facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيجابيات وسلبيات العيش في جيبوتي


10-09-2023 03:39 PM

عمون- جيبوتي هي دولة صغيرة في شرق أفريقيا، وتتميز بموقعها الاستراتيجي على الساحل الشمالي الشرقي لمنطقة القرن الأفريقي. تقع جيبوتي على مضيق باب المندب الذي يفصل البحر الأحمر عن خليج عدن. يبلغ عدد سكانها حوالي 1.14 مليون نسمة حسب تقديرات عام 2021. اللغة العربية واللغة الفرنسية هما اللغتين الرسميتين في البلاد.

تتنوع المناطق الطبيعية في جيبوتي من الجبال الوعرة إلى السهول الصحراوية والهضاب. تتميز البلاد بجمال مناظرها الطبيعية مع مناطق سياحية مثل بحيرة عسل، وشاطئ خور أمبادو، وقصر منليك، ومنتزه داي فورست الوطني، وبحيرة آبي على الحدود مع أثيوبيا، ومسجد الحمودي، وشاطئ عرتا.

جيبوتي تعتبر واحدة من أكثر البلدان أمانًا في أفريقيا، لكن من المهم أن يأخذ الزوار الاحتياطات اللازمة عند السفر ويتجنبوا عرض الأموال أو الممتلكات الثمينة في الأماكن العامة.

من ناحية أخرى، هناك بعض السلبيات للعيش في جيبوتي، مثل التحديات في الرعاية الصحية حيث يجد المغتربون صعوبة في الوصول إلى الرعاية الصحية المناسبة. كما أن حالة الطرق في البلاد تترك الكثير للرغبة، مع طرق ضيقة وغير منارة وصيانة ضعيفة. هناك أيضًا فجوة اقتصادية كبيرة وارتفاع تكلفة الكهرباء.

بشكل عام، تقدم جيبوتي إمكانيات جيدة في التعليم وتوفر مناظر طبيعية خلابة، ولكنها تواجه تحديات في مجالات مثل الرعاية الصحية والبنية التحتية والاقتصاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :