وابن الشمال وابن الوسط انا متأكد لو يصير شي للبلد ما رح يوقف بوجه العدو مع الملك والهاشميين غير رجال الجنوب وابن الشمال وابن الوسط بتخبى مثل الارنب.. والي عنده غير هالحكي يواجهني .. اتعودنا عليكو يا اردنيين يا نشامي المزمار والطبل والرقص هههههه.. ارجو النشر
الشوابكه
31-01-2011 | 01:48 PM
الى المجالي 1 والعدوان 19 يسعد دينكو..
يا رجل مين انت عشان تحكي عني ومين انت عشان تبعث بيانات وبدك الكل يرد عليك.. ارحمونا من سواليفكو ال.. اذا كل واحد بدو .... بهالبلد لا استفدنا
كركي مطلع
31-01-2011 | 01:48 PM
والله غريب الشعب الاردني واخص المعلقين على هذا الموضوع لاقبالين المعارضين للحكومه ولا الموالين الها اسئلكم بالله مين افضل ليث ولا سمير الرفاعي وايمن الصفدي ياناس اتركوا للمعارضه مجال تحكي وتوصل صوتها الى سيد البلاد المعارضه هي ناصح امين واذا كانت على خطا فيكون الصواب هو المعمول فيه ياخوان احنا عندنا مشكله كبيره والفساد الموجود عندنا اكثر من مصر بالنسبه الى حجم البلد وعدد السكان احنا البلد الوحيد في العالم الي الدين مابنقص فيه رغم انه احنا بنسدد سنويا احنا البلد الوحيد في العالم بدفع اكثر ظرائب ارجوكم تفكروا في الحال الي احنا فيه قبل التعليق ...........اي عنده فكره عن اي معارض سرق ونهب وفاسد ارجو ان يكتب حتى نعرفه
نواف جرادات
31-01-2011 | 01:48 PM
اذا مش معجيبيك البلد ارحل منها ومين انت حتي تسولف باسم الشعب
كركي مطلع
31-01-2011 | 01:49 PM
والله غريب الشعب الاردني واخص المعلقين على هذا الموضوع لاقبالين المعارضين للحكومه ولا الموالين الها اسئلكم بالله مين افضل ليث ولا سمير الرفاعي وايمن الصفدي ياناس اتركوا للمعارضه مجال تحكي وتوصل صوتها الى سيد البلاد المعارضه هي ناصح امين واذا كانت على خطا فيكون الصواب هو المعمول فيه ياخوان احنا عندنا مشكله كبيره والفساد الموجود عندنا اكثر من مصر بالنسبه الى حجم البلد وعدد السكان احنا البلد الوحيد في العالم الي الدين مابنقص فيه رغم انه احنا بنسدد سنويا احنا البلد الوحيد في العالم بدفع اكثر ظرائب ارجوكم تفكروا في الحال الي احنا فيه قبل التعليق ...........اي عنده فكره عن اي معارض سرق ونهب وفاسد ارجو ان يكتب حتى نعرفه
اردني
31-01-2011 | 01:49 PM
صدقوني مادام ....
اردني حر مش منافق
31-01-2011 | 01:49 PM
ليث
انت رمز الاحرار الشرفاء الذين رفضو المناصب و دست عليها باقدامك بينما الاخرون يترامون عندبساطير المناصب علهم يحصلون على الفتات
امضي يا شريف
يا قلم الاحرار
طراونه الى18
31-01-2011 | 01:49 PM
بقطع ايدي اذا كنت من العدوان....العدوان شيوخ واولاد اصل ولا يصدر منهم مثل هذا الكلام بحق احد شرفاء الاردن
31-01-2011 | 01:52 PM
نعم !
الى تعليق 47
31-01-2011 | 01:52 PM
انا بدوي ابن عشائر وربعي عاصروا الاردن قبل تأسيس الاماره سألتهم عن واحد مناضل اسمه فرحان شبيلات ماعرفوه .. شو سجل التاريخ لليث ولأبوه فرحان ولا انت تصنع مناضلين من عندك انت تعرف ان الاردنيين جميعهم مناضلين بالاردن ولا عندهم مساومه على الانتماء للوطن ولقيادته الفذه .. الله يرحم الملك حسين لما اخذ ليث لأمه بسيارته الخاصه عندما طلعه من السجن وجاي يخرف ليث شبيلات خايف من اغتيالات 0
الى تعليق 47
31-01-2011 | 01:52 PM
انا بدوي ابن عشائر وربعي عاصروا الاردن قبل تأسيس الاماره سألتهم عن واحد مناضل اسمه فرحان شبيلات ماعرفوه .. شو سجل التاريخ لليث ولأبوه فرحان ولا انت تصنع مناضلين من عندك انت تعرف ان الاردنيين جميعهم مناضلين بالاردن ولا عندهم مساومه على الانتماء للوطن ولقيادته الفذه .. الله يرحم الملك حسين لما اخذ ليث لأمه بسيارته الخاصه عندما طلعه من السجن وجاي يخرف ليث شبيلات خايف من اغتيالات 0
عقباوي
31-01-2011 | 01:55 PM
ليث كلشي ولا الاردن ترى الاردن عزيز علينا حتى سيدنا غالي
رقم 1000
31-01-2011 | 01:57 PM
وفر النصيحه الك وين من زمان متخبي نشكر الله على نعمه الامن والسلام والطمانينه التي نعيشها في ظل القياده الهاشميه الحكيمه التي وهبها الله لنا لانها مجببوله بالمحبه والتسامح والعطف والحنان والخير واذا بدك تحكي في الرساله عن الاصلاح فمن ينادي بالصلاح هو جلاله الملك المعظم في كل كتب التكليف السامي لكل الحكومات
جميل الشبول
31-01-2011 | 01:59 PM
المهندس ليث شبيلات يحاول ان يكون بطانة خير لسيد البلاد بعد ان اشار جلالة الملك الى اللذين يستقوون على الناس وهذه فضيلة تحتسب لصالح المهندس ليث الشبيلات وهي غيرة على البلد عزت على كثير منا .
لا داعي للقدح والتجريح بحق الرجل وانا لست في موقع المدافع عنه ولا اعتقد انه بحاجة لي كي ادافع عنه.
لا يجوز لاحد ان يعلق بغير اسمه او يستخدم اسم كبير كابن الجنوب وابن الشمال وابن عشيرة كدا .
ان كان للرجل شركات مدفوعة من اي كان ومسجلة في البلد ومرخصة على شكل استثمارات فما العيب في دلك والعيب لمن حصل على فلوسه باموال المخدرات والتجارة القدرة والعيب لمن سرق من البلد مقدراتها واخرجها خارج البلد .
قال جلالة الملك الحسين وهو يجاهد في سبيل اقناع قادة الامة العربيه(اضاعوني واي فتى اضاعوا) وها هو حسني مبارك يضيع بعد ان ضيع الفتى .
ليث الشبيلات اردني يحب الاردن فلا تضيعوه
عاشق الزرقاء
31-01-2011 | 01:59 PM
يا عمي روح نام
احسن من هالسواليف ولو سمحت ما تحكي باسم حدا
ابو تايه
31-01-2011 | 02:00 PM
الى رقم 37 فعلا انك واحد سحيج , لحمنا ودمنا مو من خير حدا وما بدنا حدا يحملنا جميلة على اللقمة لانو احنا مش خرفان في زريبة اذا انتى شايف حالك خروف فانتى حر
ما هكذا تورد الإبل يا معلقين
31-01-2011 | 02:01 PM
نعم !! الاردن يحتاج الى وقفة مخلصة ! والى متى سنبقى نجامل وننافق على بعضنا البعض ، يا اردنيين ، ايها الرجال الرجال النيران مشتعلة من حولنا ، ومن يعتقد او يضن ان سيدي صاحب الجلالة لايريد المصارحة والانتماء الصادق فإن اعتقاده خاطيء، والوطن ما عاد يتحمل نفاق ومجاملات، علينا ان نقوي جيهتنا الداخلة ونستمع الى الجميع والمصلحين والنقد البناء وكل شيء في مصلحة الاردن ، الاردن اكبر من الجميع.
سلطي
31-01-2011 | 02:01 PM
ليث
اردني حر شريف وطني لا يزايد عليه احد
صاحب مواقف ردنية مشرفه
ابمن مناضل و هو مناضل
ليث انت ممثل كل الشرفاء في الاردن و الاحرار
مواطن
31-01-2011 | 02:02 PM
كل اردني له الحق في التعبير بس انو يصير في تهديد زي ما بنقراء من اخواني المعلقين يعني هيك احنا اعلنا التخلف ....كل سياسه في العالم الها معارضه والكل الحق في التعبير واحا بلد ديموقراطي على اساس
عماد الصمادي
31-01-2011 | 02:02 PM
الى الاخوة الاردنيين في كل ارجاء الوطن الغالي ,هذة الايام تاريخية ومفصلية ونحن بحاجه الان واكثر من اي وقت مضى ان نتوحد ونلتف حول قيادتنا الهاشميه وان نعطي كل ما نملك لحمايه الامن والاستقرار في هذا البلدوان نعطي الفرصه لسيد البلاد حتى يجتث الفاسدين وانتم تعلمون يا اخواني كم هم متنفذين وواصلين ولهم قواعد قويه في جميع ارجاء الوطن ,من اجل ذلك توحيد الصفوف والالتفاف حول القياده والابتعاد عن المهاترات والانشقاقات والنزاعات يسهل عمل القيادة وانجاز المطلوب.ان جميع الاطراف مطالبه الان بزياده درجه الوعي ,لاحظوا معي ان المسيرات الشعبيه التي اوصلت الرساله الواضحه كانت عشائرية واسلاميه وشيوعيه من دون ان يزاود طرف على اخر واستطاعوا بالتوحد في وجهة النظر ان يوصلوا الرسالة وبكل وضوح وبالفعل وصلت ,والعمل الان في المطبخ الرسمي باوجة,والصبر والانتظار هو مفتاح الفرج , فلا يوجد في هذة الدنيا من يدعي انه يملك عصا سحريه ويقول لها كن فتكون,ان الرسول الاعظم وهو مؤيد من الله لم يغير الدنيا بيوم وليله .وفق الله كل الاصوات الشريفه من عشائر وجبهة عمل ومعارضة وامثال ابو فرحان لخدمه هذا البلد ,اللهم قنا شر الفتنه اللهم امين
أردني مهندس مغترب
31-01-2011 | 02:03 PM
يا رجل انا بعد ما تخرجت من الجامعه الأردنية هربت من النقابة و الأردن لأعمل بالخارج لأنك نقيب المهندسين انذاك و الحمدالله هينا منهندس بمستوى عالي بدون نقابتك. خليك بحالك ولا والله قادر اجيبك...
قارىء
31-01-2011 | 02:03 PM
الى تعليق رقم 110 الظاهر أنك بعيد جدا عن التاريخ الأردني رحمة الله عليك يا وصفي التل وأقول لك يا ليث بأسمي وبأسم ابناء الطفيلة الهاشمية سر ونحن معك.
الى المهندس كركي 145
31-01-2011 | 02:09 PM
اذا انت مهندس ويطلع منك هيك ابن عمان هو سلطي وعجرمي وعدواني وعبادي ودعيجي وبلقاوي وشركسي وشيشاني وابن مخيم وابن الشمال هم عشائر وقبائل واهل علم وانت تعلم ذلك .. هذا الكلام عيب يصدر من راعي كيف لما يصدر من مهندس هاي تعليقات شعب من الشمال للوسط للجنوب للباديه وكل واحد حر في رأيه لماذا تهاجم ابناء الاردن بس الظاهر انك قليل علم ومعرفه .. يعني اذا ما بعتبر ليث شبيلات بطل اكون انا غلطان لاء ومليون لاء انا ما اعتبرته بطل وهو نائب ونقيب مهندسين فكيف اعتبره بطل وهو في ارذل العمر اعبر عن رأيي كل ما يحكي ليث وامثاله كلام لايزيد ولا ينقص بالنسبه الي الله يحمي الاردن وابناءه والاردنيين من الشمال للجنوب هم نزلوا من بطن واحد
محمود بني هاني
31-01-2011 | 02:09 PM
انت تتكلم باسم الاردنيين ونحن نقول لك انت متأردن وهناك فرق ولماذا خرجت بتصريحاتك الان لانك لم تفقد الامل بتسلم مناصب سياسية ههههههه ليس في الاردن من يسمح بذلك فعشائر الاردن واهلها الطيبون سيقفون سدا منيعا لمحاربة امثالك
محمد المشاقب الى مفرقاوي
31-01-2011 | 02:11 PM
لم افهم ماذا تقصد باذناب ولا اعلم عن فرحان وليث سوى انهم اصحاب اقوال لا افعال واذا كان هناك افعال ارجو ادراجها في التعليقات
مهندس كركي
31-01-2011 | 02:11 PM
ال تعليق 154.. وش انت من البدو يا الي تسولف عن المهندس ليث شبيلات.. هاذ ليث صاحب كلمة الحق . اقووول يا بدوي حنا البدو ماهو انت.. احلف انك تبوعه عليها او راعي من رعيانا.. ومنت ابن اصل.. والي ما يخاف ع تراب هالبلد من سمير واعوانه والي يحركوه ماهو اردني اصيل.. اقووووووول كل ت..
باسل
31-01-2011 | 02:11 PM
بعتقد ان الرسالة اصبحت من حق الجميع ولا بد ان يطلع عليها كل الاردنيين
31-01-2011 | 02:13 PM
انا اغار من الوعي السياسي و الثقافي الذي اشاهده في الشعوب العربية في تونس و مصر
واستغرب مدى سطحيتنا و ضيق افقنا في تعاملنا
الذي يحدث اكبر من مستوى ادراك الكثيرين
نحن ابنا هذا الوطن نعشق ترابه و نسعى لمجده
لكن الوضع صعب جدا
يجب القيام بإصلاحات سياسية و اقتصادية تعيد المصداقية بين المواطن و الحكومة تعيد كرامة المواطن
نحن ابناء الاردن لا يرضينا ان يحدث شيئ لا سمح الله بهذا البلد
لكن نطالب بتوقيف توريث الوزارات و محاربت الفساد و وقف الوساطة و المحسوبية
اتمنى ان يصل كلامنا لصناع القرار
و نشكر ليث شبيلات على وطنيته الغير قابلة للشك
عمر
31-01-2011 | 02:14 PM
والله ليث شبيلات معروف اصله و فصله
بس المشكله بالاشخاص اللي مش عارفينه!!!
اكيد انتوا اردنيين زي ما بتحكوا؟؟؟
شادي
31-01-2011 | 02:14 PM
الله يخلص البلد من امثالك و امثال الي بمشو زيك اخرتك ترجع على الحبوس
إلى رقم 47
31-01-2011 | 02:15 PM
قبل ما تنفخ شاربك ابحث في هذا الموقع عن فرحان شبيلات وكيف انشق عن الدولة الأردنية في أحلك ظروف فتنة 1970 ووقف ضد الدولة وسمح باستخدام جواز ابنه شقيق ليث (طلال، سفير الجامعة العربية في مالطا) في تنفيذ عمليات إرهابية مست أمن الأردن
قبل ما تنفخ أوداجك وتنادي بالعصبيات أعرف شو عم بتحكي وعن مين
السندباد الحر
31-01-2011 | 02:16 PM
هيه يا مهبل ويا عيال يا ملغوصين صار الواحد يعرف يفتح عاالنت ويطبع باصبع واحد ويكتب تعليقه يهاجم اشخاص ( ليث او غيره ) ويصير يتفصحن ويسوي حالو ابو العريف ينتقدالاخرين وهو الذي لايعرف نفسه من وين اصله يهاجم اناس لهم تاريخ ومجد وبطولات في الاردن ، هذا الرجل المخلص لمليكه بالدرجة الاولى كما هو كل اردني واردنية ، قبل لايصحى البعض على الدنيا كان والدة من اقرب الناس الى جلالة الملك عبدالله الاول رحمه الله وهو المخلص الوفي للعرش الهاشمي وتذكرون ان جلالة الملك حسين رحمه الله احصره من السجن واصطحبه في سيارته وعاد به الى بيته ، هكذا علمنا القائد الاب الحنون العفو عند المقدرة ، نحن شاطرين بالهجوم وشن الحملات على بعضنا بعض ، فهو ابن الاردن البار فما تكلم به فهو من غيرته وحرصه على مصلحة البلد وانتمائه و ولائه لقائد البلاد الملك عبد الله الثاني حفظه الله ، ليس مثل المدسوسين الذين يسعون الى الخراب ..
عليكم بتقوى الله فيما تقولون على ليث الو غيره ..
حفظ الله الاردن بقيادة ابو حسين
وطن
31-01-2011 | 02:17 PM
في صفحة على ال فيس بوك اسمها ....اظن انها بتهمنا كلنا
شوفوها و شاركوا فيها
الى بدوي ابن عشائر من هزاع البراري
31-01-2011 | 02:19 PM
لتعرفوا من هو فرحان شبيلات:
فرحان شبيلات.. الولاء للوطن طريق الوحدة المنشودة
هزاع البراري - لعل لجبال الطفيلة حكايتها الخاصة، وعلى الأغلب فأن هذه الحكايا ارتبطت بليالي الشتاء الباردة، والجغرافيا الصعبة، لكن أعمقها وأبعدها أثرا تماهي هذا المكان القصي الوعر، مع قصص البطولات والنضال الوطني الذي لم ينقطع حبل تواصله في مرحلة من المراحل، فرغم التجائها بالشواهق والمنحدرات التي تفضي إلى جروف خطرة، إلا أنها بقيت على مر الأيام، في عمق الحراك الاجتماعي والسياسي للمنطقة، فهي منفتحة غربا من خلال التواصل البشري لكأنها من مدن الساحل الفلسطيني، ويمتد بصرها شرقا على تخوم طريق الحج وطوابير عسكر الأتراك، فكانت شاهدة على ما يعبر شرق المتوسط من أحداث كبيرة غيرت معالم العالم على مختلف العصور، مما جعل منها مركزا يؤرخ له دائما.
عانت الطفيلة من أوضاع صعبة، وظروف معيشية قاسية في أواخر الحقبة العثمانية، حالها حال باقي مدن وبلدات المنطقة، وكانت أيضا تحت سطوة العسكر الذين لا يقدمون شيئا، لأهل البلاد غير الإجحاف في جمع الضرائب، وابتزازهم بسيف السلطة، التي أنشبت أنيابها بالضعفاء، عندما تداعت قواها العسكرية والاقتصادية بين الدول الغربية الطامعة بتركتها الكبيرة، فكانت الطفيلة على موعد مع النضال من خلال صدامات متعددة مع عسكر الأتراك، مناهضين سياسة التتريك، وتهميش العرب وإهمال مناطقهم، وقدمت في سبيل ذلك قوافل من الشهداء، فلقد كان لهم في هبة الكرك فعل مشهود، وعند وصول جيش الثورة العربية الكبرى إلى جنوب الأردن كانت معارك الطفيلة، هي نقطة الحسم في بادية الشام.
في مفتتح العقد الثاني من القرن الماضي، ولد فرحان شبيلات في الطفيلة، عام 1911م، أي بعد عام واحد من ثورة الكرك التي شملت الطفيلة، في فترة كانت ترزح هذه المنطقة للضغط الشديد من الأتراك خاصة بعد إقصاء السلطان عبد الحميد، وقد نشأ فرحان شبيلات في بيئة فقيرة حاله كحال السواد الأعظم من أبناء هذه المناطق، فغالبا ما يستوي حال الفقير بالميسور في تلك الأيام، فلعب في أزقتها، وتشاقى في حاراتها، يوم كانت الطفيلة مجرد بلدة كبيرة، محاطة بعدد كبير من القرى المتناثرة، وكان الأطفال غالبا ما يلتحقون بالكتاب الذي يشرف عليه شيخ المسجد، من اجل تعلم مبادئ القراءة والكتابة، وحفظ أجزاء من القرآن الكريم، ولاشك أن هذا ما حدث معه، في مرحلة تميزت بندرة المدارس، وقلة المدرسين.
التحق فرحان شبيلات بعد الكتاب بالمدرسة المتاحة في الطفيلة، ودرس المرحلة الابتدائية فيها، وقد تأثر بحياة الناس البسطاء، وتعلم من هذه المرحلة كيف يواجه مصاعب الحياة، والاعتماد على النفس، في سن مبكرة، ولعل الفضل يعود لوالده وتربيته القروية، التي تتعامل مع الأطفال، باعتبارهم رجالا صغارا، وكان من المبرزين في التحصيل الدراسي، ومن الأوائل في مدرسته، وعندما أنهى المرحلة الابتدائية، وكانت الرغبة في الاستزادة من التعليم تلح عليه، ولم يكن تحقيق هذا الحلم بالسهل اليسير، فلم يكن في إمارة شرق الأردن حديثة النشأة سوى مدرسة ثانوية واحدة، في مدرسة السلط الثانوية، الصرح العلمي الذي رفد البلاد بجيل التأسيس من المتعلمين، وكان علية بغية تحقيق حلمه ترك بيته وأهله، والرحيل إلى مدينة السلط، والالتحاق بمدرستها، وهذا ما فعله كغيره من أبناء الأردن الذين توافدوا على هذه المدرسة، هدفهم الحصول على شهادة الثانوية العامة، فكان فرحان شبيلات من القلائل الذين حازوا على هذه الفرصة، وكانت هذه مرحلة مفصلية من حياته، أهلته للانتقال إلى الحياة العملية بكل نجاح وتميز.
منذ دخوله للعمل الوظيفي، وصفت حياته أنها كحد السيف بين المعارضة والمناصب الإدارية والسياسية، فلم يغال في معارضته، ولم ينغمس في المناصب إلى الحد الذي يبعده عن نهجه وتوجهاته الوطنية والقومية، فلقد أصبح سفيرا للمملكة الأردنية الهاشمية في الهند، خلال الفترة من 1947 إلى 1949م، بعدها عاد إلى العاصمة عمان، حيث تم استدعاؤه، حيث عين في العام 1950م رئيسا للديوان الملكي، وكان بذلك من المقربين من الملك المؤسس عبد الله الأول، وحظي بثقة كبيرة، كان أهل لها، ولم تكن آراؤه الخاصة تؤثر على قيامه بواجبه نحو وطنه وقيادته، وعندما اغتيل الملك عبد الله الأول على بوابة المسجد الأقصى، اختير عضوا في مجلس الوصاية على العرش، الذي شكل عقب المناداة بالحسين بن طلال ملكا، عام 1952م وهو دون الثامنة عشرة سنة، وقد استمر عمل هذا المجلس حتى جلوس الملك على عرشه عام 1953م.
حقق فرحان شبيلات مكانة مرموقة ضمن الطبقة السياسية في البلاد، وكان محط احترام الجميع، لمصداقيته العالية، وتفانيه في العمل، وقد أصبح أمين العاصمة بين عامي 1953-1955م، في فترة بناء عاصمة عصرية تستند على عمق تاريخي كبير، وبعد عمله أمينا للعاصمة قبل أن تتحول إلى أمانة عمان، دخل الحكومة كوزير لأول مرة في حكومة هزاع المجالي، الذي شكل الحكومة عام 1955م، وقد تسلم شبيلات حقيبة الدفاع، لكن الحكومة لم تستمر طويلا، فعين سفيرا للأردن في تونس، وكان إتقانه للعمل الدبلوماسي، لا يقل عن إتقانه للعمل في أي موقع آخر، فلقد تميز بحضور لافت، ومقدرة على اجتلاب انتباه كل من يتعامل معه، فلم يختلف أحد على محبته وتقديره، على قاعدة الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
عرف عن فرحان الشبيلات إيمانه بالوحدة العربية، فهو يرى أن خلاص الأمة العربية ورفعتها، مرتهن بالوحدة في أبهى صورها، وعندما بدأت إجراءات الوحدة الهاشمية بين الأردن والعراق، كان شبيلات من أشد المتحمسين لها، لكن هذا المشروع أجهض عندما حدث انقلاب مفاجئ في العراق، وأعلنت الجمهورية التي أنهت الفترة الهاشمية العراقية بشكل دموي، خسر الأردن خلاله رئيس وزرائه إبراهيم هاشم وعدد من الوزراء، الذين كانوا في زيارة عمل في بغداد تمهيدا للإعلان الوحدة.
لم تكن علاقة فرحان شبيلات مع توفيق أبو الهدى رئيس الوزراء لعدة مرات بالحسنة، بل شابها بعض التوتر، ورفض شبيلات الدخول في حكومته أكثر من مرة، فلقد أخذ عليه عدم اتخاذه لموقف حازم اتجاه البريطانيين، خلال فترة الانتداب، وقد أقدم أبو الهدى على استصدار قرار نفي بحق شبيلات إلى مسقط رأسه الطفيلة، حيث استمر هذا النفي لعدة أشهر، وعندما جاءت حكومة صدقي القاسم، كما يذكر ذلك زياد أبو غنيمة، ألغت حكومته قرار النفي، فعاد إلى عمان وعين حينها أمينا للعاصمة، لكن أبو الهدى شكل الحكومة من جديد، وعمل على فصل شبيلات من أمانة العاصمة، فأقام شبيلات دعوى لدى محكمة العدل، التي كان يرأسها القاضي الشهير علي مسمار، فقضت المحكمة ببطلان قرار رئيس الوزراء، وقد أصدر أبو الهدى قرارا ثانيا بفصل شبيلات، وعادت محكمة العدل قررت بطلان قرار أبو الهدى، الذي ماطل في تنفيذه، حتى حلت حكومته، وعهد لسعيد المفتي بتشكيل الحكومة، التي ضمت فرحان الشبيلات وزيرا للدفاع .
تسلم شبيلات مناصب عديدة، وزارية ودبلوماسية، وأصبح سفيرا للأردن في ألمانيا، واختير عضوا في مجلس الأعيان، غير أنه فضل الإقامة في تونس، في أعقاب أحداث أيلول عام 1970م، كنوع من الاحتجاج على الأجواء التي سادت المنطقة والبلاد حينها، وقد أصيب بالسرطان وكابد المرض العضال بصبر، وقبل وفاته بثلاثة أيام نقل إلى عمان حيث توفي عام 1979م، ودفن فيها معتزا بما قدم، وقد أفنى عمره في العمل والخدمة العامة، وكان مثال الوطني الواعي الحريص على وطنه الصغير حرصه على الأمة العربية الموحدة.
رامي الروسان
31-01-2011 | 02:19 PM
كل الاحترام لليث شبيلات ومن حق كل انسان يعبر عن رايه ونحن بحاجه لاصوات العقلاء - وما كان فيه داعي الاساءه كما في بعض التعليقات الرجل لاسرق ولاعنده فساد بالوقت الي البلد معبيه حراميه -ويبدو انها التعليقات المسئه صادره من مجموعة هدفها الاساءه لليث
مرحبا
31-01-2011 | 02:21 PM
القارئ لبيان شبيلات لابد من ان يتعمق فيه شبيلات يا اخوتي اصبح متشيعا وتابعا لايران لاحظ بسمه تعالى ودقق في بعض العبارات تجدها عبارات الثورة الخمينية هذا يعني انه اصبح خمينيا والفكر الخميني واضح ولا يحتاج ان نشرحه دققوا فيه وستجدون الحقيقة الى اللقاء
محمد / السعودية
31-01-2011 | 02:21 PM
الله يحمي الاردن ملك وشعب من المنافقين والحاسدين والمندسين
الجن الناشط
31-01-2011 | 02:24 PM
اسمع يا شبلاوي ، فلسفات مش عايزة الوضع كالتالي:
1- نحن وراء القيادة الهاشمية روحاً و جسداً. (لاحظ النقطة)
2- الفساد و النهب سوف يتم نزعه
3- الرفاعي و أمثالة يجب ان تتم إزالتهم ، و لا نريد أن نرى في الحكومة إلا الناس الطفرانة ، مشان إذا صار معم مصاري نعرف
4- يجب على الحكومة اتباع سياسات التقشف من المصاريف المهدورة هنا و هناك و مخصصات اولاد فرير(مثل سمير الرفاعي ....) ، و صرفاها على البلد و إقتصاده والشعب
5- توعية الشعب بالمحافظة على البلد، و تفعيل الأمر بالمصروف و النهي عن السرسره
6- الناس الي سرقت البلد لازم تنجاب و تتشلح من المصاري الي سرقتها ، بعدين ينتركوا
بس
بعدين تخافش حدا يقتالك ، ما حدا شايفك اصلاً و أمثالك يجب ان تعدم ، و أتمنى ان اكون رئيس الوزراء الجديد لأربي امثالك و أمثال سمير الرفاعي
الى مهندس كركي 145
31-01-2011 | 02:24 PM
وين درسة الهندسة الي عملتك هيك .. الظاهر انك مهندس متخلف وموخذ شهادة هندسه في التخلف
الى مهندس كركي 145
31-01-2011 | 02:24 PM
وين درسة الهندسة الي عملتك هيك .. الظاهر انك مهندس متخلف وموخذ شهادة هندسه في التخلف
Ajloun
31-01-2011 | 02:25 PM
ذكاء وعبقرية بطرح هذا البيان
من يومك يا مهندس ليث شبيلات و وطني....
محتوى رسالتك سيصل الى كل الأردنيين اليوم او غداً، بإستجابة الحكومة لها او بعدم الإستجابة..
تكلم بأسم الأردنيون الاحرار يا سيد الأحرار
أنت والأردنيون الأحرار مستقبل هذه البلد
سير ونحن ورائك
الى باسل 168
31-01-2011 | 02:25 PM
ما بهمك تعرف
ابن الشمال
31-01-2011 | 02:25 PM
- تحية للرجل الشهم ليث الشبيلات....فهو النموذج الحي في هذا الزمن والتي يكثر فيه المنافقون...
لكن التاريخ لم يخلد الا الشرفاء....
الى مهندس كركي 145
31-01-2011 | 02:25 PM
كل وعاء ينضح بما فيه وتحيه لأهل الكرك ومحافظات الجنوب
ابن الشمال
31-01-2011 | 02:26 PM
- تحية للرجل الشهم ليث الشبيلات....فهو النموذج الحي في هذا الزمن والتي يكثر فيه المنافقون...
لكن التاريخ لم يخلد الا الشرفاء....
Ajloun
31-01-2011 | 02:28 PM
ذكاء وعبقرية بطرح هذا البيان
من يومك يا مهندس ليث شبيلات و وطني....
محتوى رسالتك سيصل الى كل الأردنيين اليوم او غداً، بإستجابة الحكومة لها او بعدم الإستجابة..
تكلم بأسم الأردنيون الاحرار يا سيد الأحرار
أنت والأردنيون الأحرار مستقبل هذه البلد
سير ونحن ورائك
اردنية
31-01-2011 | 02:35 PM
شكل حضرة المهندس اشتاق لايام زمان.. لو فيك خير كان نشرت الرساله على شكل مقال في أي جريدة يومية، وبلاش الاسلوب في التهديد (إذا ما ردو بتنشرها) لتكون بتهدد صاحبتك القديمة بفضح امرهاامام اهلها مثلاً.. خلينا ارقى من هيك و ورجينا..
شريف لا مكان للمنافقين بيننا
31-01-2011 | 02:38 PM
المشكله انو في ناس لسه بنتافق
بس المشكله الاكبر انها بتنافق على اشي مش فاهمته وهنا الطامة الكبرى خصوصا اذا كان على مستوى عالي من الدراسه الله يكون في عونك يا ليث الاردن والله يقويك ويحميك
ديمقراطية ليث شبيلات
31-01-2011 | 02:39 PM
ليث شبيلات يهدد ان لم يتم تنفيذ ما ورد برسالته فإنه سيعلنها على الملأ لتحدث ثورة ، وينتقص كذلك من دور المعارضة ، ويعتبر نفسه هو الوحيد الفهمان والوطني والشريف الحريص على الاردن ، ليس من عادتي ان اعلق على اي خبر ولكن اسلوب التهديد الذي انتهجه ليث شبيلات استفزني ، لا ادري ما هذه العقلية التي يحملها هذا الرجل وكأنه يقول لنا ( يا لعيب يا خريب ) وكأنه يقول لنا اذا لم يتم تنفيذ ما جاء برسالتي فسوف احرق الاخضر واليابس ، هل هذه هي ديمقراطيتك الحديثة يا شبيلات ؟
انا اتمنى ان يتم تعيين السيد ليث شبيلات رئيساً قادماً للوزراء حتى يكشف لنا عن العصا السحرية التي يملكها بحل جميع المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والمديونية وعجز الموازنة .
وفي النهاية اقول اللهم احمى هذا البلد من كل متسلق ومتملق ومتفلسف ، واحفظ لنا جلالة سيدنا وادعو الله ان يديم علينا نعمة الامن والامان التي نعيش بها .
منور
31-01-2011 | 02:43 PM
نؤيد ولا نؤيد
اردني حر
31-01-2011 | 02:43 PM
ارى انه هناك فرق بين معتزل العمل السياسي ومعتزل العمل الاتهامي القائم على محاولة تشويه صور الاخرين0
اردني حر
31-01-2011 | 02:43 PM
ارى انه هناك فرق بين معتزل العمل السياسي ومعتزل العمل الاتهامي القائم على محاولة تشويه صور الاخرين0
صدام الطاهات
31-01-2011 | 02:44 PM
نعم لوحدتنا الوطنية وكفانا الله شر الفتنة
أحمد
31-01-2011 | 02:44 PM
الله يخليك انا يا ليث لأنك كلمة حق في زمن الظلم...الله يبارك فيك
ال حامد
31-01-2011 | 02:48 PM
الاوظاع التي شوف تجري في الوطن العربي كالتالي:
كرك
31-01-2011 | 02:48 PM
ليث اصلا احنا لا شايفينك ولا هاكلين همك لانك ...
مفرقاوي
31-01-2011 | 02:49 PM
ليثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثث
اشرف اردني
و ارجلهم
بدنا اياه رئيسا للوزراء
معاذ محارمه
31-01-2011 | 02:49 PM
جلالة الملك اوعى من كل الرسائل واثبتت التجارب انه يعرف كل صغيرة وكبيرة في البلاد من اجل مصلحة الوطن
مؤابي
31-01-2011 | 02:49 PM
ليث شبيلات شخصيه محترمه وهو يحترم ايضا من قبل جلالة سيدنا ولايوجد حاجز بين سيدنا او اي شخصيه لها وجهة نضر او راي اخر فمن يعمل لمصلحة الوطن حتى لو كان معارضا فاهلا به شريطة ان لايكون لديه اجنده خارجيه .
كرك
31-01-2011 | 02:50 PM
هذا ليث الذي يدعي الاسلام انظروا الى صورتة وهو يصافح بيده سيدات وابرز هذه السيدات توجان فيصل
مهندس سابق
31-01-2011 | 02:51 PM
البلطجية التي اعتدنا عليها , مش حرام عليك هذا تشويش وتسوسف
ابوفرح
31-01-2011 | 02:52 PM
عاش سيدي صاحب الجلالة وكل عام وانت بخير ياسيد البلاد
طراونه
31-01-2011 | 02:53 PM
فرحان الشبيلات يستحق الاحترام ويجب ان لا نعامل المعارضه معامله غير حضاريه
31-01-2011 | 02:53 PM
الله الوطن الملك كان شعار المرحوم والدك يا ليث شو صار لك لعبوا براسك انت خريج جامعات محترمه وكم مرة يا ليث االف رحمة على روحه المغفور له الملك حسين بيده الطاهره اخرجك من السجن واخذك لعند الوالده
وللا زي ما بيحكو انك بدك تعوض الخسائر في شركات الطيران ومع شريكك الحج الحسيني
بني حميدة
31-01-2011 | 02:53 PM
والله نحميك بأرواحنا يا شريف
الرباعي
31-01-2011 | 02:53 PM
مع التحفظ على مواقف ليث شبيلات وعلى اسلوبه المعارض لاجل المعارضه لكن يجب القول انه افضل من سمير الرفاعي وانه هناك فساد ومفسدين في البلد ويجب اقالة حكومة سمير الرفاعي وتعيين رئيس حكومه يدير البلد بشك صحيح
كاشفك
31-01-2011 | 02:53 PM
الله الوطن الملك كان شعار المرحوم والدك يا ليث شو صار لك لعبوا براسك انت خريج جامعات محترمه وكم مرة يا ليث االف رحمة على روحه المغفور له الملك حسين بيده الطاهره اخرجك من السجن واخذك لعند الوالده
وللا زي ما بيحكو انك بدك تعوض الخسائر في شركات الطيران و مع شريكك الحج الحسيني
شادي
31-01-2011 | 02:56 PM
نعم للوحدة الوطنية
ينال
31-01-2011 | 02:59 PM
ما هذه الوثيقة التي لا يصلح البلد الا فيها، يبدوا انها الكتاب الاخضر ، من صناعة المحتضر.
احمد سمارة
31-01-2011 | 03:00 PM
ليث شبيلات
يعجبني فيك
اصرارك على الحق ولو كنت وحدك
استمر واطلب الاجر ممن لا يضيع تعبك .. الله
لا اقول نحن خلفك
نحن بصدق .. معك
رد
31-01-2011 | 03:00 PM
الى تعليق 154 هو لحالك إبن عشائر وبعدين إذا انت ما سمعت عن الشبيلات ومواقفهم إحنا إسمعنا وبعدين متى وصلكم النت وصرتوا تعرفوا تستخدموا بلا قولي صرتوا تعرفوا تستخدموا الكمبيوتر
ياسر النسور
31-01-2011 | 03:01 PM
لا ادري من الذي خول الاخ شبيلات للتحدث نيابع عنا ولاادري ماهو دوره وماهي وظيفته ليوجه رساله الى رئيس الديوان الملكي العامر وغيره ومن انت ياليث ؟؟اعتقد انك في هذا الوقت مبرمج من قبل ..؟؟ وارجو من عمون واسرتها الوطنيه الصادقه عد الانجرار وراء هكذا مهاترات والله الموفق وايحفظ الله وطننا الغالي بقيادته الهاشميه الملهمه
الغالي
31-01-2011 | 03:01 PM
حتى المعارضة في البلاد لم تسلم منك ، والله ما هم من قليل ابتعدوا عنك وحجموك
فراس
31-01-2011 | 03:02 PM
علينا ان نشعل الشموع لغد مشرق تحت راية الهاشميين بدلاً من الكلام الزائد الزائف
الى المجالي(تعليق رقم واحد)
31-01-2011 | 03:03 PM
يا حيف عالرجال ويا خزاة المجالية فيك!!ليث سيّد في قومه وانت واضح انك دوير مناصب
ابن البلقا
31-01-2011 | 03:04 PM
الى كل من اساء الى القائد الحر ليث شبيلات اقول لهم اذا كنتم مليون شخص ضده فيكفيه 5 مليون معه ان من يسيئ الى الحر ليث شبيلات فهو لا يعرفه ولا يعرف تاريخه ولم يقراه نحن ماضون معك يا ابو فرحان وكل الاردنيين الشرفاء الاحرار الذين ينتمون لهذا الوطن الغالي معك والى الامام
منى مسلم
31-01-2011 | 03:04 PM
نعتذر
ابن البلقا
31-01-2011 | 03:04 PM
الى كل من اساء الى القائد الحر ليث شبيلات اقول لهم اذا كنتم مليون شخص ضده فيكفيه 5 مليون معه ان من يسيئ الى الحر ليث شبيلات فهو لا يعرفه ولا يعرف تاريخه ولم يقراه نحن ماضون معك يا ابو فرحان وكل الاردنيين الشرفاء الاحرار الذين ينتمون لهذا الوطن الغالي معك والى الامام
لونا مدحت
31-01-2011 | 03:05 PM
نعتذر
سعاد
31-01-2011 | 03:05 PM
من هذا الذي يتهم الشعب الاردني بالجهل وكأنه عالم زمانة، عيب الشعب الاردني من يومة مثقف
ابوعون
31-01-2011 | 03:05 PM
الشعارات والدعايات كثرت هذه الايام باسم الشعب
أم المجالي
31-01-2011 | 03:06 PM
ترى يالغانمين :رقم واحد ما بمثّلنا أبدا ..بمثل حاله.وبحكيله ...
احمد ذنيبات
31-01-2011 | 03:09 PM
الاردن اولا الاردن اولا
والله يديم سيدنا ابو حسين تاج على رووسنا ويطول عمره
أردنيه غيوره من الجنوب
31-01-2011 | 03:10 PM
اشي مو جديد على هيك اشخاص يحاولو يركبو الموجه ويحاولو يزيدو من الفتن ... للأسف انت ما بتحكي بإسم الاردنيين ... وارجو انك ترجع للجحر اللي فجأة طلعت منو استغلال للموقف ...
والله يحفظ الاردن ... بلد الامن والامان من كل شر ... ومن كل شخص بسعى لتحقيق مصالحه الفرديه ... الله يديمك يا أبو حسين ....
العارف ببواطن الأمور
31-01-2011 | 03:10 PM
أستاذ ليث الكبير الصابرالصامد ، لا تحزن من تعليقات شراشيب الخرج.. وانشر رسالتك .. ولا تحزن من شعب لا يريد حتى من يدافع عنه !!
طفيلي
31-01-2011 | 03:13 PM
ومن قال لك بأن الأمن العام سيحميك؟ ما هم اللي اللي أعتدوا عليك (او جماعة التقارير)... اذهب الى بلدك واطلب حمايك الطفايلة وسترى بأنهم سيجندون الغالي والرخيص على أبوابك ومعهم كل أردني شريف...
أم المجالي
31-01-2011 | 03:13 PM
الى محرر عمون: شكرا لنشر تعليقي .. والى كل أشاوس هالموقع العفيف الشريف الله يحماكو يا ميميتي
عبدالسلام القضاة
31-01-2011 | 03:13 PM
انا لا احب هذا الشخص فقلبي يقول لي بانه شخص غير صادق ،واقول كلمة حق من كل قلبي بأننا في هذا البلد بالف نعمة بهذه القيادة الحكيمة .علما بانني لم اعلق في حياتي على خبر ولكن حبي لهذا البلد اجبرني ان ارد على من يريد الشر لهذا البلد .
احمد الذنيبات (كركي)
31-01-2011 | 03:15 PM
يا ليث انت ويش قاعد بدور
هو سيدنا الله يطول في عمره بستنى في نصايحك (المستورده)
ويا ليث مرة ثانيه مين الي خولك تحكي باسمائنا يا اخي مثل حالك لاتمثلنا وبحكيلك باللغه الكركيه (...)تمثلنا في كلامك
علاء المعاني
31-01-2011 | 03:16 PM
على قولة الدكتور الي في بالي ...
لوحظ في الاونة الاخيرة )) وهذه الكلمة منبوذة عند البعض من كثرة استخدماه على الفاضي والمليان ..
يا اخوة ألا تلاحظون من إطالة الذنب عند الكثير من الاردنية والذين ينتمون الى عشائر معروفة في قولها للحق ..
بالفعل ما بيحمد السوق الا إللي بيتسوق منه ..
وحياك الله يا ابو شبيلات من معـــان الاردن الحره
معايطه من الكرك التاريخ والمجد
31-01-2011 | 03:16 PM
يا ابو فرحان انت لا تمثل الا نفسك ، فانت رجل لا تمثل الشعب الاردني بكامله المرابط فالامن مطلب اساسي قبل الشبع فانظر ما ذا حص في تونس فنحن هنا ننعم بقيادة هاشميه محنكة وتعرف مصلحة البلد فارجو سعادتكم ان تتقي الله ولا تفتح باب الفتنة فكن محضر خير ، وللعلم لو انت يوم من الايام تكون حاكما مهما كان مستواك فانك ستكون دكتاتورا اسوأ من دكتاوترية ستالين
ابن الجنوب
31-01-2011 | 03:17 PM
يا جماعه بلاش الانحياز ، يعني بس لانو ابن الجنوب صار الكل بحييه وبقولك والله كلامه صح ، متى بدو الواحد يفكر بمصلحة البلد كلها
يا اخ غيث ، الك الحق تحكي عن حالك ، وتطالبك لحالك ، بس انت ما بتمثل اهل الاردن ومطالب المعتصميين ... فرجاءا لا تحكي بإسمنا
كبير والله
31-01-2011 | 03:18 PM
كبير والله
بس لا ما بدنا نفتح على حالنا ابواب
علي
31-01-2011 | 03:20 PM
اولا ليث شبيلات اعتزل السياسه بصفقة كان من بنودها تعيين نسيبه يسار قطارنه في الخارجيه(المعهد الديبلوماسي) و السكوت عن الملايين الي اخذها من كوبونات النفط من صدام حسين. (ارجو النشر اذا كنتم تستطيعون)
الى ابناءالعشائر
31-01-2011 | 03:21 PM
أسألكم يا عشائرنا الطاهرة:لماذا لا يمثّلنا ليث الشبيلات :أبي فرحان الذي قدّم نضال عمر طويل في الدفاع عن الأردن .. وعن الهاشميين : ألم يقل عندما أخرجه الملك حسين رحمه الله -من السجن :"الهاشميون جزء من عبادتي "؟ ألا تذكرون أن الرجل لم يُكِن للنظام سوى الإحترام ،ولم يحارب سوى الفساد والمفسدين ..
(وانتم يا محرري عمون الباسلة : خففوا من نشر ما هو ضد ليث فأنتم من نفس التيار أليس كذلك ؟)
الكرك ابية وعلى العادي عصية
31-01-2011 | 03:21 PM
والدي ليث الشبيلات ايها المنساب من شقوق الصخر في ضانا عطراً للمخلصين وسماً للمتاجرين ويا ايها المعمد بعبق مؤتة وصبر معان … افرغ عليهم من صبرك يا شيخنا اؤلئك الذين لا يقدرونك حق قدرك … لا تدع سذاجتهم تزعجك فهم لا يعرفون … اقسم انهم لا يعرفون عن وطن نامت عنه ضمائر وانقلبت عليه انفس لولاه ما كانوا … لن اقل لك شيئاً يا شيخنا فانت اكبر من كل الكلمات التي قد تنساب لك احتراما على لساني
اما انتم يا من افرغت عقولكم من كل شيء الا الشتم والقدح والسب كفاكم تطاولاً … كفاكم جهلاً … كفاكم تلاعب بمشاعر ووطنية ابناء وطن لو سرق من بين ايدينا لن اتهم غيركم … فاي صدق تتحدثون عنه وانتم من يصطنع الاكاذيب واي وطنية تتحدثون عنها وانتم من يقف في طريقها
كنت اتمنى ان ارى اقلامكم التي تقطر سماً الان تكتب عن قضايا الفساد وعن محاصصة الوظائف وتوريث المناصب لكن صدقاً "الطبع غلب التطبع"
اما انتم ايها الطيبون من ابناء شعبنا اعلم انكم رائعون بثقافتكم بعلمكم باخلاصكم للارض الطهورة التي احتضنتنا طوال هذه السنين واعلم انكم لا تقرأون الاشخاص بقدر ما تقرأون كلماتهم وهذا هو طبع الرجال القادرين على صنع المستقبل
بني حسن
31-01-2011 | 03:22 PM
ليث شبيلات
اسد الاردن المغوار
و من يقول غير ذلك لا يعرف التاريخ
شاهدوا و اسالوا عن جلسات مجلس النواب 89
هذا اسد المعارضه
اردني وبفتخر .........
31-01-2011 | 03:22 PM
الله يحفظ هالبلد من كل سوء يارب
ويطول عمر سيدنا ويخليه تاج على رؤوس الاردنيين
واتعود يا مهندس يا متعلم يا مثقف لما تحكي انك تحكي بإسمك مش بإسم الاردنيين رأيك خليه لنفسك احنا احرار في بلد ابو الحسين الله يمد بعمره سيدي ومولاي ويحفظ الأردن من كل العابثين ياااارب
وللعلم فقط الشعب الأردني كله مثقف ومتعلم ومش من السهل ينجرو ورا واحد مش عارف انه في المملكة الأردنية الهاشمية وبس ....... والباقي عندك
اردني وبفتخر .........
31-01-2011 | 03:23 PM
الله يحفظ هالبلد من كل سوء يارب
ويطول عمر سيدنا ويخليه تاج على رؤوس الاردنيين
واتعود يا مهندس يا متعلم يا مثقف لما تحكي انك تحكي بإسمك مش بإسم الاردنيين رأيك خليه لنفسك احنا احرار في بلد ابو الحسين الله يمد بعمره سيدي ومولاي ويحفظ الأردن من كل العابثين ياااارب
وللعلم فقط الشعب الأردني كله مثقف ومتعلم ومش من السهل ينجرو ورا واحد مش عارف انه في المملكة الأردنية الهاشمية وبس ....... والباقي عندك
اردني وبفتخر .........
31-01-2011 | 03:23 PM
الله يحفظ هالبلد من كل سوء يارب
ويطول عمر سيدنا ويخليه تاج على رؤوس الاردنيين
واتعود يا مهندس يا متعلم يا مثقف لما تحكي انك تحكي بإسمك مش بإسم الاردنيين رأيك خليه لنفسك احنا احرار في بلد ابو الحسين الله يمد بعمره سيدي ومولاي ويحفظ الأردن من كل العابثين ياااارب
وللعلم فقط الشعب الأردني كله مثقف ومتعلم ومش من السهل ينجرو ورا واحد مش عارف انه في المملكة الأردنية الهاشمية وبس ....... والباقي عندك
كمال الفحيصي
31-01-2011 | 03:23 PM
بأيدك يا ليث بنشر رسالتك .. وكل شي فيها صحيح
ردود تافهة
31-01-2011 | 03:24 PM
السادة الي بهتوا على الاخ ليث انه طلع من السجين لانه التهمه ملفقة ومفضوحة وبلاش فلسفة ال...
حميدي
31-01-2011 | 03:25 PM
نعم ، أنه يمثل نفسه ،والكلام ما عليه جمرك ، إنه يهذي
الشمالية
31-01-2011 | 03:26 PM
إسلامي بفكره، وأوروبي بلبسه، ووطني بقلبه : الوسيم أبو فرحان : أي هو في أكمل من هيك..؟؟؟
لنا
31-01-2011 | 03:26 PM
مش تخلف بس اي واحد بدو يحكي عن بلدنا وملكنا وحريتنا كأنو ولي امرنا فاحنا اكيد مش معه ولا معك لانو التخلاف انو نمشي ورا جدا مانعرف صلعت ابوه من وين ونحكيلو احنا معك
الشمالية
31-01-2011 | 03:26 PM
إسلامي بفكره، وأوروبي بلبسه، ووطني بقلبه : الوسيم أبو فرحان : أي هو في أكمل من هيك..؟؟؟
mohammad
31-01-2011 | 03:28 PM
اولا ليث شبيلات اعتزل السياسه بصفقة كان من بنودها تعيين نسيبه يسار قطارنه في الخارجيه(المعهد الديبلوماسي) و السكوت عن الملايين الي اخذها من كوبونات النفط من صدام حسين. (ارجو النشر)
آية الله الاردني
31-01-2011 | 03:29 PM
بتعرف سيد ليث كل الكلام جميل بس انا ما عجبني الاستعلاء الذي سبق ان يستخدمه الشيعه عند البدء بقول بسمه تعالى فلفظ الجلاله يستحق ياشيخ تحكي بسم الله الرحمن الرحيم على الاقل والاصل انك تحمد الله وتصلي على رسول الله وان تحسن الثناء وباقي ما باقي فانحنا جميعا عارفين شو رح تكون كاتب ما رح تفاجئنا بشي
مستغرب
31-01-2011 | 03:33 PM
اولا : مين خولك تحكي باسمي يا ليث شبيلات.
ثانيا : يعني جلالة سيدنا بالمستوى الراقي من الفكر والدبلوماسية والتعامل السياسي العالي ينتظر نصيحة من حضرتك .
شيخ عرب
31-01-2011 | 03:33 PM
اذا كان أبو فرحان : المثقف البرجوازي المتدين المعارض الذي ضحى بكل حياته - وكان بإمكانه يضل وزير ثابت لو بده- أقول اذا كان ليث ما بمثلنا فمين الي بمثلنا ؟؟ هل بمثلنا مثلا أيمن الصفدي الليث الهزبر الهصور؟؟ ( بشرفك تنشر يا محررنا)
العمري
31-01-2011 | 03:34 PM
اصدح بالحق ولا تبالي من اولئك الذين يحرقون انفسهم من اجل الرفاعي والصفدي
اياد
31-01-2011 | 03:34 PM
انا صحيح بحب شخصية ليث شبيلات وإنتقاداته، لكن مع الاحترام الشديد، والي نفسي بيده لوكان موجودا في بلدان عربية مجاورة وهي انظمة جمهورية تدعي الحرية لن يراك حتى الذبان الازرق مش من اليوم بل من سنين طةيلة حينما اخرجك جلالة الملك بسيارته الخاصة إلى منزلك.انا اعرف انه في البلد اخطاء كثيره ولكن ماهكذا تورد الابل يا ايها المهندس المحترم.
اردني غيور
31-01-2011 | 03:34 PM
شبيلات الشيعي لا يمثل الا نفسه وكفاك التحدث باسم 5 ملايين اردني انت مجرد شخص من الشواذ لا تربطنا بك اي علاقة كفاك واتقلع
من بدوي الى 215
31-01-2011 | 03:34 PM
انا مركب الكمبيوتر في بيت شعر وماد سلك النت من فوق واسط البيت والنت بطيئ عندي لأنه السلك يطرق فيه الهوى وكل هذا حتى اشارك وقول مين ليث شبيلات الي بتحكوا عنه هذا انسان منافق ويتغذى من ايران وهو والخوميني نفس الافكار هذا الرجل كالخفاش يخرج بالظلام ويغمز بالعتما ليش جاي ينشر رسائله بهذا الوقت الملتهب من حولنا لماذا هذا التوقيت ... الرجاء ياعمون العملاقه نشر تعليقي وعدم حذف اي حرف منه هذا رأيي وبدي اعبر عنه 0
اخلاص
31-01-2011 | 03:34 PM
مين انت
احمد ذنيبات
31-01-2011 | 03:34 PM
الى الاخ علاء المعاني بشكرك بعنف على اية حال وكل واحد الو رأي بس بدي اعرف شو قصدق اذا مافيها غلبه 234
من بدوي الى 215
31-01-2011 | 03:35 PM
انا مركب الكمبيوتر في بيت شعر وماد سلك النت من فوق واسط البيت والنت بطيئ عندي لأنه السلك يطرق فيه الهوى وكل هذا حتى اشارك وقول مين ليث شبيلات الي بتحكوا عنه هذا انسان منافق ويتغذى من ايران وهو والخوميني نفس الافكار هذا الرجل كالخفاش يخرج بالظلام ويغمز بالعتما ليش جاي ينشر رسائله بهذا الوقت الملتهب من حولنا لماذا هذا التوقيت ... الرجاء ياعمون العملاقه نشر تعليقي وعدم حذف اي حرف منه هذا رأيي وبدي اعبر عنه 0
بنت أكبر عشيرة بالأردن
31-01-2011 | 03:37 PM
بسألكو يا ولاد العشائر الي مش عاجبكوا ليث الكبير المعروف السيرة والسريرة : مين بمثلكوا؟ سوزان عفانه وأيمن الصفدي وباسم عوض الله ؟ ..العوض على الله!
31-01-2011 | 03:39 PM
تحية للمناضل ليث شبيلات
ننتظر بيانك على نار
mohammad
31-01-2011 | 03:40 PM
اولا ليث شبيلات اعتزل السياسه بصفقة كان من بنودها تعيين نسيبه يسار قطارنه في الخارجيه(المعهد الديبلوماسي) و السكوت عن الملايين الي اخذها من كوبونات النفط من صدام حسين. (ارجو النشر )
أم العرّيف
31-01-2011 | 03:40 PM
حالة ليث بتلخّص الأردن : معارض كبير مرة بنسجن ومرة بنضرب ومرة بتسامحو معه ومرة بطبشوا سيارته ، يعني مدّ وجزر .الأردن ما بسمح بالتطرف
منال
31-01-2011 | 03:43 PM
سؤال لماذا كتب (بسمه تعالى)ولم تكتب بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحة لم نعد نعرف من هو وطني من غيره
اللهم احفظ الاردن من شر الفاسدين و المفسدين
Observer
31-01-2011 | 03:45 PM
ـ كمحايد بين المؤيدين لليث والمعارضين اقول:اذا دخل ليث على الخط رايح يصير تطورات لا تحمد عقباها؟ صدقوني الوضع سوف يزداد خطوره ما تتوقعوها والشاطر يفهم لذلك ارضوه باقالة الطغمه الرفاعيه قبل فوات الاوان!!!
إلى ابنة الجنوب115
31-01-2011 | 03:53 PM
ياإبنة الجنوب ليث شبيلات ليس مثل عمر بن الخطاب حين قدم النصيحة لرسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الحديبية، وعمر بن الخطاب حين عرف الصح ونزل قوله تعالى (إنا فتحنا لك فتحاً مبينا). وقد نصح قي اكثر من مرة وقد إلتزم أدب النصح.وكل أمر لايراد به وجه الله فهو مردود على صاحبه، إحذري الزلل ولاتقارني ليث شبيلات بإحد من الصحابه. فليس هناك وجه للمقارنه فهم الذين إصطفاهم الله تعالى لنصرة نبيه.
الدعجة
31-01-2011 | 03:58 PM
يبدو ان هناك نوع من جنون العظمة وحب الظهور والبحث عن مراكز يلوح في الافق يا مهندس ليث شبيلات.....لماذا لمن نجد لك مكان منذ فترة طويلة ولماذا لم تجد انت لك مكان....لا تنسى الملك الراحل الحسين ومكارمه..ما بصير يا مهندس..ركز شوي ركز...
مواطن واعي ...ابن الصريح
31-01-2011 | 03:58 PM
الصورة بسيطة جدا
1- مواطن شريف واعي--> مدرك لسوء الحال --> مع رسالة ليث شبيلات
2- مواطن جاهل--> مش فارقه معه --> مش عارف اشي عن الرسالة
3- طالب مناصب--> مدرك لسوء الحال بس طالب مناصب--> ضد رسالة ليث شبيلات
4- مسؤول فاسد--> سبب لسوء الحال--> ضد رسالة ليث شبيلات وضد وجوده اصلا
الشعب الاردني شريف وواعي يعيش بحال سيء ويزداد سوء واغلبيته مع رسالة ليث شبيلات, وسواء كانت هذه الرسالة منه او من غيره فهي بالاتجاه الصحيح والمباشر لتغير الوضع المتردي والفاسد .
والله ما بصيير
31-01-2011 | 04:01 PM
هذا استغلال قذر جدا للموقف ، مش جديد عليك ياغيث هاي المواقف ، انا بطلب من جلالة سيدنا اسكات هذا الرجل بأي شكل ، والله شكلو الفلوس خلصو وطلع عشان يسترزق ، كل واحد بحكي عنو وطني انا بطلب منو يرجع للتاريخ ويقرأ شو عمل بالاردن ، كلها والله اثاره للفتن ، لسنا بحاجتك انت الذي استبدلت شماغك بقبعه فرنسيه ، وبعدين احنا بلد سني من وين هاي بسمه تعالى ... أظن كل شي وضح هلا
العمري
31-01-2011 | 04:04 PM
يا جماعه ليش في كثير بهاجمو السيد ليث شبيلات طيب خلونا نعرف شو مضمون بيانه بعدين بنحكم عليه
البطل
31-01-2011 | 04:04 PM
كــــــل الشــكـــر للطفــــــيله التي اخرجت بطلا
محمد المجالي
31-01-2011 | 04:04 PM
الاستاذ ليث لم ولن نخولك بالحديث عنا .
الاردنين يعيشون بأحسن أحوالهم .
عاش الاردن قوي وعاشت القياده الهاشميه.
الله يجيرنا من منتهزين الفرص
محمود بني هاني
31-01-2011 | 04:04 PM
من الواضح ان أجندة أيران بدأت تنتشر بين الطيف الاردني المتماسك ايها الايراني ان نمثل اشراف الوطن
hassan
31-01-2011 | 04:07 PM
و الله لا بأس لو تم اعطاء المعارضة بشخص الشبيلات فرصة و لو مرة واحدة في العمر لرئاسة حكومة اردنية ! فعلها الراحل العظيم عندما اعطى كرسي الحكومة الاول الى سليمان النابلسي عندما كانت البلاد تمر بظرف دقيق فلم لا يفعلخا ابو الحسين و يعطي رئاسة الحكومة لشخص ليس بحرامي و ابوه لم يكن حرامي و كل ما فعله طوال حياته هو ابداء الراي بجرأة لم تتوفر عند غيره من الاردنيين ! افعلها يا ابا الحسين و شكل حكومة انقاذ برئاسة اصحاب الايدي النظيفة
الى Observer
31-01-2011 | 04:08 PM
ما زاد ليث للاردن خرذلة .... ولا علم للارادنة بليوثي
محاميه
31-01-2011 | 04:10 PM
لا بلزمنا معارضه ولا بلزمنا احزاب الشعب وصل رسالتو ومشكلتو وسيد اللاد لا طنشنا وله نسينه احترم مطالبنا واحترم ظروفنا ومعاناتنا وسعى كلالسعي وبكل همه بتقديم كل ما يمكن تقديمه ونحن ليسو كتونس ولا مصرلا ولا سودان الرفق كبير جدا يوجد فساد لاكنه من بعض الصعاليك ولكننا وبدون مجامله لنا قياده ليس فقط قائد بل اب واخ وابن لكل مواطن اردني والله يحمي من البطانه الفاسده وبعض الصعاليك والله يحمي البلد من اشكال ليث وغيره المستوزرين من زمان وشخصيات محبه للظهور مش اكتر والي بعرفه منيح منيح ما اعتقد يمدحو ابدا
طفيلي
31-01-2011 | 04:14 PM
الى المحرر رجاء النشر
استغرب كل الاستغراب لهذه الهجمة الشرسة على الرمز الوطني ليث شبيلات لان ما ذكرة الرجل في بيانة هو ارسالة لرسالة لجلالة الملك المفدى.
احيانا التمس للسحيجة عذرا لانة من الصعب عليهم فهم واستيعاب ان هنالك مواطن يجروء على ارسال رسالة لميلكة وقائد وطنة.
لانهم تربوا ومنذ الطفولة الخوف لا الاحترام.
سمعت مقابلة لابو فرحان على احدى الفضائيات يقول ان خلافة مع الحكومات وليس مع النظام وهو يحب مليكة كما نحب وواجب المحب ان يسدي النصح لمن يحب.
لست مدافعا عن الليث ولكنني قرات وتالمت للسطحية في التعليق الذي لا يمثل الحوار وتقبل الرأي والرأي الاخر في بلد الديمقراطية ودولة المؤسسات والقانون.
بلدنا بحاجة الى ذوي الخبره والبصير من رجالات الاردن وكما هو ابو فرحان لنقف يد بيد مع القائد المفدى للمحافظة على ما تبقى من مقدرات وطننا ولنتكاتف لسداد مديونيتنا التي نهبت او صرفت بغير وجة حق ممن تولوا المسؤولية وتبين بأنهم ليسوا على قد تحمل ثقة القائد بهم او انهم اقل بكثير من ان يستوعبوا ويترجموا توجيهات سيدنا المستمرة على ارض الواقع.
حمى اللة الاردن ومليكة المفدى وشعبة الحر الابي
تأبط وطناً
31-01-2011 | 04:17 PM
السيد ليث الشبيلات،
بسمه تعالى نقول لك:
1. هل هذه محاولة لترميم نفسك؟ وما هو غرضك؟ ومن الذي يحركك كدمية من خارج الوطن؟
2. لقد اصبحت معروفاً جداً، وهاهو رقمك المتسلسل على لائحة المستفيدين من كوبونات النفط (197) والكمية الممنوحة لك بلغت (18.5) مليون برميل تم تحوبل (13.683) مليون برميل منها. فلا تقول لي انك تبرعت بالمبالغ الناتجة عن هذه الصفقات لفقراء الأردن او العراق!! اللائحة كاملة موجودة لدينا، وان شئت نزودكم بها وهي تحمل اسماء مناضلين آخرين من امثالك.
3. ثم كما قال الكثير من المعلقين، من أنت لتمثل الأردنيين، اخجل من نفسك، واحترم شيخوتك ايها الرجل، وانتبه لأسيادك في قم وطهران. وقيادتنا ليست بحاجة الى نصلئحك، بل لنصائح المخلصين للوطن وانت لست واحداً منهم.
4. كيف تسمح لنفسك بمثل هذا التهديد الصفيق، ومن انت حتى يهتم احد بضربك او اغتيالك!! فدعك من ركوب المناسبات وترجل.
CANADA
01-02-2011 | 09:48 AM
كل الاحترام للمناضل ليث شبيلات
طفيلي
12-02-2011 | 04:00 PM
الي رقم 35 احب اعرفك علي الاستاد ليث اردني طفيلي صح ...
محمد عبد العزيز العلاونة
30-03-2011 | 02:07 PM
انا اردني و هناك 6 ملايين اردني يعيشون على هذه الارض من اذن لك بحق التكلم ....
| الاسم : * | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
| رمز التحقق : |
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة