facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسماء المدن في تركيا


19-09-2023 04:40 PM

عمون- إسطنبول تعتبر إسطنبول واحدة من أبرز وأكبر المدن في تركيا. تقع المدينة على مضيق البوسفور بين البحر الأسود وبحر مرمرة. تميزت هذه المدينة بمناظرها الطبيعية الخلابة وتأتيها طيور الشرق والغرب ثقافياً وجغرافياً. يعرف بازار إسطنبول الكبير بصخبه وحركته المستمرة حيث يمتزج أصوات التجار والسكان المحليين والسياح. يزور السياح هذا البازار لتناول المأكولات المحلية الشهية في المطاعم وشراء الهدايا التذكارية التركية الأصلية.

أنقرة أما أنقرة، فهي تمتلك العديد من العوامل التي تجذب السياح. تتميز المدينة بشوارعها التاريخية والممرات الضيقة المتعرجة والمناظر الطبيعية الرائعة. تتخلل جدرانها القديمة المحصنة والمنازل العثمانية التي تُسقف بالأحجار الحمراء القديمة. يمكن العثور على محلات مزدحمة وضريح أتاتورك التذكاري المذهل وقلعة أنقرة في المدينة. تعد أنقرة مكانًا هادئًا ومنظمًا من الناحية المرورية.

أما عن أماسيا، فهي مدينة صغيرة تقع على ضفاف نهر يسيليرماك في شمال تركيا. يحيط بالنهر جبال متعرجة وتتميز المنطقة بالمباني العثمانية التقليدية التي تمتاز بجدرانها البنية الداكنة والمنحدرات الحادة والمقابر القديمة. على الضفة الأخرى للنهر، تتواجد تماثيل برونزية لشخصيات تاريخية معروفة من المدينة. تشتهر أماسيا أيضًا بالقصص الشعبية والفولكلور التركي.

إزمير إزمير هي مدينة تقع على ساحل بحر إيجة وتتميز بتاريخها العريق والعديد من المعالم السياحية. من بين هذه المعالم برج الساعة في ساحة كوناك الكبيرة الذي يعود تاريخه إلى عام 1901. يمكن للزوار التجول على كورنيش كوردون والاستمتاع بالمقاهي المتعددة ومراكز التسوق ومسرح كبير ومنازل تقليدية متلاصقة.

باتمان أما بالنسبة لباتمان، فقد تأسست المدينة في عام 1939 وتسمى نسبةً لنهر باتمان الذي يمر بها. تشتهر المدينة بالثقافة الكردية بفضل وجود نسبة كبيرة من السكان الأكراد وقربها من الحدود العراقية. يمتاز السكان في باتمان بانفتاحهم على مناقشة القضايا الكردية. في الخمسينات الأخيرة، كان اسم المدينة آيلوه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :