facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علامات الذكاء


19-09-2023 12:40 PM

عمون - بالنسبة للبعض، يُعتقد أن الهدوء هو سمة تميز الأشخاص الانطوائيين. ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا الاعتقاد نسبيًا. فعادةً ما يتمتع أولئك الأذكياء بالهدوء ويميلون إلى التفكير العميق قبل الإجابة على الأسئلة أو المشاركة في الحوارات. يرون أن الصمت في بعض الحالات أفضل من الكلام الفارغ.

تمتاز الأشخاص ذوي الذكاء العالي بالمرونة والقدرة على التكيف مع التحديات المختلفة في حياتهم. يمكنهم التغلب على الصعوبات والقيود من أجل تحقيق أهدافهم بنجاح. يشير البحث في علم النفس إلى أن قدرة الإنسان على تغيير سلوكه وتكييفه مع البيئة تعتبر إشارة للذكاء.

الأشخاص الأذكياء عادةً لا يتظاهرون بالمعرفة. إذا لم يكونوا يعرفون شيئًا ما، فسيعترفون به بدون خوف أو تردد، لأنهم يدركون أنه يمكنهم اكتساب المعرفة وتعلم أي شيء يجهلونه.

الانفتاح على الأفكار المختلفة هو علامة على الذكاء. يكون الأشخاص الأذكياء مستعدين لاستيعاب وفهم وجهات نظر الآخرين وفحص الأفكار المختلفة. في الوقت نفسه، يحافظون على قيم وآراء خاصة بهم.

الأشخاص الأذكياء غالبًا ما يفضلون الأماكن الهادئة والوقت الوحيد. يتجنبون الضجيج والازدحام وقد يمضون وقتًا أقل مع الأصدقاء بالمقارنة مع الأشخاص الأقل ذكاءً.

يُشير بحث جامعة مينيسوتا إلى أن البيئات الفوضوية يمكن أن تشجع على التفكير الإبداعي، وقد يكون الفوضى دليلاً على الذكاء حيث يكون الأشخاص الأذكياء متحررين في أفكارهم ومستعدين لاستكشاف الأمور الجديدة دون الخوف من الفشل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :