facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجالات الأنثروبولوجيا السياسية


11-09-2023 01:59 PM

عمون - الأنثروبولوجيا السياسية هي فرع من علم الأنثروبولوجيا يركز على دراسة التفاعلات بين السياسة والثقافة والمجتمع. تشمل مجالات الأنثروبولوجيا السياسية ما يلي:

تأثير الاستعمار: تركز الأنثروبولوجيا السياسية على دراسة تأثير حركات الاستعمار على الشعوب المحتلة. يتم تحليل كيفية تغيير الهويات والتركيب الاجتماعي والسياسي نتيجة للاستعمار واستعراض السيطرة الاستعمارية.

مراسم تنصيب الحكام: تدرس الأنثروبولوجيا السياسية الطقوس والمراسم التي تتم أثناء تنصيب الحكام. تحليل هذه المراسم يسلط الضوء على كيفية إنشاء رموز سياسية وكسب الشرعية السياسية من خلالها.

الصراع العرقي: يتناول البحث في الأنثروبولوجيا السياسية الصراعات العرقية وتأثيرها على الهويات والعلاقات السياسية داخل المجتمعات.

الهوية السياسية والوطنية: تتعامل هذه المجالات مع تطوير الهويات السياسية والوطنية، وكيف يمكن أن تلعب دورًا في تشكيل السياسة واتخاذ القرار.

المقاومة والاضطهاد: يدرس الباحثون في الأنثروبولوجيا السياسية كيفية مقاومة الأفراد والمجتمعات للأنظمة المستبدة والاضطهاد، وكيف يمكن أن تؤثر العادات والتقاليد والثقافات في هذه المقاومة.

في المجمل، تهدف الأنثروبولوجيا السياسية إلى فهم التفاعلات المعقدة بين السياسة والثقافة والمجتمع وكيف تؤثر هذه العوامل في تشكيل الهويات واتخاذ القرارات السياسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :