facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول من اخترع ماكينة الخياطة


01-10-2023 02:02 PM

عمون - آلة الخياطة هي اختراع ثوري قدم الكثير من الراحة للناس وساهمت في توفير الوقت والجهد الذي كانوا يحتاجونه في صنع الملابس يدوياً. كما أنها ساهمت في توفير المبالغ الباهظة التي كانوا ينفقونها على شراء الملابس الجاهزة. تطورت عملية الخياطة تدريجيا على مر العصور.

في الأصل، تم استخدام إبر مصنوعة من العظام مع عيون فيها منذ العصر الجليدي القديم لخياطة الجلود. وقد عثر علماء الجيولوجيا الصينيون على أدوات خياطة تعود إلى سلالة هين وتحتوي على إبر مصنوعة من الحديد.

في عام 1755، قام المخترع الألماني كارل واينستاين بصنع أول إبرة لآلة الخياطة. ومع ذلك، لم يكتمل اختراع الآلة بشكل كامل في هذا الوقت.

في عام 1790، قام المخترع البريطاني توماس سانت بصنع أول ماكينة للخياطة. كانت هذه الماكينة تستخدم خيطًا ومخرزًا بدلاً من إبرة لعمل ثقوب في القماش وكانت مُخصصة لخياطة الخيش والجلد.

في عام 1830، قام الخياط الفرنسي بارتملي ثيمونييه بتسجيل براءة اختراع لأول ماكينة خياطة عملية تستخدم إبرة مشبهة بإبرة التطريز وتعمل بواسطة دواسة.

في عام 1851، ابتكر إسحاق سنجر أول ماكينة للخياطة التي تتضمن ذراعًا صلبة وجدولًا لدعم القماش بشكل عمودي، واستبدل الدواسة التي تحرك باليدين بدواسة تحرك بواسطة القدمين. قد حدثت مشاكل قانونية بين سنجر والمخترع السابق بارتملي ثيمونييه، لكنهما توصلا في النهاية إلى تسوية تشمل دفع حقوق الامتياز لثيمونييه.

إسحاق سنجر أسس شركته الخاصة، وأصبحت هذه الشركة أكبر شركة لصنع ماكينات الخياطة، حيث حصل على العديد من براءات الاختراع وأدخل نظامًا لتقسيط أسعار الماكينات وخدمة ما بعد البيع لصيانتها. كان هناك أيضًا تعاون بين سنجر ومخترعين آخرين مثل هاوي وبيكر وجروفر وويلر وويلسون للسيطرة على سوق ماكينات الخياطة.

فيما بعد، تم تطوير ماكينات الخياطة الكهربائية، وذلك من خلال شركة سنجر وغيرها من الشركات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :