facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية ومؤسسة الروبوت المساعد


30-11-2023 07:59 AM

عمون - في خطوة مهمة نحو تعزيز مهارات الطلاب في مجالات التكنولوجيا الحديثة والهندسة، قامت الجامعة الهاشمية ممثلة بعمادة شؤون الطلبة دائرة الإرشاد الوظيفي بتوقيع مذكر تفاهم مع مؤسسة الروبوت المساعد للتدريب والتصميم التكنولوجي. وقد جاء هذا التعاون بهدف توفير برامج تدريبية متخصصة ومجانية للطلاب في مجالات التصنيع، والبرمجة، والذكاء الصناعي، والمشاريع الالكترونية والمختبرات الافتراضية.

وأشار رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات إلى أهمية هذا التعاون في تعزيز قدرات الطلاب وتحسين فرصهم في سوق العمل، مشيراً إلى أن البرامج التدريبية ستعقد في أروقة الجامعة بشكل فصلي ودوري. كما بيّن أن هذه الفرص ستساهم في بناء جيل واعٍ بأهمية التصنيع والتصميم التكنولوجي، وأننا في الجامعة الهاشمية نسعى جاهدين إلى إكساب طلبتنا الخبرات المختلفة وتعلم التقنيات الحديثة، مما يسهم في تطويرهم الشخصي والمهني بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المحلي. وأضاف أننا بالجامعة الهاشمية نعتز بطلابنا وخريجينا المميزين ونسعى في الجامعة الهاشمية لدعم مشاريعهم الابتكارية والريادية ومنها مؤسسة الروبوت المساعد.

ومن جهته أشاد عميد شؤون الطلبة الدكتور باسل المشاقبه بالمبادرة، مؤكداً على أهمية توفير فرص تدريبية متخصصة ونوعية تعزز مهارات الطلاب وتجهزهم لمواكبة التطورات التكنولوجية على مختلف تخصصاتهم وميولهم، إذ إن الدورات التي سيتم توفيرها تشمل تدريب المدربين لتعليم نظم الروبوتات للأطفال، وكيفية التعامل مع الحياة العملية بعد التخرج، بالإضافة إلى مقدمة في برمجية بايثون وإجراء تجارب المختبرات باستخدام المختبرات الافتراضية.

وقال مدير مؤسسة الروبوت المساعد المهندس عبدالكريم الزيود "وهو أحد خريجي الجامعة الهاشمية الريادين في مجال التدريب والتطوير التكنولوجي" أن الشركة ملتزمة بتقديم حزمة تدريبية أولى خلال الفصل الدراسي القادم ستقدم مجاناً للطلبة وبكلفة تزيد عن 10 الاف دينار لتعزيز التعاون والشراكة في سبيل تعزيز التعليم العملي وتطوير مهارات الطلاب، مما يسهم في تحضيرهم لمستقبل واعد، وأن الدورات المقدمة سيتم من خلالها ربط المتدربين مع عدد من المؤسسات والمصانع بهدف التدريب المنتهي بالتشغيل. وستقدم ايضا المؤسسة الدعم المادي للأفكار والمشاريع الريادية ضمن حزمة سيعلن عنها لاحقاً مع عمادة شؤون الطلبة.

وأكد نائب شؤون الطلبة الدكتور فراس العســلي إن هذا التعاون يأتي ليعزز فرص الطلاب في اكتساب مهارات عملية ملموسة تساهم في تطوير مسارهم الوظيفي نحو وظائف المستقبل، حيث أننا نؤمن بأهمية دمج الطلاب في تجارب تعلم عملية، وهذا التعاون يفتح أمامهم أفقًا جديدًا من الفرص التعليمية والتدريبية المجانية، وسيساعد البرنامج الذي تم اعداده للفصل الدراسي في تجهيز الطلاب بمهارات اضافية هامة لمواكبة متطلبات سوق العمل المتطورة والتي ستسهم ايضا بتشغيل عدد منهم من خلال فرص التدريب المنتهي بالتشغيل.

بدوره أكد مدير دائرة الارشادي الوظيفي ومتابعة الخريجين في الجامعة السيد حمدي شديفات أن برنامج الدروات المستحدث من خلال هذه الاتفاقية سيضاف للدورات المتنوعة والنوعية التي تطرحها الدائرة بشكل فصل في سبيل تعزيز مهارات الطلبة المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :