facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المصريون في الأردن يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجمعة

مصريون يدلون بأصواتهم في السفارة المصرية بعمّان (2014)
مصريون يدلون بأصواتهم في السفارة المصرية بعمّان (2014)
01-12-2023 07:59 AM

عمون - ساعة واحدة وينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، بالنسبة لتصويت المصريين في الخارج، حيث يدلي المصريون في الخارج الجمعة، في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء حسب التوقيت المحلي لكل دولة، بأصواتهم لاختيار مرشحهم في انتخابات الرئاسة.

السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج أنهت استعداداتها لعملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، التي ستنطلق في الخارج الجمعة وتستمر لمدة ثلاثة أيام في 137 مقرًا انتخابيًا في 121 دولة حول العالم.

سفارة مصر في الأردن، أكملت استعداداتها لاستقبال المصريين سواء المقيمين أو الزائرين للأردن خلال فترة الانتخابات، للإدلاء بأصواتهم والقيام بواجبهم الوطني الذي كفله لهم الدستور، فيما تزين مقر السفارة بالعلم المصري لاستقبال المصريين للمشاركة في العرس الانتخابي.

وخلال جولة لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية في عمّان، في مقر السفارة المصرية بالأردن وتحديدًا مركز الاقتراع الذي انتهت من تجهيزه البعثة الدبلوماسية، لوحظ مدى الاستعدادات الهائلة المقدمة من قبل السفارة تنفيذا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن تصويت المصريين بالخارج وتسهيلا عليهم.

*كرسي متحرك

البعثة الدبلوماسية المصرية في الأردن، حرصت على وجود عدد 2 كرسي متحرك للمصريين أصحاب الحالات الكبيرة في السن أو المرضى أو غيرهم من أجل توصليهم من بداية وصولهم لمقر السفارة وحتى مركز التصويت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وجود الكرسي المتحرك، يعد تسهيلا على المصريين في الخارج وحرصا على سلامتهم وتقديم التسهيلات كافة لهم للقيام بدورهم الوطني والدستوري عبر تذليل مختلف العقبات أمام مشاركتهم في هذا الحدث الانتخابي الفريد.

*الدعم الفني والتكنولوجي

وحرصا من الهيئة الوطنية للانتخابات بالتعاون مع السفارة المصرية في الأردن، تم إدخال التكنولوجيا في تقديم الخدمات للناخب حتى لا يستغرق وقتا وكذلك حتى ضمان سلامة العملية الانتخابية، حيث يوجد أكثر من تابلت يعمل عليه أكثر من موظف يقوم بإدخال جواز السفر ذاته وعبر الكود الموجود عليه أو حتى بطاقة الرقم القومي لمعرفة إذا كان هذا الشخص مقيدًا في جدول الانتخابات بشكل لا يستغرق بضعة ثوان وليس دقائق.

وكذلك حرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على وضع كاميرات متواصلة معها من مقر السفارة بالأردن إلى مقر الهيئة في القاهرة لمعرفة سير العملية الانتخابية وتقديم الدعم سريعًا للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث خلال عملية التصويت، فيما تم وضع حاجز يقوم من خلاله الناخب بالتصويت بعيدًا عن عيون الحضور وفي خصوصية كاملة إيمانًا بحقه في ممارسة دوره الدستوري والوطني.

كما وضعت السفارة المصرية بالأردن عددا من الكراسي لمندوبي المرشحين داخل اللجنة لمتابعة عملية التصويت وذلك حسب تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، فيما وضع صندوق الاقتراع فارغًا في منطقة مكشوفة بمقر اللجنة وقريبة من الناخب عقب الإدلاء بصوته ليقوم بوضعه في الصندوق عقب بدء التصويت في تمام التاسعة صباح الجمعة.

*وسائل التأمين والتسهيل

كما هيأت السفارة المصرية بالأردن وسائل التأمين كافة داخل مقر السفارة ومركز الاقتراع للناخبين، فيما حرصت وزارة الداخلية الأردنية على توفير عناصر الأمن خارج أسوار السفارة تأمينا للعملية الانتخابية وتأكيدا لمدى التعاون والتنسيق بين مصر والأردن على المستويات كافة.

وقامت البعثة الدبلوماسية المصرية بالأردن بعمل جميع الإجراءات التي تسهل على الناخبين المصريين سواء المقيمين أو الزائرين للأردن خلال فترة التصويت في الانتخابات على مدار 3 أيام بدءا من الجمعة، فيما وضعت كافة الأدوات من أجل خروج الانتخابات بالشكل اللائق بالحدث الانتخابي.

وهيأت البعثة مقر التصويت داخل السفارة المصرية في عمّان وكذلك داخل القنصلية المصرية بمحافظة العقبة، حيث حرصت على تسهيل وتنفيذ الإجراءات كافة التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن تصويت المصريين بالخارج، واتخذت جميع الإجراءات الكفيلة بتسهيل عملية الاقتراع بحيث لا تستغرق دقائق معدودة وذلك عبر تسهيل الدخول إلى مقر الدائرة الانتخابية بالسفارة وصولا لتسجيل الأسماء والبيانات وحتى الإدلاء في صندوق الاقتراع وفقا للضوابط التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكانت السفارة المصرية في عمّان قد أوضحت في وقت سابق للمواطنين المصريين بالأردن، بطريقة الإنفوغراف والفيديو، كيفية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 والمقرر بدء التصويت في الخارج الجمعة.

وأوضحت السفارة - باستخدام الإنفوغراف والفيديو على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) في وقت سابق - أن التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، سيكون أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقين 1 و2 و3 ديسمبر/كانون الأول من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء (بحسب التوقيت المحلي للأردن).

وأشارت إلى أن الحضور للناخب يكون بأصل جواز السفر الساري أو ببطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أو منتهية، موضحة أنه يحق التصويت سواء للمصري المقيم في الأردن أو الزائر خلال فترة التصويت في الانتخابات بالخارج.

ولفتت إلى أن لجان التصويت ستكون في مركزين الأول في مقر السفارة الكائن عمّان والثاني بالقنصلية المصرية في محافظة العقبة، مؤكدة أن خدمات القنصليات سواء في عمّان أو العقبة ستكون متاحة أيضا أيام التصويت من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 2 ظهرا تسهيلا على المصريين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :