facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انـواع الارز


01-10-2023 11:09 AM

عمون - توجد أنواع عديدة من الأرز تمتد عبر جميع أرجاء العالم، بلغت أكثر من 40000 نوع، لكن القليل منها فقط يزرع تجارياً في الولايات المتحدة.

بالرغم من الفوارق بين هذه الأنواع من حيث النكهة، فهي متشابهة في القيمة الغذائية. يمكن تصنيف الأرز حسب حجم حبوبه إلى طويل، متوسط وقصير.

الأرز طويل الحبة يتميز بحبوبه الطويلة والنحيلة ويكون له طعم خفيف ومنفصل عند الطهي أما الأرز متوسط الحبة فهو أكثر تماسكًا ورطوبة عند الطهي، بينما يتميز الأرز القصير الحبة بحبوبه المستديرة التي تتشبث معًا بعد الطهي. الأرز الشمعي أو الحلو يستخدم بكثرة في الصناعات الغذائية ويعرف بلزوجته العالية.

هناك أيضًا أنواع مميزة من الأرز مثل الأرز البني، الأرز البري، الأرز الأحمر، البسمتي، الأرز الأسود والأرز الياباني، كل منها يحمل خصائص فريدة من حيث النكهة والقوام والاستخدام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :