facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسمـاء أنـواع الرخام الطبيـعي


11-09-2023 06:21 PM

عمون - الرخام الطبيعي هو صخر كربوناتي يتميز بتشكيله من الكالسيت أو الدولوميت أو كلاهما يوجد العديد من الأنواع المختلفة للرخام الطبيعي، وكل نوع له خصائصه الفريدة من حيث اللون والنسيج والملمس إليك بعض أنواع الرخام الطبيعي الشهيرة:

1. رخام كرارا (Carrara Marble): هذا النوع مشهور بلونه الأبيض النقي والمعروف بأنه استخدم في أعمال فنية مشهورة مثل تمثال ديفيد لميكلانجيلو. يُستخدم بشكل شائع في النحت وتصنيع الأسطح.

2. رخام كالاكاتا (Calacatta Marble): يتميز بخلفيته البيضاء مع عروق ذهبية أو رمادية. يُستخدم في تصميم الديكورات الداخلية والمطابخ.

3. رخام كريم مارفيل (Crema Marfil Marble): يميل لللون الكريمي ويحتوي على عروق خفيفة بني فاتح. يُستخدم في الأرضيات والجدران والمراحيض.

4. رخام كاتشينغ (Carriching Marble): يتميز بلونه الأبيض مع عروق زرقاء أو رمادية. يستخدم في المشروعات المعمارية والديكور الداخلي.

5. رخام بورتورو (Portoro Marble): يتميز بلونه الأسود مع عروق ذهبية أو بيضاء. يُستخدم في تصميم الأثاث والأرضيات والأسطح.

6. رخام زبرجد (Malachite Marble): يتميز بلونه الأخضر الفاتح مع عروق سوداء. يُستخدم في صناعة المجوهرات والديكورات الفاخرة.

7. رخام بريشيا (Breccia Marble): يتميز بنمطه المميز والمعقد ويُصنف إلى أنواع مختلفة مثل بريشيا أورو (Breccia Oro) وبريشيا أنتيكا (Breccia Antica).

8. رخام كريم أفغاني (Afghan Cream Marble): يتميز بلونه الكريمي الدافئ ويُستخدم في الأرضيات والجدران.

9. رخام روزو أسوان (Rosso Aswan Marble): يتميز بلونه الأحمر الفاتح ويُستخدم في تصنيع الأثاث والمشروعات العمرانية.

هذه مجرد بعض الأنواع من الرخام الطبيعي المعروفة، وهناك العديد من الأنواع الأخرى الموجودة حول العالم، وكل نوع يتميز بجماله الفريد واستخداماته المتنوعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :