facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عضو مجلس الامانة المحسيري .. عطاء لا ينضب


01-10-2023 10:02 AM

عمون - من ابراهيم ابو زينة- تعمل عضو مجلس أمانة عمان عن منطقة اليرموك عبير سعاده المحسيري بجد وأمانة، في الخفاء وبعيدا عن الأضواء.

ورغم أن المحسيري زاهدة في الظهور عبر الصحف الورقية والمواقع الاخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي، إلا أن ذلك الجهد الثمين لم يخفَ عن الأهالي الذين ثمنوا عاليا تلك الجهود والانجازات رغم الإمكانيات المتاحة.

وتقوم المحسيري بانجاز ملفاتها الموكلة اليها ملفا ملفا على أتم وجه، فهي الآن منغمسة في ملف أدراج عمان .

وبينت عضو مجلس أمانة عمان عن منطقة اليرموك أن تاريخ بعض الأدراج في العاصمة عمان يعود إلى العصر الروماني.

وعزت المحسيري سبب اهتمامها بالإدراج في الوقت الحالي إلى أنها تعد من بين أشهر المقاصد السياحية في العاصمة، حيث أنها تمثل تاريخاً يُروى عن عائلات عمان القديمة وأبرز وجهائها، وعن صلابة أهلها.

لافتة إلى الادة الجميلة في جلوس نساء الحي صباحا لشرب الشاي أو القهوة أو تحضير الطعام والتطريز والنسج من التقاليد التي ارتبط بأحياء الأدراج، فيما يقوم الرجال بالجلوس مساء لتبادل الحكايات والأحاديث.

وأكدت في الوقت ذاته أنه وطوال سنوات عدة، ظلت رائحة أدراج عمان الرطبة، وما حولها من نباتات وأشجار منزلية، فضلاً عن روائح الأكلات الشعبية المنبعثة من المنازل المجاورة، تثير مشاعر المغتربين الأردنيين، ولذلك، يسارع هؤلاء إلى زيارة هذه الأدراج بمجرد عودتهم في الإجازة الصيفية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :