facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغذاء والدواء تختتم ورشة نظام النشرات الدوائية الإلكترونية


03-12-2023 02:05 PM

عمون - اختتمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، اليوم الأحد، الورشة التدريبية الأولى الخاصة بنظام النشرة الدوائية الإلكترونية، ضمن مشروع بناء نظام النشرات الدوائية الإلكترونية الذي تعمل المؤسسة على تنفيذه.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، إن نظام النشرات الدوائية الإلكتروني يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، لافتا إلى أن الورشة تهدف إلى تمكين المتدربين من متطلبات التحول إلى النشرة الدوائية الإلكترونية التي تلبي المعايير العالمية، وتوفر المزايا التفاعلية اللازمة لتمكين المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة من الوصول إلى المعلومات الدوائية بشكل مباشر وبكل سهولة ويسر.

وبين مهيدات أن المشروع يمثل نظاما متكاملا لحوسبة البيانات على النشرات الورقية المرفقة مع الأدوية المسجلة من قبل المؤسسة على نظام إلكتروني وذلك من خلال استخدام تقنية (DATA MATRIX).

وأشار إلى أنه سيجري خلال الفترة المقبلة عقد ورشات تدريبية مماثلة على استخدام النظام وتأهيل شركات ومستودعات الأدوية للتحول من النشرة الورقية إلى النشرة الإلكترونية.

وشارك في الورشة نحو 120 صيدلانيا من ممثلي شركات ومستودعات الأدوية وممثلي المكاتب الإقليمية من عدة دول منها السعودية والإمارات ومصر ولبنان للاطلاع على هذه التجربة الرائدة وإمكانية تبنيها والاستفادة منها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :