facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




مدينة ليل الفرنسية


20-09-2023 02:13 PM

عمون- مدينة ليل الفرنسية هي مدينة تقع في شمال فرنسا، تحديداً في منطقة نور 59، وتعتبر واحدة من أكبر المدن على الأراضي الفرنسية من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تقديره حوالي مليون نسمة. تاريخ تسمية المدينة يعود إلى القرون الوسطى حيث كانت تعرف باسم إيسل، ويُعتقد أن الاسم يعود إلى وجودها في الماضي على جزيرة داخل وادي لا دول.

ترتفع مدينة ليل حوالي 20 مترًا عن سطح البحر وتتميز بموقعها الاستراتيجي على ملتقى الطرق التي تربط بين عدة دول أوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، إسبانيا، ولوكسمبورج.

مناخ ليل يمكن وصفه بأنه معتدل في فصل الصيف مع درجات حرارة معتدلة، وفي فصل الشتاء قد تكون درجات الحرارة أقل من الصفر المئوي.

تعتبر مدينة ليل مركزًا اقتصاديًا مهمًا في فرنسا حيث تزخر بصناعات متنوعة مثل الصناعات الغذائية والصناعات الميكانيكية.

من الناحية السياحية، تجذب مدينة ليل السياح من جميع أنحاء العالم بفضل معالمها السياحية البارزة مثل كاتدرائية ليل، وقصر الفنون الجميلة، وحديقة نيكولا مولي النباتية، ومسرح سيباستوبول، وبوابة روبيه، وحديقة ليل النباتية، وقصر ليل الكبير، وقصر ريهور، وكنيسة المسيح الإنجيلية، وقلعة ليل.

كما تستضيف مدينة ليل تجمعًا سنويًا يعرف باسم "La Braderie"، والذي يُعد واحدًا من أكبر التجمعات في أوروبا، حيث يجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذا الحدث والتمتع بالتسوق والثقافة المحلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :