facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدينة بلفاست


24-09-2023 04:09 PM

عمون- مدينة بلفاست هي العاصمة الرسمية والسياسية لإيرلندا الشمالية وتقع على الساحل محاطة بجبال من الشمال والغرب والجنوب. تغطي مساحة تقدر بحوالي 73 كيلومتر مربع وتتبع المملكة المتحدة. تُعتبر بلفاست أكبر مدينة في الجزيرة الإيرلندية من الناحية الشمالية وتقع عند تقاطع الخطوط الطولية 54 درجة و40 دقيقة من الشمال و5 درجات و50 دقيقة من الغرب من الناحية الفلكية.

تاريخ المدينة يمتد لآلاف السنين، منذ الغزو النورماندي وحتى غزو السيلتيكيين قبل أكثر من 2500 عام، وقد نقلوا اللغة والثقافة التي أصبحت جزءًا من الثقافة الإيرلندية الحديثة. شهدت المدينة أيضًا العديد من المعارك بين البروتستانت والكاثوليك حول التبعية للمملكة المتحدة أو الاستقلال عنها، وانتهت هذه النزاعات باتفاق الجمعة العظيمة في عام 1998.

بلغ عدد سكان بلفاست حوالي 1,839,725 نسمة في عام 2013، وكانت النسبة بين الرجال والنساء 48.3% و 51.7% على التوالي، وكان هناك حوالي 281,735 شخص يعيشون في المدينة.

اقتصاد المدينة متنوع ويشمل صناعة السفن والأقمشة والصناعات الزراعية والصناعات الغذائية وصناعة التبغ. تعد بلفاست أيضًا مركزًا إداريًا وتجاريًا رئيسيًا، والعملة الرسمية هي الجنيه الإسترليني.

المعالم البارزة في المدينة تشمل جامعة الملكة، ومتحف تايتنك، ومتحف ألسترنملز. المدينة تضم أيضًا مطارين رئيسيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :