facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقيع وثيقة شرف لمنع إطلاق العيارات النارية بالطفيلة


20-09-2023 08:31 PM

عمون - وقّع شيوخ ووجهاء وممثلون عن الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة الطفيلة اليوم الأربعاء ، وثيقة شرف للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية، بحضور محافظ الطفيلة الدكتور هاني الشورة ومدير مركز أمن مدينة الطفيلة، الرائد أنمار العدوان، وعدد من مديري الدوائر الحكومية ورؤساء البلديات ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة.

ونظم الفعالية مجالس عشائر الحمايدة وقصبة الطفيلة، في قاعة ديوان القطامين لجهة الحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية.

وجاء توقيع هذه الوثيقة تنفيذا لرؤى وتوجيهات جلاله الملك عبدالله الثاني، لتنفيذ القانون على كل من يطلق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية والأفراح وصولا إلى مجتمع خالي من إطلاق العيارات النارية ومحاربة هذه الظاهرة التي تشكل خرقاً للقانون وسبباً في إزهاق أرواح الأبرياء.

و أكد المشاركون في حفل توقيع الوثيقة أن هذه المبادرة التي جاءت بتشاركية من أبناء الطفيلة، تأتي التزاما بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف إطلاق العيارات النارية وتأثيراتها على الأرواح والممتلكات.

وأكدوا التزامهم ببنود الوثيقة التي تهدف إلى محاربة ظاهرة ومقاطعة المناسبات والأفراح التي يتخللها إطلاق عيارات نارية وعدم التوسط لمطلقيها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

وأكد الموقعون على الوثيقة، وقوفهم مع مختلف الجهود الرادعة للحد من تلك الظاهرة التي تؤرق المجتمع وذهبت ضحيتها أرواحا بريئة.

وقال المحافظ الشورة إن الوثيقة تمثل اسناداً مجتمعياً لجهود الجهات المعنية في التصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات الاجتماعية من خلال التطبيق الحازم للقانون المجرم لتلك العادات، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية أطلقت، وثيقة إلكترونية لضبط إطلاق العيارات النارية في المناسبات، والتي تمكن المواطنين على اختلاف مواقع سكناهم وإقامتهم وتواجدهم من الدخول والتوقيع إلكترونيا على الالتزام ببنود الوثيقة خدمة لاعتبارات المصلحة العام.

وحث الحضور على التعاون مع الجهات الأمنية لمنع إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات للحد من عواقبها الوخيمة، مشددا على أن القيادة الهاشمية أكدت ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق مطلقي الأعيرة النارية وعدم قبول الواسطة في هذه القضية.

بدوره، أشار رئيس جمعية رابطة الحمايدة الدكتور أحمد القرارعة إلى أن تغيير السلوكيات السلبية وتغيير بعض العادات والظواهر السلبية مثل إطلاق العيارات النارية أصبح بحاجة الى ديمومة وتشاركية موحدة لزيادة الوعي المجتمعي.

بدوره أكد، رئيس مجلس محافظة الطفيلة فايز السفاسفة أهمية محاربة هذه الظاهرة في المناسبات الاجتماعية، مثمنا "لأبناء الطفيلة والفعاليات الشبابية والعشائرية دعمهم وتعاونهم في محاربة هذه الظاهرة .

وفي نهاية الفعالية جرى قراءة الوثيقة التي جرى إطلاقها متضمنة نبذ ومحاربة كافة مظاهر إطلاق العيارات النارية والبذخ في الأفراح وتخفيف المهور ، فيما تم توقيع الوثيقة من قبل الجميع في كافة مناطق محافظة الطفيلة بالالتزام بمضمون هذه المبادرة الوطنية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :