facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




مدينة بالتيمور


24-09-2023 04:18 PM

عمون- ولاية ماريلاند تقع في الجزء الوسطى من الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية وتحدها ولاية فرجينيا من الجنوب والشرق، وفرجينيا الغربية، وواشنطن من الشمال، وبنسلفانيا من الشمال. مساحتها الإجمالية حوالي 12406.68 ميل مربع، ويعيش فيها أكثر من ستة ملايين نسمة. إحداثياتها تتراوح بين خطي عرض 37.53 درجة و 39.43 درجة شمالًا، وبين خطي طول 75.03 درجة و 79.29 درجة غربًا.

مدينة بالتيمور هي أكبر مدينة في ولاية ماريلاند من حيث المساحة، وتقع شمال الولاية على نهر بتبسك بالقرب من خليج تشيسابيك. تغطي مساحة تزيد قليلاً عن 239 كيلومتر مربع ويعيش فيها أكثر من 625 ألف نسمة. ارتفاع المدينة فوق سطح البحر يصل إلى حوالي 150 مترًا.

تأسست بالتيمور في القرن السابع عشر وكانت مأهولة بعدد قليل من الهنود الحمر. خلال القرن الثامن عشر، شهدت المدينة نموًا كبيرًا وازدهارًا كمنطقة إنتاج للسكر في منطقة البحر الكاريبي، مما أدى إلى زيادة إنتاج قصب السكر واستيراد المواد الغذائية. تم إقامة نظام السوق العام في عام 1763.

لعبت بالتيمور دورًا مهمًا في الثورة الأمريكية، حيث شجبت البريطانيين وانضمت إلى المقاومة ضدهم، وأدت ذلك إلى توقيع اتفاقيات تجارية مع بريطانيا. كما شهدت معركة بالتيمور في عام 1812 عندما هاجم البريطانيون المدينة بعد حرق العاصمة واشنطن.

في عام 1904، تعرضت بالتيمور لحريق كبير دمر أكثر من 1500 مبنى خلال 30 ساعة، وألحق الأضرار بقيمة تقدر بحوالي 150 مليون دولار أمريكي. تم إعادة إعمار المدينة بعد ذلك بسرعة، وتحسين معدات مكافحة الحرائق. المدينة تتأثر بمناخ شبه استوائي رطب مع أربعة فصول متميزة. خلال فصل الشتاء، تصل درجات الحرارة في المتوسط إلى حوالي 2 درجة مئوية، وقد تنخفض إلى 7 درجات تحت الصفر في بعض الأحيان مع هبوب الكتل الهوائية القطبية الشمالية. في فصلي الربيع والخريف، يكون الجو حارًا نسبيًا، بينما تصل درجات الحرارة في فصل الصيف إلى حوالي 27 درجة مئوية، خاصة في شهر يوليو.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :